في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدةفيديو.. 17 صفحة على «فيس بوك» تبيع أدوية منتهية الصلاحيةفيديو.. الإسكان الاجتماعى: الحبس والغرامة عقوبة المخالفين لبنود التعاقد"ع الرملة".. جديد الصيف على قناة الإسكندريةطالبة من أوائل الثانوية العامة تحدت مرض السرطان تحكى تجربتها لـ"كل يوم"إيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في الخليجالمرشح لحقيبة الدفاع الأمريكية: روسيا تتحدى الولايات المتحدة في البحرين المتوسط والأسودإيران: صواريخنا غير قابلة مطلقًا للتفاوض مع أي دولة

100 مليون صحة.. فتح منافذ للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية.. فيديو

   -  
100 مليون صحة

قال هيثم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة 100 مليون صحة تستهدف الفئات العمرية فيما فوق 18 سنة، الذين يبلغ عددهم وفقا للإحصائيات 61 مليون مواطن.

وأضاف "صلاح " خلال لقائه على فضائية DMC ، اليوم الأربعاء، أن المبادرة أنهت الكشف على 50 مليون من أصل 61 مليون والنسبة المتبقية خارج مصر، لافتا إلى أن وزيرة الصحة وجهت تعليماتها فتح منافذ لفحص فيروس سى فى كل المطارات، والموانئ، والمنافذ الحدودية نظرا لكون هذه الأماكن نقاط استقبال العائدين للأراضى المصرية.

وتابع أن قاعدة البيانات التى استطاعوا جمعها خلال الفحص على المواطنين بحملة 100 مليون صحة ساعدتهم بمتابعة أعداد المفحوصين كل 5 دقائق، وأماكن الإقبال من عدمها لإرسال رسائل نصية لهذه الأماكن على وجه التحديد لزيادة نسب إقبال المواطنين بها.

يذكر أن حملة 100 مليون صحة التابعة لوزارة الصحة والسكان قد أطلقت مؤخرا حملة توعوية ضد مخاطر التدخين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاتصال المباشر بالمواطنين في عدد من الزيارات الميدانية بالمحافظات في إطار حملة "صحتنا في أسلوب حياتنا" التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تزامنًا مع الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية في مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة