مصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقهدي خيا يقترب من أن يصبح الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدمإيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدةفيديو.. 17 صفحة على «فيس بوك» تبيع أدوية منتهية الصلاحية

خبير آثار يكشف 3 مزايا عظيمة لـ "أنوبيس" بخلاف إله الموت

   -  
كشف الدكتور أحمد عيسى، أستاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة، سر ظهور أنوبيس إله التحنيط عن المصريين القدماء في بطولة الأمم الأفريقية 2019، مؤكدًا أن أنوبيس ليس إله الموت فقط لكنه له دلالة سياسية وحربية وأيضًا من الناحية المعنوية.

وأوضح: أن أنوبيس شقيق الإله حورس وله رمزية سياسية هامة في مصر القديمة، كما أن اسمه يعني "الطفل الملكي".

وأضاف خلال حديثه لفضائية "تن": أن اختيار الإله "أنوبيس" كان موفقًا وممتازًا في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية؛ لأنه يحمل دلالة مهمة متعلقة بالحيوية والنشاط، مشيرًا إلى أن هذا الإله قام بدور المدافع عن مصر في العصر اليوناني الروماني في شخصية المحارب.

وأشار إلى أن مصممي مجسم الإله أنوبيس أبدعوا في تنفيذه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة