"المنصور" تطلق حملة للتعريف بمخاطر قطع الغيار المقلدة وكيفية اكتشافهامسئولو جايكا في القاهرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية للتعليمتبدأ الخميس 25 يوليو.. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهرالفلاحين: المبالغة في استيراد اللحوم الحية يضر بالمربينمشروع فرصتى لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة الذهنية يحتفل باختتام أعمالهرئيس الوزراء يقر بحظر التجوال من تل رفح لـ خط الحدود الدوليةعلى متنها 253 راكبا.. رحلة الخطوط الألمانية تصل القاهرة في موعدها المحدد"المنتجين الزراعيين": نمتنع عن تربية المواشي لتلك الأسبابموجز السوشيال ميديا .. محمد صلاح في أحدث ظهور.. ياسمين الخطيب شقراء بلوك جديد .. أول رد فعل من أحمد فلوكس بعد طلاقهتزويد جراج روكسي بـ 6 روبوتات لنقل السيارات ..فيديوإزالة 247 مدبغة .. مدبولي يؤكد أهمية تنفيذ جميع الإزالات بـ سور مجرى العيون«المركزي للإحصاء»: 99 مليون نسمة عدد سكان مصر بالداخلالسفير البريطاني يعتذر لعدم إبلاغ مصر بقرار «بريتش إيرويز»«الخطوط العمانية»: لم يخطُر على بالنا تعليق الرحلات مع القاهرةمؤتمر صحفي الأربعاء المقبل لاستعراض إنجازات دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب«الأمور المستعجلة» ترفض دعوى الاعتداد بفرض الحراسة على نقابة المعلميند‭.‬محمد‭ ‬كرار‭ ‬يعلن‭ ‬بدء‭ ‬بناء‭ ‬أول‭ ‬مرحلة‭ ‬بـ‮«‬Bo sands‮»‬‭ ‬وطرح‭ ‬مرحلة‭ ‬جديدة‭ ‬من‭ ‬‮«‬sunstone‮»‬‭ ‬بمساحات‭ ‬مختلفة‭ ‬وموقع‭ ‬متميز‬‬«محلية البرلمان» تستمع لشكاوي تجمعات العلمين الواقعة في حيز المدينة الجديدةمحافظ القليوبية يبحث إقامة مكاتب بنوك وبريد مع اتحاد عائلات شبين القناطررئيس الطائفة الإنجيلية يُهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى «23 يوليو»

سيطرة "مرسيدس" تتواصل.. هاميلتون يتوج بطلًا لفورمولا-1 الفرنسي

   -  
لويس هاميلتون سائق مرسيدس

باريس - (د ب أ):

عزز البريطاني لويس هاميلتون هيمنة فريقه مرسيدس على بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 في الموسم الحالي وتوج اليوم الأحد بلقب سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وشهد السباق استحواذ جديد لمرسيدس على المركزين الأول والثاني في سباقات الموسم الحالي حيث حل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في المركز الثاني بالسباق بفارق 18 ثانية.

وهذه هي المرة السادسة التي يستحوذ فيها مرسيدس على المركزين الأول والثاني سويا في ثمانية سباقات أقيمت بالبطولة حتى الآن في الموسم الحالي.

وحل تشارلز ليكليرك سائق فيراري في المركز الثالث فيما احتل زميله الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم السابق في المركز الخامس علما بأنه انطلق اليوم من المركز السابع.

وبهذا ، تلقت طموحات فيتيل في المنافسة على اللقب ضربة جديدة فيما عزز هاميلتون صدارته للترتيب العام للبطولة.

ويتصدر هاميلتون حامل لقب البطولة ، الذي انطلق من المركز الأول في سباق اليوم، الترتيب العام حاليا بفارق 36 نقطة أمام بوتاس وبفارق 76 نقطة أمام فيتيل.

واللقب هو السادس لهاميلتون في سباقات الموسم الحالي كما رفع رصيده إلى 79 انتصارا خلال السباقات التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

ورغم وجود 13 سباقا متبقية في بطولة هذا الموسم ، يبدو هاميلتون في طريقه بجدارة نحو التتويج باللقب للمرة السادسة والاقتراب من الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز باللقب سبع مرات سابقة.

وقال هاميلتون : "كان سباقا جيدا بالفعل... أشعر بالفخر لكوني جزءا من هذا الفريق. نصنع التاريخ سويا".

وحافظ هاميلتون على وجوده في صدارة السباق متقدما على بوتاس وليكليرك فيما نجح كارلوس ساينث في اجتياز لاندو نوريس زميله في فريق ماكلارين ليتقدم إلى المركز الخامس لكنه فشل في العبور إلى المركز الرابع على حساب ماكس فيرستابن.

وفشل فيتيل في البداية في تحسين المركز السابع الذي انطلق منه لكنه اجتاز سائقي ماكلاري بمرور الوقت وإن ظل الفارق الذي يفصله خلف فيرستابن نحو ثماني ثوان.

وقبل ست لفات فقط من نهاية السباق، اضطر الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس للانسحاب في نهاية حزينة لمشاركته في هذا السباق فيما احتل مواطنه بيير جاسلي سائق فريق ريد بول المركز الحادي عشر ليخرج من السباق دون أي نقاط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة