"النبيذة" بالمركز الدولي للكتاب.. الجمعة"الخطاب الديني بين التجديد والواقع المعاش " بالأعلى للثقافة.. الأربعاءاكتشافات جديدة لوزارة الآثار بشهر أكتوبر.. تعرف عليها| صورعروض أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون في مركز الهناجر.. غداإعادة تركيب غطاء التابوت الحجري بمقبرة الملك الشاب غرب الأقصر | صورنبيلة عبيد: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسكندرية (فيديو)سيدة تبرعت لزوجها بجزء من كبدها فطردها وتزوج بأخرى (فيديو)ضبط مسنة حاولت تهريب 17 كيلو كوكايين داخل كرسى متحرك فى كولومبيا.. فيديو"العربية": تراجع القوات الموالية لتركيا فى مدينة رأس العين السوريةلقطة طريفة وسط الدمار.. طائرة قبرصية تلقى المياه على الدفاع المدنى اللبنانىمبادرة الرئيس السيسي لضعاف السمع والكلام محور النقاش فى "الحياة اليوم""اكسترا نيوز" تعيد نشر فيديو اليوم السابع "المشروعات الصغيرة حكاية نجاح"شاهد.. البروفة الأخيرة للبوليڤارد والنافورة والمسيرة ضمن موسم الرياض 2019«الإحصاء»: تراجع إنتاج الحبوب 9.1% بسبب محصول الأرزوزيرة الاستثمار: حريصون على الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجال التحول الرقميمستثمرون: أفريقيا سوق واعدة وحجم التداول فيها يتجاوز 2.2 تريليون ‏دولار (تفاصيل)وزير الإنتاج الحربي: مصر حققت إنجازات غير مسبوقة.. و«الصناعة ملهاش سقف»المقاولون: ما يحدث فوضى وعدم مسؤولية.. نرفض مواجهة الزمالك وسنُصعدالنيابة تعاين حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة وتوافد آباء وكهنة الدقهليةوفاة مزارع وإصابة 2 آخرين بسبب استنشاق مبيد حشري في الصف

رؤية هلال شوال.. مفتي الديار المصرية يحسم الجدل: نتبع العلم ولا خلاف مع معهد البحوث الفلكية

   -  
مفتي الديار المصرية

قال شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن منهج الإفتاء في رؤية الهلال قائم على العلم ولا نصدر قرارات من فراغ، وهناك تعاون تام مع معهد البحوث الفلكية وهيئة السياحة معنا في مع مطلع كل شهر.

وأضاف "علام"، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، "نحن نتبع علم الفلك الذي أكد أن الهلال لم يولد ولا يمكن رؤيته، نحن لا نصدق أي أحد بأنه رأى الهلال ولكننا نتبع العلم، ورؤيتنا لهلال شهر رمضان والشهور العربية نابعة من التوأمة فيما بين علم الفلك والرؤية الشرعية".

وتابع: "لدينا 6 لجان على مستوى الجمهورية لرؤية الهلال وتلك الأماكن تم اختيارها بطريقة علمية، واختارها معهد البحوث وهيئة المساحة المصرية، ولم تبلغنا أي لجنة برؤية الهلال".

وأكمل حديثه: "ولم يكن هناك خلاف بين دار الإفتاء ومعهد البحوث الفلكية حول رؤية هلال شهر شوال، ونتخذ كافة الاحتياطات حتى لا يصوم الناس يومًا زيادة أو يفطرون قبل المتمم للشهر الكريم".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة