«الأرصاد»: موجة حارة ستبدأ غدًا.. وتستمر 48 ساعة«صفر الثانوية» سيناريو يتكرر للعام الرابع على التوالي (تقرير)«أحلام الأمهات» و«القرآن» و«الصلاة».. «خلطة نجاح» أوائل الثانوية العامة«المصري اليوم» ترصد قصص طلاب خذلتهم «الثانوية العامة» فانتحروا«مدبولى» يكلف «معيط» بوضع خطة تنفيذية طموح لـ«موازنة 2020»الكويت تعلن تسليم أعضاء «الخلية الإخوانية» إلى مصر5 خرافات ارتبطت بمرض السكر أهمها بعض الأعشاب والفواكه تشفى منهدراسة: سلالة من فيروس البرد يمكن أن تساعد فى علاج سرطان المثانةتشييع جنازة ضحايا المذبحة الأسرية بالفيوم المتهم فيها مدرس أزهريبعد قرار حبسها في قتل شاب حاول اغتصابها.. صورة فتاة العياطالأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالمالمجلس العسكري السوداني: الوثيقة الدستورية جاءت بمشاركة قوى التغييرحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 16/7/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىمحافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله

التخطيط: انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة صندوق مصر السيادى خلال أيام

   -  
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة ندى مسعود، المستشار الاقتصادى لوزيرة التخطيط، إنه من بين الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر ميكنة الخدمات الحكومية وهى إحدى آليات مواجهة الفساد، موضحة أن الحماية الاجتماعية أمر هام فلا يمكن القيام بإصلاحات اقتصادية دون حماية اجتماعية.

وأضافت خلال كلمتها بورشة العمل التى أقامها مركز معلومات مجلس الوزراء لتعزيز التعاون بين مصر وكوريا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى جيدة وهناك تحسن فى مختلف القطاعات وتم الوصول لمعدل نمو 5.5% ، متوقعه معدل نمو 6.5% العام المالى الحالى.

ولفتت إلى أن من بين مؤشرات الإصلاحات الإقتصادية أن معدلات البطالة انخفضت أيضا ، والمال أصبح سلعة حرة، لافتة إلى أنه من بين التحديات التى تواجه الحكومة هى خلق فرص عمل خاصة وأنه بعد اربع سنوات من الآن فإن 50% من الوظائف الحالية ستختفى.

وقالت إن مجلس إدارة صندوق مصر السيادى سينعقد الأسبوع القادم فى أول اجتماع له.وشارك في الندوة المهندس زياد عبد التواب, رئيس المركز، والدكتورة نيفين جامع, الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر, والسفير هاني سليم، نائب وزير الخارجية للشئون الآسيوية, والسفير "يوان يو شول" سفير دولة كوريا بالقاهرة, و "يونج سانج هيون" نائب وزير الخارجية الكوري للشئون الاقتصادية, والدكتور "جونج جاي ووك", رئيس فريق عمل أفريقيا والشرق الأوسط بالمعهد الكوري للسياسات الاقتصادية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة