"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهليلن نخوض مباراة الأربعاء.. الجونة يتضامن مع بيان الأهليحفاظا على المصلحة العامة.. المقاولون يوافق على مواجهة الزمالك السبت المقبلالغندور يعلن حكام مواجهتي الجمعة بالدوري الممتازتشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةتشكيل هجومي للمقاصة أمام المصريفي ذكراه الـ38.. "منير مراد" أشهر إسلامه بسبب سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني ومدفون بجوار العندليب| صورظافر العابدين ضيف لميس الحديدي في أولى حلقات "القاهرة الآن"هل تتناول الطماطم "مسبكة"؟.. فوائد عظيمة رغم عيوبها المزعجةمعلمون وناشرون يناقشون مستقبل صناعة التعليم فى الإماراتقطاع الفنون التشكيلية يعلن أسماء الفنانين المشاركين بصالون النيل الضوئى

100 مليون صحة توضح خطوات حملة الكشف عن سرطان الثدى ..فيديو

   -  
حملة الكشف عن سرطان الثدى

قال هيثم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات ، إن حملة صحة المرأة للكشف عن أمراض الثدى تستهدف سرطان الثدى ، وبعض الأمراض الأخرى كالسكر والضغط ، لافتأ إلى أن الأخيرة ليست مجرد حملة مسح مثل 100 مليون صحة أى إنها حملة مستمرة ببرنامج دورى وليست مرة واحدة فقط .

وأضاف "صلاح " خلال لقائه على فضائية DMC ، اليوم الأربعاء، أن حملة الكشف على سرطان الثدى سيشتمل برنامجها على عدة خطوات تشمل توجيه عدة أسئلة للسيدة المستهدفة من المسح سيتم تسجيلها على الحاسب الآلى لحساب عامل الخطورة عليها ..

وتابع مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات ، إنه فى حالة إصابة السيدة بسرطان الثدى سيتضح هذا من خلال بيانات جهاز الحاسوب بإنها مستهدفة للكشف ، أو مستهدفة لتلقى حصص توعية والتى هى عبارة ماهية المرض ، الفئات المستهدفة ، العوامل المسببة للمرض ، كيفية عمل فحص ذاتى لنفسها .

وأكد صلاح " أن مرض سرطان الثدى يلزمه الوعى لأنه فى حال إكتشافه مؤخرأ كلما كانت نسبة الشفاء أقل وأصعب وتكلفة أكبر ...
يذكر أن حملة 100 مليون صحة قد أطلقت مؤخرأ حملة توعوية ضد مخاطر التدخين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاتصال المباشر بالمواطنين في عدد من الزيارات الميدانية بالمحافظات في إطار حملة "صحتنا في أسلوب حياتنا" التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تزامنًا مع الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية في مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة