حازم إمام: رمضان صبحي قائد في الملعب وسيكون أفضل مني بكثير (فيديو)ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزةحبس عصابة سرقة خطوط المواد البترولية في الإسماعيليةحبس تشكيل عصابي حاول تهريب شحنة كبيرة من الحشيش بنفق الشهيد أحمد حمديتطوير الخدمات.. محافظ بني سويف يتابع تحديث المراكز التكنولوجيةماذا حدث في حركة الطيران يوم الأربعاء 13 نوفمبر في مصر؟.. تفاصيلماذا حدث في الزراعة يوم الأربعاء 13 نوفمبر .. تفاصيل5 خطوات للعناية بالأظافر وترطيبها.. عشان الشتا مشاكله كتيرغياب محمد صلاح.. موعد مباراة المنتخب الأول أمام كينيا والقنوات الناقلةخبير: قمة مصر الاقتصادية خرجت برؤى وخارطة طريق لتطوير القطاعات الأكثر نموًاأسوان يواجه المقاصة فى الدفاع الجوي استعداداً للمقاولونمصر تنافس على مقعدي نهائي بطولة العالم للاسكواشاليوم.. طلائع الجيش يواجه المقاولون العرب استعداداً لطنطاسوزان نجم الدين ضيفة شيرين سليمان ببرنامج "عين".. اليومبريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو)ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاجتحت شعار "احمى نفسك وأسرتك"..6 نصائح من الصحة والتنمية المحلية للكوافيراتوكيل البرلمان: أول اجتماعات اللجنة الخاصة لبحث أزمة الأمطار الإثنين المقبل7 تعليمات من التعليم للمدارس لانضباط الدراسة وجذب الطلاب للمدرسةملف الأربعاء.. تشكيل مصر المتوقع أمام كينيا.. وصلاح يرحل عن المنتخب

المفتي يجيب عن سؤال.. لماذا نتبع السعودية في تحديد موعد وقفة عرفة ..فيديو

   -  
شوقي علام

قال شوقي علام مفتي الديار المصرية، إننا نعتمد على علم الفلك والرؤية الشرعية وأحاديث الرسول في رؤية الهلال، مضيفا: "وإذا أفاد علم الفلك بأن الهلال موجود ولكن لا نراه لن يثبت الشهر ويكون اليوم التالي هو المتمم".

وأضاف "علام"، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن دار الإفتاء تثبت رؤية الهلال في كل الأشهر ما عدا شهر ذو الحجة لا نثبت الرؤية ونتبع المملكة العربية السعودية".

وتابع: "نتبع المملكة العربية السعودية في وقفة عرفة لأنها بلد المنسك، ونتبعها في قرارها حتى وإن لم نرَ الهلال في مصر".

وأكمل: "نحن نتبع العلم المبني على الشرع في تحديد مواعيد ومواقيت الصلاة في كل يوم".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة