النيابة العامة تصدر بيانا توضيحيا بشأن قضية "راجح والبنا"حبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة لسرقة المواطنين بعابديندورية أمنية توقع سوداني بـ3 كيلو بانجو في أكتوبرمباحث إمبابة تداهم وكر تاجر مخدرات في المنيرة الغربية"حمدوك" يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع جنوب السودانفيديو .. فاروق الباز عن التشكيك في صعود أمريكا على القمر: تخاريفتوفير فرص تصديرية بـ 145مليون دولار خلال سبتمبرالأربعاء المقبل.. انطلاق منتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسيةخبير عن العدوان التركي على سوريا: تخطيط أردوغاني لاستعادة الخلافةالسلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التواليبرلين: العدوان التركي على شمال سوريا ينتهك القانون الدوليكهربا بلا مدرب.. تقارير برتغالية: إقالة إيناسيوإليسا تُحْيي حفلًا بأوبرا «Must» ديسمبر المقبلمنى زكي أول فنانة مصرية في ممر مشاهير دبيمدير تحرير الأهرام: أردوغان خاسر وأجبر على وقف العملية بعد الاتفاق الأمريكي .. فيديوفاروق الباز يرد على شائعات تزوير السفر إلى الفضاءمتخصص علاقات دولية: الجيش السوري قضى على أحلام أردوغان بشمال وغرب سوريا.. فيديوفاروق الباز يكشف حقيقة وجود مياه على سطح القمر.. فيديوفاروق الباز يكشف تسمية نهر على المريخ باسم "القاهرة"متخصص بالعلاقات الدولية: مشروع أردوغان تسبب في الضغط على الشمال السوري.. فيديو

لو بتحس بطعم مالح فى الفم.. خلى بالك قد تكون مشكلة بالغدة الدرقية

   -  

قد يشير الطعم المالح فى الفم إلى الجفاف أو قد يكون نتيجة آثار جانبية لبعض الأدوية أو التصريف من الأنف، فإذا كان الطعم المالح مستمرًا أو ثابتًا فى الفم، فقد يشير إلى مشكلة أكثر خطورة تستحق التحقيق الطبي.

لأن السوائل تصبح أكثر تركيزًا عند الجفاف، فتصبح النكهات الخفيفة الموجودة بالفعل فى اللعاب أقوى وأكثر وضوحًا، لذا فأن بعض التغيرات الغذائية يمكن أن تساعد فى تخفيف ومنع طعم مالح فى الفم.

وقد تتسبب بعض الأدوية نتيجة الآثار الجانبية المحتملة لها فى الشعور بالطعم المالح فى الفم، مثل العلاج الكيميائى أو أدوية الغدة الدرقية، كما قد تسبب التهابات الجيوب الأنفية وأمراض الغدد اللعابية والالتهابات البكتيرية أيضًا طعمًا مالحًا فى الفم.

هل الطعم المالح فى الفم مرتبط بمشاكل الغدة الدرقية

يشير موقع "WebMD " إلى أن الطعم المالح فى الفم قد يكون ناتجًا عن الأدوية التى يتم تناولها لعلاج مشاكل الغدة الدرقية، لذا فأن "خلل الحركة"، هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للعديد من الأدوية.

غالبًا ما ترتبط عقاقير الغدة الدرقية بالطعم المالح فى الفم، لأن اليود عنصر حاسم فى وظيفة الغدة الدرقية المناسبة، وأحيانًا ما يتم تناوله كمكمل غذائى لمشاكل الغدة الدرقية، يؤدى أيضًا إلى خلل فى التوتر العضلى، والأكثر ندرة الاضطرابات التى تحدث فى نظام الغدد الصماء قد تنتج أيضًا مذاقًا مالحًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة