اعرف الفرق بين خمول ونشاط الغدة الدرقية قبل ما تاخد العلاجلكبار السن.. اتبعوا هذه النصائح للحصول على صحة جيدة6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبدالديهي: الأحداث التي تشهدها تركيا حاليا عملية مرتبة لطرد اللاجئين السوريين.. فيديوحسام عبد الغفار: هناك نقص في عدد الأطباء في مصر بسبب زيادة المواليد.. فيديوتحريات تموين الجيزة: مالك مصنع منظفات العمرانية يستخدم علامات تجارية لشركات شهيرةسيدة تطالب بضم حضانه أحفادها بعد وفاة أمهم نتيجة عنف وضرب الزوج"الصحة" تستعد لبدء مسح طلاب الجامعات الجدد ضد فيروس سيننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنينتعرف على حالة الطقس اليوم الإثنينبرلماني يطالب بإزالة العقارات الآيلة للسقوطبرلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخيةالرئيس الصيني يستقبل ولي عهد أبوظي محمد بن زايد في بكينشيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثور ة 23 يوليودلعى ودنك.. تصميمات حلقان عصرية تتناسب مع جميع الفتياتجددى من غير تكاليف.. إليك طريقة عمل بيكاتا اللحم بالمشرومالاحتفال باليوم الوطنى للأيس كريم.. الرئيس ريجان صدق على القرار فى 1984.. اعرف القصة؟حالة الطقس في مصر والدول العربية اليوم الاثنين 22 - 7 - 2019تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخالكشف على 1478 مريضا بقرية نزلة سعيد في سمسطا ببني سويف

محافظ الإسكندرية: إقامة مصانع بتروكيماويات بـ5 مليارات دولار خلال 4 سنوات.. صور

   -  
محافظ الإسكندرية:إقامة مصانع بتروكيماويات بـ٥مليار دولار

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم، في الإجتماع الموسع الذي ضم الوفد السعودي والمطوريين المصريين، وذلك لعرض والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

ويأتي هذا الحدث الذي يعقد في الفترة من ١٥الى ١٩يونيو ٢٠١٩ في إطار النتائج المثمرة للزيارة التي قام بها الوفد المصري إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل ٢٠١٩، مما يظهر الصورة الإيجابية للتعاون بين الحكومة المصرية ومجتمع الأعمال المصري من أجل العمل على النهوض بالاقتصاد ورفع معدلات التنمية.

جاء ذلك بحضور حمد على الشويعر، رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرفة السعودي، والمهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين و رئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، السيد ناصح النفيعي نائب القنصل السعودي. 

وخلال كلمته، رحب المحافظ بالإخوة الأشقاء السعوديين على أرض الإسكندرية فهي عاصمة مصر التاريخية الأولى وعاصمة مصر الثانية حاليًا، مشيرًا بأنه عندما نتحدث عن مصر والمملكة العربية السعودية فيجب أن نتحدث عن وقوف المملكة العربية السعودية بجانب شقيقتها مصر في العديد من المواقف. 


وفيما يختص بالفرص الاستثمارية في الإسكندرية، فقد أكد المحافظ أن مصر منذ عام ٢٠١٣ مرت بمراحل مختلفة حيث عملت في البداية على الجانب الإقتصاد واستطعنا بالفعل استعادة اقتصادنا ومصر الآن وبفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحن في مرحلة البناء السياسي وبناء الإنسان.

ولفت إلى أن الإسكندرية بصدد دراسة إقامة مصانع للبتروكيماويات تقدر بقيمة ٥ مليارات دولار خلال الـ٤سنوات القادمة، مما سيساهم في خلق فرص للاستثمار كبيرة بالمدينة، لافتا بأنه تم الإنتهاء من المخطط الاستراتيجي للمحافظة وهناك العديد من المجالات التي يمكن استغلالها لزيادة فرص الاستثمار مثل الاستثمار في المجال الطبي مثل المدن الطبية المتكاملة، والاستثمار العقاري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة