شاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراج

نصائح ضرورية لتجنب الشيخوخة الناتجة عن التلوث

   -  
شيخوخة

مصراوي-

كشفت أخصائية في الأمراض الجلدية عن أهم نصائحها لحماية البشرة من تلوث المدينة الضار، والذي يمكن أن يقلل من مضادات الأكسدة في الجلد، ويعطل إنتاج الكولاجين، ويؤدي إلى شيخوخة البشرة.

وفيما يلي أهم النصائح التي تقدمها جينا يو لمحاربة آثار الشيخوخة الناتجة عن التلوث في المدينة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ونشره موقع "ae 24".

1- الابتعاد عن مواقع التلوث

على الرغم من أن تجنب التلوث يبدو شبه مستحيل، إلا أن بالإمكان تجنب التواجد في أماكن التلوث الشديد، كالطرق والمناطق المزدحمة وأماكن المصانع وغيرها. وتوفر بعض التطبيقات خرائط ملونة تكشف عن أكثر المواقع تلوثاً في المدينة.

2- التطهير العميق في الليل

التطهير الدقيق لبشرتك في الليل، سيساعد على إزالة الملوثات المتراكمة على سطحه خلال النهار. والتقشير وسيلة رائعة لإزالة الطبقة العليا من الخلايا الجلدية الميتة في الغالب على السطح الخارجي للجلد. جربي مقشراً يحتوي على حمض الجليكوليك والجلسرين لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتجديد شباب الجلد.

3- تجنبي مناديل المكياج

يمكن لمناديل المكياج ببساطة نشر بقايا مساحيق التجميل والأوساخ والجلد على وجهك، وتحفيز تهيج الجلد، وغالباً ما تحتوي على مكونات مثل الكحول أو بعض المواد الحافظة التي ستهيج أنواع البشرة الأكثر حساسية.

4- كريم مضاد للأكسدة

بعد التطهير، سيساعد استخدام كريم مضاد للأكسدة يحتوي على فيتامينات سي وأي في منع تكون الجذور الحرة، وبالتالي يحمي من شيخوخة الجلد الناتجة عن عوامل خارجية مثل الهواء أو الأشعة فوق البنفسجية.

5- ترطيب البشرة

يساعد الترطيب الدائم لبشرتك في الحفاظ على حاجز سليم للبشرة، وهو أمر حيوي للحماية من التلوث. ضعي مرطباً مناسباً في الصباح والمساء بعد تطهير وجهك. قد ترغبين في استخدام مرطب أثقل في المساء وخفيف خلال النهار.

6- الواقي الشمسي

يجب أن يكون كريم الشمس عنصراً أساسياً في روتين البشرة اليومي للجميع، وليس فقط في فصل الصيف. واستخدام كريم الشمس الذي يحتوي على عامل وقاية ضد الأشعة فوق البنفسجية وكتلة الضوء المرئي، سيساعد على تقليل علامات شيخوخة الجلد.

7- التخفيف من مساحيق التجميل

تؤدي مساحيق التجميل إلى تراكم الأوساخ وبقايا المكياج، وبالتالي انسداد مسام الجلد، وزيادة احتمال الإصابة بالأمراض الجلدية، لذلك يفضل الامتناع عن وضع المساحيق ليوم واحد في الأسبوع على الأقل.

8- الإكثار من الماء

رطوبة الجلد تبدأ من الداخل، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء بحلول الساعة 8 مساءً، وبحد أدنى 2 لتر في اليوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى