منظمة التعاون الاقتصادي تستعين بالتجربة المصرية في التنمية المستدامةتعرف على مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليومالنفط يهبط مع عودة منصات نفطية أمريكية للخدمة في خليج المكسيكاستمرار الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة.. وتحذير مهم للمصطافين"تعليم قنا" تطالب موجهي عموم المواد بإعداد قاعدة بيانات للمعلمينالقصة الكاملة للفتاة الليبية التي أطاحت برئيس مصلحة الطب الشرعي"مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحىكيلو الليمون بـ 5 جنيهات فى الإسكندريةبدء عزاء زوجة الفنان رشوان توفيق بمسجد الحامدية الشاذليةحزب الحرية: إطلاق مبادرة "اتدرب واتوظف" لتشغيل ٢٠٠٠ معاقالرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات الجامعات التكنولوجيةرشوان توفيق من عزاء زوجته لـ"الوطن": "شالتني في أصعب الظروف والأزمات"7 صور من احتفال ليدى جاجا بدخولها عالم تجارة مستحضرات التجميل849 مليون دولار إيرادات فيلم Spider-Man Far From Homeأنجلينا جولى تضم فردا جديدا لعائلتها.. تعرف عليه.. صور«إيديتا للصناعات الغذائية» تكرم منظمي أمم أفريقيا مصر ٢٠١٩الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجرالرقابة الإدارية: تطبيق معايير النزاهة بإتاحة البيانات وفقا للمبادئ الدستوريةالبدء في تنفيذ أعمال تطوير بمنطقة الحصري بمدينة 6 أكتوبربرئاسة مدبولي.. "مجلس المحافظين" يستعرض منظومة النظافة الجديدة

20 نصيحة من "حماية المستهلك" عند الشراء عبر المواقع الإلكترونية

   -  
أصدر جهاز حماية المستهلك نشرة إرشادية للمستهلكين عند الشراء من المواقع الإلكترونية، وذلك لحمايتهم من عمليات النصب والبيع العشوائي للسلع مجهولة المصدر عبر الإنترنت.

وتتضمن النشرة الإرشادية عددا من النصائح يجب على المستهلك اتباعها قبل الشراء عبر الإنترنت، وهي:

تجوّل بين المواقع المختلفة قبل أن تقوم بعملية الشراء، حيث يمكنك مقارنة الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة تريد شراءھا.

تسوق عبر موقع آمن Secure website يحافظ على البيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي تستعملھا في الشراء.

قبل إرسال معلوماتك إلى الموقع الذي تشتري منه تأكد من صحة البيانات والأرقام الخاصة بقيمة مشترياتك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية.

احرص على الشراء من المواقع التي تحظى بالسمعة الطيبة واقرأ بدقة شروط البيع وخاصة شروط التوصيل وشروط الاسترجاع عبر شبكة الانترنت، حيث أن بعض المواقع تحتوي على خانات الأسئلة المتكررة faqs، فلا بد من مراجعتھا إذا كان لديك أي تساؤل أو مشكلة.لا تعطي أبدا تفاصيل وبيانات بطاقتك الائتمانية عبر البريد الإلكتروني أو عبر غرف المحادثة.

قم بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت وأسماء الشركات التي اشتريت منھا والتي قد تختلف أحيانا عن اسم موقعھا على الإنترنت.

استعمل بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت وخصصھا لھذا الغرض حتى يسھل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك واحرص على أن يكون رصيد ھذه البطاقة يتناسب مع قيمة مشترياتك عبر الإنترنت.

إن انعدام شرط المعاينة قبل الشراء قد يؤدي بالمستھلك إلى وقوعه فريسة للسلع المغشوشة نتيجة عدم إمكانية مشاھدة السلع قبل الشراء.

اقرأ البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع وتأكد من مسئولية كلفة النقل والتوصيل للمستھلك

احتفظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة تشتري بھا عبر الشبكة وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص الصلب Hard diskوأصدر جهاز حماية المستهلك عددا من الإرشادات تتمثل في واجبات المستهلك التي يجب اتباعها قبل الشراء، وهي:

واجبات المستهلك التي يجب اتباعها قبل الشراء:

تأكد من مصدر البضاعة التي تقوم بشرائها وطريقة الاستخدام والتخزين والصلاحية الخاصة بها

اطلع على كتيبات الضمان وتحقق من شروط والتزامات وواجبات ما بعد البيع

لا تشتري السلع مجهولة المصدر

احتفظ بفاتورة البيع وشهادات الضمان

لا تنساق وراء الإعلانات المغرية

ابحث عن السلع ذات المواصفات والجودة العالية

افحص السلع فحصًا جيدًا وتأكد من سلامتها قبل مغادرة المحل

تأكد من تاريخ الصلاحية قبل الشراء خاصة السلع والمواد الغذائية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة