وزارة الرياضة تعتمد ميزانية الدفعة الرابعة لـ 24 اتحادًا أولمبيًاغدًا.. أهلي 2000 يواجه مركز شباب الأميرية ببطولة منطقة القاهرةحسام البدري يعلن تشكيل منتخب مصر لمواجهة جزر القمر4 ميداليات لمنتخب الريشة الطائرة ببطولة الكاميرون الدوليةطارق السيد : سنقاتل من أجل صعود المنيا للدوري الممتاز وأتمنى مساندة الجماهيرالمقاصة يلعب مع الإسماعيلي وديًا.. غدًانادي الشرقية يحصد مراكز متقدمة ببطولة الجمهورية لكرة السرعةعلماء يعثرون على فيروس جديد فى جسم الإنسان يتغذى على البكتيرياممارسة الرياضة مفيدة للطفل المصاب بأمراض القلب لهذه الأسباباختبار جديد يكشف عن الذبحة الصدرية مبكرا خلال 15 دقيقةماهى التينيا الملونة؟.. وما علامات الإصابة بها؟"بهاء الدين " مشرفًا على كلية الطب البيطري بسوهاجمبروك عطية يحتفل بالمولد النبوي الشريف في ضيافة جامعة الساداتمعهد الحاج صالح الأزهري يحتفل بالمولد النبوي الشريفمحافظ الفيوم يستقبل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةمحافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة الأزهر ونوابه بمكتبهبتكلفة 200 ألف جنيه.. افتتاح عيادة ومعمل الأسنان بسعود بالشرقيةمعاشات و مساعدات مادية فى اللقاء الإسبوعي بالفيومندوة بآداب الفيوم عن الغزو الثقافي .. اللغة والإعلام نموذجًاتوصيات المؤتمر العلمي الأول لتمريض الأطفال بجامعة الفيوم

الدوحة تدعم الإرهاب.. خليفة السبيعي رجل القاعدة الأول في قطر

   -  
امير قطر

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان: "القطري خليفة السبيعي وتمويل الإرهاب".

وسلط الفيديو الضوء على التسهيلات المالية التي تقدمها قطر للإرهابيين المدرجين على قوائم الإرهاب التي يضعها مجلس الأمن، مستغلة ثغرات في نظام العقوبات الدولية.

وتابع الفيديو أنه يأتي على رأس هؤلاء، القطري خليفة السبيعي، الذي حصل على 120 ألف دولار خلال عام واحد والمدرج على قوائم الإرهاب الدولية منذ عام 2008، ضمن قائمة الداعمين والممولين لتنظيم القاعدة.

وأشار الفيديو إلى أن واشنطن اتهمت "السبيعي" بأنه "رجل القاعدة الأول في قطر"، حيث دعم قادة التنظيم الإرهابي بمن فيهم خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 ستبمر واحتجزته قطر 6 أشهر وأفرجت عنه، متجاهلة مطالب دولية وأمريكية لاستجوابه.

وفي عام 2012، ثبت تورط "السبيعي" في إرسال أموال لتنظيم القاعدة في باكستان، كما قام في عام 2013 بجمع أموال لجبهة النصرة التابعة للتنظيم في سوريا، وتورط في جمع تبرعات للقيادي بتنظيم القاعدة عبد الله المحيسني.

وفي عام 2017، أدرجت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، القطري خليفة السبيعي على قائمة سوداء تضم 59 إرهابيًا، بينما هناك ثغرات خطيرة في إجراء العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي ضد الإرهابيين من تنظيم القاعدة وداعش وأنصارهم، تسمح لهم بالوصول لحساباتهم المصرفية رغم تجميد الأصول في أمريكا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة