"حياة كريمة" تطرق أبواب قرية كفر فرسيس بالقليوبية.. و750 متطوعا من جامعة بنهانجاح جديد لتنمية المشروعات بالمنوفية.. عادل حنا: الجهاز ساعدنى فى تطوير مشروعى"مال أحدهما عل الأخر".. إخلاء منزلين بطوخ بالقليوبيةحسن شحاتة لـ"تايم سبورت": مبروك الجزائر.. ومنتخب السنغال "عمل اللى عليه"المقاصة يعدد مكاسب ودية "المتحدة" استعداداً للموسم الجديددروجبا لـ" تايم سبورت ": جمال بلماضى يستحق الفوز بالبطولةالتنس الأرضى يدعم الزمالك من الملعب أمام الجونةحازم إمام لـ"تايم سبورت": الجزائر بطل عن جدارة..والسنغال لو لعبت 3 أيام لن تحرز أهدافشباب الطائرة أمام كوبا فى بطولة العالمكريم شحاتة: منتخب الجزائر "الأفضل" فى كان 2019.. والهدف المبكر حسم اللقبالأهلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً للمقاولون العربإخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبيةانهيار عقارين مأهولين بالسكان بالإسكندرية.. وقوات الحماية تنقذ 4 أشخاصإصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمةزبدة الفول السودانى.. طاقة ونشاط وحماية لطفلك من الأمراضمنتخب السلة يهزم غينيا في أولي مبارياته ببطولة الأفروكانيوسف البلايلي يحسم موقفه من اللعب ضمن صفوف الأهليالحماية المدنية بالإسكندرية تحاول اخراج مواطنين من عقارين منهارينحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تجارة المواد المخدرة فى الشرابيةضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالمحلة

رؤية هلال شوال.. مفتي الديار المصرية يحسم الجدل: نتبع العلم ولا خلاف مع معهد البحوث الفلكية

   -  
مفتي الديار المصرية

قال شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن منهج الإفتاء في رؤية الهلال قائم على العلم ولا نصدر قرارات من فراغ، وهناك تعاون تام مع معهد البحوث الفلكية وهيئة السياحة معنا في مع مطلع كل شهر.

وأضاف "علام"، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، "نحن نتبع علم الفلك الذي أكد أن الهلال لم يولد ولا يمكن رؤيته، نحن لا نصدق أي أحد بأنه رأى الهلال ولكننا نتبع العلم، ورؤيتنا لهلال شهر رمضان والشهور العربية نابعة من التوأمة فيما بين علم الفلك والرؤية الشرعية".

وتابع: "لدينا 6 لجان على مستوى الجمهورية لرؤية الهلال وتلك الأماكن تم اختيارها بطريقة علمية، واختارها معهد البحوث وهيئة المساحة المصرية، ولم تبلغنا أي لجنة برؤية الهلال".

وأكمل حديثه: "ولم يكن هناك خلاف بين دار الإفتاء ومعهد البحوث الفلكية حول رؤية هلال شهر شوال، ونتخذ كافة الاحتياطات حتى لا يصوم الناس يومًا زيادة أو يفطرون قبل المتمم للشهر الكريم".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة