بـ 10 آلاف بلاطة مزخرفة.. فنانة حولت منزلها إلى متحف فى بريطانياالعمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويسمصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقهدي خيا يقترب من أن يصبح الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدمإيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليا

دراسة: اللحوم المصنعة قد تؤدى إلى الإصابة بمرض التوحد

   -  
لحوم مصنعة

واشنطن- أ ش أ:

أشارت دراسة جديدة إلى أن استهلاك الأغذية المصنعة من قبل النساء الحوامل قد يرتبط بزيادة مخاطر إصابة أطفالهن بالتوحد.

وقد وجد الباحثون أن كميات كبيرة من حمض البروبيونيك المستخدم في إنتاج الأطعمة المصنعة يمكن أن تلحق الضرر بخلايا المخ في الجنين، الأمر الذي قد يؤدي إلى مرض التوحد، وفقا لدراسة نشرت في دورية علمية.

وقال صالح ناصر، الباحث في جامعة سنترال فلوريدا ومؤلف الدراسة - في بيان صحفي- "أظهرت الدراسات مستوى أعلى من حمض البروبيونيك ( PPA ) على عينات البراز من الأطفال المصابين بالتوحد، وأن الميكروبيوم الهضمي لدى الأطفال المصابين بالتوحد مختلف".. مع ملاحظة أن الأطفال المصابين بالتوحد غالباً ما يعانون من متلازمة القولون العصبي ومشاكل أخرى في المعدة.

وقد قارن ناصر الاختلافات في بكتيريا الأمعاء بين الأشخاص المصابين بالتوحد والأشخاص الذين لا يعانون منها - لقد رأى أن حمض البروبيونيك"( PPA) يبدو أنه يلعب دورًا مهمًا في خلق هذا الاختلاف.

يستخدم حمض البروبيونيك (PPA) لإطالة العمر الافتراضي للأغذية المعلبة ومنع العفن من النمو على الخبز والجبن. ولكن يمكن للحمض أيضًا تقليل عدد الخلايا العصبية التي يستطيع دماغ الجنين تطويرها.. يمكن أن ينتج حمض البروبيوني (PPA)، الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي في المعدة، بكثرة عند الحمل. عندما تأكل الأم المتوقعة الأطعمة المصنعة ، يمكن أن تزيد إنتاج حمض البروبيونيك PPA ، أكثر ، مما يتسبب في عبور الحمض إلى الجنين.

ويقطع الحمض توازن الخلايا في المخ عن طريق الإفراط في إنتاج الخلايا الدبقية وتقليل الخلايا العصبية .. وتساعد الخلايا الدبقية على تعزيز وظيفة الخلايا العصبية .. ولكن الكثير منها، يمكن أن يعطل اتصال تلك الخلايا العصبية ويسبب التهاب الدماغ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة