فستان بقصة بليزر.. دينا الشربيني تتألق رفقة عمرو دياب بالسعوديةفرى نايل: إزالة 1.5 طن قمامة أسفل كوبرى الجلاء فى الدقىالله ياخدك عم نهرب من طياراتك| رسالة شديدة اللهجة لـ أردوغان..فيديوبث مباشر.. وصول طائرة الرئيس الروسي إلى السعوديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السعودية.. بث مباشرالأقصر تستضيف فريق عمل "جريمة على ضفاف النيل""تاون جاس" نشارك في معرض دول حوض النيل غدامجلس إدارة الرقابة المالية يوافق على إنشاء المركز الإقليمي للتمويل المستدام بقرار جمهوريالداخلية: استخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوعضباط "حقوق الإنسان" بأمن القاهرة في زيارة لمدرسة مكفوفين | صورحبس المتهم بقتل طفل تصادف مروره أثناء مشاجرة بعين شمسحبس عامل في اتهامه بقتل حماته بمنطقة الأميريةحبس عاطل في اتهامه بقتل شاب بسلاح أبيض بمنطقة الساحلسائق يشعل النيران في منزل مسجل خطر بالساحلإحالة ربة منزل وممرضة وعاملة للمحاكمة لاتهامهم بتبديل طفلة بذكر فى قصر العينىحبس 5 أشخاص لاتهامهم بسرقة مخزن أدوات كهربائية بقليوبالقبض على عاطلين سرقا 71 ألف جنيه من داخل محل بالزاوية الحمراءضبط عاطل لاتهامه بالإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة بأبو النمرسالاستماع لأقوال المجنى عليه فى واقعة سرقة سيارة وسلاح نارى فى الشيخ زايد6 معلومات عن آخر جلسات محاكمة المتهمين بـ"أحداث ماسبيرو" بعد حجزها للحكم

تعرف على عقوبة صاحب مصنع ضبط بحوزته 5.5 طن مبيدات زراعية مغشوشة بالغربية

-  

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على مالك مصنع مبيدات زراعية غير مرخص بطنطا، لقيامه بغش المبيدات الزراعية من خامات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية وغير مسجلة بوزارة الزراعة، وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها بيانات وهمية، ما يضر بصحة المواطنين .

وحدد قانون الغش والتدليس مجموعة من العقوبات التى يعاقب بها كل من يرتكب جريمة الغش فى المبيدات الزراعية، نظرًا لأثارها السلبية على حياة المواطنين وجودة الأراضى الزراعية والتى تتضمن.

حدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.  

وحدد القانون حالات الغش فى:  

ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه. 

 حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها. 

نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل سببًا أساسيًا فى التعاقد.  

عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت او شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة