وفاة نجوى علوان بعد تعرضها لأزمة قلبيةخيانة شيري تصدم الجمهور في أولى حلقات حكاية "حبيبتي من تخون"عرض "سحر الأحلام" يوميًا على مسرح البالونشاهد.. شكران مرتجى تنعي نجوى علوان بكلمات مؤثرةمصر تتصدر معدلات النمو الاقتصادي بالمنطقة.. والبنك الدولي يشيد| إنفوجراف«الآثار» تعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة العساسيف بالأقصر.. السبتأكاديمية البحث العلمي تطلق الموسم الثالث لبرنامج "القاهرة تبتكر"القوى العاملة: قبول طلبات راغبى التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانافي الاحتفال بعيدها الـ87.. "القوات الجوية" تصل بكافة تشكيلاتها إلى أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتاليةرئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير السعودي بالقاهرة.. ويبحثان التعاون في الملف التعليمي والثقافي | صورةلقاءات مباشرة مع الجمهور في أولى فعاليات حملة "كن متطوعا" | صوررسميا.. "الأطباء" تعلن نتيجة انتخاباتها بفوز خيري بمقعد النقيب"الزراعة" تعلن اتخاذ إجراءات احترازية بعد وجود اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانإيقاف الطيار ومساعده في واقعة دخول محمد رمضان لقمرة قيادة الطائرةكعادتها تدعو لمجتمع الفوضى.. إسراء عبدالفتاح على نهج الإخوانشكري يلقى محاضرة حول سياسة مصر الخارجية بالنمسا | صوربسبب «عفش عروسة».. حبس عادل شكل كبير مشجعي الاتحاد السكندرياستخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوع بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضاء6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلالقمة بين الملك سلمان والرئيس بوتين ستبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية

نصائح طبية للوقاية من نزلات البرد في الصيف

   -  
نزلات البرد

كتبت- حسناء الشيمي:

يعتبر برد الصيف من الأمراض المزعجة التي تصيب الإنسان، بسبب التغيرات التي يتعرض لها الجسم عند الانتقال من مكان حار إلى مكان به تيار هواء بارد فجأة، وتؤثر تلك الحالة على نشاط الإنسان العام، خلال شهور الصيف، وتمنعه من ممارسة حياته بصورة طبيعية.

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة ومدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، إن فرص الإصابة بنزلات البرد تزداد خلال الصيف، بسبب اختلاف درجات الحرارة خاصة في حال المكوث في مكان شديد الحرارة والتعرق فيه، ثم التوجه بشكل مباشر إلى مكان به تيارات هواء باردة سواء أكانت هذه التيارات بسبب المكيف أو المروحة.

لقراءة المزيد عن نصائح طبية للوقاية من نزلات البرد في الصيف.. اضغط هنـــــــــــا.

لمطالعة الخبر على مصراوى