اكتشاف مواهب الشعر والغناء بقصر ثقافة الشلاتينمصر وإفريقيا مشروعات تنموية واعدة بثقافة السويسأعضاء الجالية الإيطالية بالإسكندرية: نشكر وزيرة الهجرة على الاهتمام بالاحتفاء بتاريخنا في مصرأندريه زكي: تولي غادة والي منصب وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة يؤكد أن المرأة المصرية تتمتع برؤية عصرية"الوطنية للإعلام": بث عملية إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" على الهواء مباشرةالرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية المغرب على هامش مؤتمر إفريقيا للاستثمارالرئيس السيسي يتفقد معارض صندوق تحيا مصر وريادة الأعمال والفصول التعليمية |صورالسيسي: اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية تحرر 90% من التعريفات الجمركية.. فيديومصطفى بكري: القيادة المصرية تعلم مصلحة الوطن جيدامصطفي بكري: مؤتمر أفريقيا يهدف لتحقيق النمو الشامل للقارة السمراءسامي عبد العزيز: مصر تحتاج لتجديد الخطاب الإعلامي .. فيديومستثمر عالمي يهنئ المصريين على قيادتهم الحكيمة.. فيديومصطفى حسين: القيادة السياسية حققت إنجازات عظيمة في وقت قياسيترامب يؤكد تمسكه بنائبه مايك بنسهواوي الصينية تقاضي ثلاثة فرنسيين بتهمة التشهيرخبراء أمميون لحقوق الإنسان يعربون عن قلقهم البالغ بشأن الوضع في إيرانإعادة اعتقال مشتبه به في قضية مقتل صحفية مالطيةالعثور على 13 جثمانًا لجنود قتلوا في هجوم داعش شمال شرقي ماليمنظمة أممية : العثور على جثث 6 مهاجرين قبالة سواحل ليبيا"المؤسسة الأمريكية للتمويل": أداء متميز لمصر في الاستثمارات بقطاع الطاقة

محافظ الإسكندرية: إقامة مصانع بتروكيماويات بـ5 مليارات دولار خلال 4 سنوات.. صور

   -  
محافظ الإسكندرية:إقامة مصانع بتروكيماويات بـ٥مليار دولار

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم، في الإجتماع الموسع الذي ضم الوفد السعودي والمطوريين المصريين، وذلك لعرض والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

ويأتي هذا الحدث الذي يعقد في الفترة من ١٥الى ١٩يونيو ٢٠١٩ في إطار النتائج المثمرة للزيارة التي قام بها الوفد المصري إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل ٢٠١٩، مما يظهر الصورة الإيجابية للتعاون بين الحكومة المصرية ومجتمع الأعمال المصري من أجل العمل على النهوض بالاقتصاد ورفع معدلات التنمية.

جاء ذلك بحضور حمد على الشويعر، رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرفة السعودي، والمهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين و رئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، السيد ناصح النفيعي نائب القنصل السعودي. 

وخلال كلمته، رحب المحافظ بالإخوة الأشقاء السعوديين على أرض الإسكندرية فهي عاصمة مصر التاريخية الأولى وعاصمة مصر الثانية حاليًا، مشيرًا بأنه عندما نتحدث عن مصر والمملكة العربية السعودية فيجب أن نتحدث عن وقوف المملكة العربية السعودية بجانب شقيقتها مصر في العديد من المواقف. 


وفيما يختص بالفرص الاستثمارية في الإسكندرية، فقد أكد المحافظ أن مصر منذ عام ٢٠١٣ مرت بمراحل مختلفة حيث عملت في البداية على الجانب الإقتصاد واستطعنا بالفعل استعادة اقتصادنا ومصر الآن وبفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحن في مرحلة البناء السياسي وبناء الإنسان.

ولفت إلى أن الإسكندرية بصدد دراسة إقامة مصانع للبتروكيماويات تقدر بقيمة ٥ مليارات دولار خلال الـ٤سنوات القادمة، مما سيساهم في خلق فرص للاستثمار كبيرة بالمدينة، لافتا بأنه تم الإنتهاء من المخطط الاستراتيجي للمحافظة وهناك العديد من المجالات التي يمكن استغلالها لزيادة فرص الاستثمار مثل الاستثمار في المجال الطبي مثل المدن الطبية المتكاملة، والاستثمار العقاري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة