الرئيس السوري يتلقى رسالة خطية من بابا الفاتيكاناعتقال وزير المالية الكيني ومسؤولين آخرين بتهم فساد واحتيالالرئيس التونسي يبحث مع وزير الدفاع الوضع الأمني على الحدودالاتحاد الأوروبي: هدم المباني بالقدس الشرقية المحتلة غير قانونيالاتحاد الأوروبي: نأمل في تراجع إسرائيل عن سياسة هدم منازل الفلسطينييننقابة الصحفيين العراقيين تتوعد أي محرر يزور إسرائيلترامب يعلق على إعلان إيران تفكيك شبكة تجسس لـCIA ويهدد من جديدروسيا: لافروف بحث هاتفيًا مع تشاووش أوغلو الوضع في إدلبوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران بوجود عسكري ضخم بالخليجوكالة الطاقة الدولية: نراقب التطورات في مضيق هرمز ومستعدون للتحرككلوديا حنا: "حنين" تعرضت للقهر في "بورصة مصر".. و"هناء" متمردة في "ورقة جمعية"توقعات النفط تتراجع والتوترات العالمية تفشل فى رفع الأسعاررئيس القابضة المعدنية: تحليل خام الحديد فى كندا وألمانيا للتأكد من تركيزهمهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور)مناقشة الخطة الاستثمارية بمحافظة سوهاج لبرنامج التنمية المحلية (صور)خال طالبة الـ7% بالثانوية: "الخط مش خطها.. وعايز حقها" (فيديو)تكريم منسق حملة «فيروس سي» لطلاب المدارس ببني سويفانتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى بمستشفيات الدقهليةالتحقيق مع 32 طبيبا لتركهم العمل بدون إذن بمستشفى إهناسياتسمم ربة منزل وطفليها تناولوا وجبة "كشري" فاسدة بأسيوط

الدوحة تدعم الإرهاب.. خليفة السبيعي رجل القاعدة الأول في قطر

   -  
امير قطر

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان: "القطري خليفة السبيعي وتمويل الإرهاب".

وسلط الفيديو الضوء على التسهيلات المالية التي تقدمها قطر للإرهابيين المدرجين على قوائم الإرهاب التي يضعها مجلس الأمن، مستغلة ثغرات في نظام العقوبات الدولية.

وتابع الفيديو أنه يأتي على رأس هؤلاء، القطري خليفة السبيعي، الذي حصل على 120 ألف دولار خلال عام واحد والمدرج على قوائم الإرهاب الدولية منذ عام 2008، ضمن قائمة الداعمين والممولين لتنظيم القاعدة.

وأشار الفيديو إلى أن واشنطن اتهمت "السبيعي" بأنه "رجل القاعدة الأول في قطر"، حيث دعم قادة التنظيم الإرهابي بمن فيهم خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 ستبمر واحتجزته قطر 6 أشهر وأفرجت عنه، متجاهلة مطالب دولية وأمريكية لاستجوابه.

وفي عام 2012، ثبت تورط "السبيعي" في إرسال أموال لتنظيم القاعدة في باكستان، كما قام في عام 2013 بجمع أموال لجبهة النصرة التابعة للتنظيم في سوريا، وتورط في جمع تبرعات للقيادي بتنظيم القاعدة عبد الله المحيسني.

وفي عام 2017، أدرجت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، القطري خليفة السبيعي على قائمة سوداء تضم 59 إرهابيًا، بينما هناك ثغرات خطيرة في إجراء العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي ضد الإرهابيين من تنظيم القاعدة وداعش وأنصارهم، تسمح لهم بالوصول لحساباتهم المصرفية رغم تجميد الأصول في أمريكا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة