خالد حمدان في رأس شقير لمتابعة عمليات الإنتاجتامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور)محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكيرقص الفنانة ملك قورة في حفل زفاف شقيقتها "مريم" على أغنية "يا بتاع النعناع" (فيديو)انطلاق الدورة العاشرة من المؤتمر العربى للقصة الشاعرة.. اعرف التفاصيلتعرف على الورش الفنية والثقافية فى بيت العينى على مدار أسبوعصور.. محمد عدوية يتألق فى ثالث فقرات حفل الجامعة المصرية الصينيةصور.. العسيلى يختتم حفل الجامعة المصرية الصينية بأجمل أغنياتهتعرف على عدد مشاهدات فيلم El Camino فى أيام عرضه الأولىنجوم الفن فى حفل زفاف ابن هانى شاكرمنة فضالى تبدأ تصوير "ماكو" الأسبوع الحالى بعد انتهائها من الكيك بوكسنجمحافظ الدقهلية: آخر موعد لطلبات التقنين 31 أكتوبر الجارىصحة الأقصر تنظم قافلة طبية شاملة اليوم لأهالى وحدة الشروق الصحية بـ المدامودفصل التيار الكهربائى اليوم عن منطقتى مقبل والجزيرة بمدينة بنى سويفرسالة قصيرةد فوزية العشماوى تكتب: متحف لجمال الغيطانىالحب والتليفون (2)ماءمبارك فى ماسبيرو!ما الذى يريده هذا الرجل؟

ليست للتدخين فقط.. استخدامات أخرى لـ"ولاعة السجائر" بالسيارة قد لا تعرفها

   -  
أرشيفية

برلين - (د ب أ):

يتم تجهيز السيارات الحديثة بمقبس لولاعة السجائر بقدرة 12 فولت. وإلى جانب إشعال السجائر يمكن توصيل هذا المقبس بالعديد من الأجهزة العملية المفيدة أثناء القيادة.

ويتوفر في محطات الوقود ومتاجر الملحقات التكميلية، وحتى عبر شبكة الإنترنت العديد من الأجهزة والملحقات المفيدة والعملية، التي يمكن تشغيلها عبر مقبس ولاعة السجائر. وتشمل باقة هذه الأجهزة أدوات العناية بالسيارة مثل المفك الكهربائي أو المكانس الكهربائية وأضواء التحذير والعمل ومضخة الهواء لإعادة ضبط ضغط هواء الإطار.

وهناك ملحقات تجعل قيادة السيارة أكثر راحة مثل مراوح التهوية والمدفأة، وحصير التدفئة كأحد حلول التجهيز اللاحق البسيطة لتدفئة المقاعد وأيضا أداوت تحضير المشروبات الساخنة مثل غلاية الماء وماكينة الإسبريسو.

ومن قسم الترفيه يمكن أيضا توصيل العديد من أجهزة الصوت؛ حيث يمكن استخدام مقبس ولاعة السجائر لتشغيل مولد صوت المحرك، والذي يمنح سيارة صغيرة زئيرا تبدو به وكأنها سيارة سوبر رياضية يعمل بها محرك تربو V8، كما تتوفر أيضا وحدات المهايئ لمشغلات MP3 والراديو الرقمي وأجهزة الشحن، وأيضا محول الجهد بقدرة 220 فولت.

توخي الحذر

ومع هذا كله فإن هانز جورج مارمت من الهيئة الألمانية للفحص الفني يوصي بتوخي الحذر؛ حيث يجب التأكد من أن الملحقات لا تعوق الرؤية ومراقبة الطريق بشكل جيد أثناء القيادة أو تتسبب في تشتت انتباه قائد السيارة أو تعوق حركته أثناء المناورات أو تصبح كقذيفة خطرة أثناء عمليات الكبح على سبيل المثال.

وأضاف مارمت أنه من الضروري أيضا مراعاة قدرة البطارية عند تشغيل هذه الملحقات أثناء توقف السيارة؛ فالأجهزة الصغيرة، التي تستهلك قدرا ضئيلا من الطاقة يمكن تشغيلها بدون مشاكل، أما ماكينة القهوة والمكانس الكهربائية ومضخات الهواء فُيفضل تشغيلها أثناء تشغيل المحرك.

ويرى مارمت أنه على الرغم من النطاق الواسع للملحقات إلا أن مقبس ولاعة السجائر يواجه منافسة قوية من مقبس USB. ونظر للانتشار الأوسع لمقبس USB، فإنه يتوفر له أدوات أكثر من عالم الإلكترونيات، وجميعها تعمل أيضا في السيارة، وحتى المدخنون يمكنهم استخدام مقبس USB كمقبس لشحن السجائر الإلكترونية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة