تشكيل مصر – "جاهزون لسرقة الكأس".. شوقي غريب يعلن أسماء كتيبته للنهائيحوار في الجول – جمال حمزة يتحدث عن سر تألقه أمام الأهلي.. وهل أثر "الكسل" على مسيرتهمباشر نهائي حلم طوكيو – مصر أمام كوت ديفوارعاشور: 200 ألف محام أعضاء بالجمعية العمومية عقب تنقية الجداولخدمة الـ TC برابطة الكنائس الإنجيلية تحتفل بمرور 5 أعوام على تأسيسهاالسيسي: نحرص على دفع التعاون مع المغرب على مختلف الأصعدةالسياحة تشارك في منتدى التعاون السياحي الصيني العربيالسياحة تستقبل وفدًا من كبرى الشركات اليابانيةالسيسي يتفقد 3 معارض بمؤتمر استثمر في أفريقيااكتشاف مواهب الشعر والغناء بقصر ثقافة الشلاتينمصر وإفريقيا مشروعات تنموية واعدة بثقافة السويسأعضاء الجالية الإيطالية بالإسكندرية: نشكر وزيرة الهجرة على الاهتمام بالاحتفاء بتاريخنا في مصرأندريه زكي: تولي غادة والي منصب وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة يؤكد أن المرأة المصرية تتمتع برؤية عصرية"الوطنية للإعلام": بث عملية إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" على الهواء مباشرةالرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية المغرب على هامش مؤتمر إفريقيا للاستثمارالرئيس السيسي يتفقد معارض صندوق تحيا مصر وريادة الأعمال والفصول التعليمية |صورالسيسي: اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية تحرر 90% من التعريفات الجمركية.. فيديومصطفى بكري: القيادة المصرية تعلم مصلحة الوطن جيدامصطفي بكري: مؤتمر أفريقيا يهدف لتحقيق النمو الشامل للقارة السمراءسامي عبد العزيز: مصر تحتاج لتجديد الخطاب الإعلامي .. فيديو

سيطرة "مرسيدس" تتواصل.. هاميلتون يتوج بطلًا لفورمولا-1 الفرنسي

   -  
لويس هاميلتون سائق مرسيدس

باريس - (د ب أ):

عزز البريطاني لويس هاميلتون هيمنة فريقه مرسيدس على بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 في الموسم الحالي وتوج اليوم الأحد بلقب سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وشهد السباق استحواذ جديد لمرسيدس على المركزين الأول والثاني في سباقات الموسم الحالي حيث حل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في المركز الثاني بالسباق بفارق 18 ثانية.

وهذه هي المرة السادسة التي يستحوذ فيها مرسيدس على المركزين الأول والثاني سويا في ثمانية سباقات أقيمت بالبطولة حتى الآن في الموسم الحالي.

وحل تشارلز ليكليرك سائق فيراري في المركز الثالث فيما احتل زميله الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم السابق في المركز الخامس علما بأنه انطلق اليوم من المركز السابع.

وبهذا ، تلقت طموحات فيتيل في المنافسة على اللقب ضربة جديدة فيما عزز هاميلتون صدارته للترتيب العام للبطولة.

ويتصدر هاميلتون حامل لقب البطولة ، الذي انطلق من المركز الأول في سباق اليوم، الترتيب العام حاليا بفارق 36 نقطة أمام بوتاس وبفارق 76 نقطة أمام فيتيل.

واللقب هو السادس لهاميلتون في سباقات الموسم الحالي كما رفع رصيده إلى 79 انتصارا خلال السباقات التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

ورغم وجود 13 سباقا متبقية في بطولة هذا الموسم ، يبدو هاميلتون في طريقه بجدارة نحو التتويج باللقب للمرة السادسة والاقتراب من الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز باللقب سبع مرات سابقة.

وقال هاميلتون : "كان سباقا جيدا بالفعل... أشعر بالفخر لكوني جزءا من هذا الفريق. نصنع التاريخ سويا".

وحافظ هاميلتون على وجوده في صدارة السباق متقدما على بوتاس وليكليرك فيما نجح كارلوس ساينث في اجتياز لاندو نوريس زميله في فريق ماكلارين ليتقدم إلى المركز الخامس لكنه فشل في العبور إلى المركز الرابع على حساب ماكس فيرستابن.

وفشل فيتيل في البداية في تحسين المركز السابع الذي انطلق منه لكنه اجتاز سائقي ماكلاري بمرور الوقت وإن ظل الفارق الذي يفصله خلف فيرستابن نحو ثماني ثوان.

وقبل ست لفات فقط من نهاية السباق، اضطر الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس للانسحاب في نهاية حزينة لمشاركته في هذا السباق فيما احتل مواطنه بيير جاسلي سائق فريق ريد بول المركز الحادي عشر ليخرج من السباق دون أي نقاط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة