تكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراجالصحة: تطعيم 7 ملايين طالب ضد مرض الالتهاب السحائي

مؤتمر قائد زيمبابوي: متشوق لمواجهة الفراعنة.. ومصر ليست صلاح فقط

   -  
نولدج موسونا - قائد منتخب زيمبابوي
قال نوليدج موسونا قائد منتخب زيمبابوي ولاعب أندرلخت البلجيكي، إنه "سعيد ومتشوق للعب في البطولة ولدينا حماس للعب في مصر البلد الرائع للغاية والتي نأمل أن نحقق فيها نتائجا مميزة".

زيمبابوي تخوض مهمة صعبة أمام صاحب الأرض والمستضيف مصر في افتتاح مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 على استاد القاهرة في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل.

وأضاف قائد المحاربون خلال المؤتمر الصحفي للقاء الافتتاح "ليس هناك أي تخوف من اللعب في درجات الحرارة المرتفعة في مصر، وهدفنا هو تحقيق الفوز في المباريات، ولا يوجد شيء نقلق بشأنه، الشيء الوحيد الذي نقلق بشأنه هو خسارة أي مباراة في دور المجموعات".

وتابع "سيكون هدفنا الرئيسي هو التركيز داخل الملعب ومواجهة البلد صاحب الأرض، والجمهور يمنح مصر الأفضلية ولكن في النهاية هدفنا الفوز وحصد النقاط ومواصلة المشوار".

وتحدث عن محمد صلاح مؤكدا أن منتخب مصر بدونه فريق قوي للغاية، ولكن وجوده كذلك غاية في الأهمية لأنه "لاعب رائع ويلعب في أفضل أندية العالم، ومصر تمتلك فريقا جيدا ويلعب بطرق لعب مميزة".

وأردف في هذا السياق "مصر ليست محمد صلاح فقط وإنما فريق قوي أشاهده منذ الصغر. أعتقد أن الفريق المصري بدون صلاح سيؤدي مستويات مميزة في البطولة وهناك ١١ لاعبا سيواجهون مثلهم داخل الملعب وهدف الجميع هو الفوز ومواصلة المشوار حتى النهاية".

قائد زيمبابوي أكد شعوره بالأمن الشديد في مصر وسعادته بالتواجد في القاهرة، متما "كل شيء متاح وأشعر بأمان جمهور فريقي في العاصمة المصرية خلال فترة البطولة".

زيمبابوي تصدرت المجموعة السابعة في تصفيات التأهل للبطولة الإفريقية برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة.

فازوا على ليبريا بثلاثية ثم سقطوا أمامها بهدف نظيف، تعادلوا مع الكونغو 1-1 ثم انتصروا 2-0، انتصروا على الكونغو الديمقراطية 2-1 ثم تعادلا 1-1.

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية.

من المجموعات الـ6، سيتأهل البطل والوصيف وأفضل 4 ثوالث.

سيتم وضع الـ6 ثوالث في جدول منفصل مع نهاية مباريات الدور الأول، ويتأهل الـ4 الأوائل في ذلك الجدول.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

:

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة