بعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنااستقبال شعبي للبطل "أحمد فوزي" بالشرقية بعد تكريمه من السيسي (فيديو)

20 نصيحة من "حماية المستهلك" عند الشراء عبر المواقع الإلكترونية

   -  
أصدر جهاز حماية المستهلك نشرة إرشادية للمستهلكين عند الشراء من المواقع الإلكترونية، وذلك لحمايتهم من عمليات النصب والبيع العشوائي للسلع مجهولة المصدر عبر الإنترنت.

وتتضمن النشرة الإرشادية عددا من النصائح يجب على المستهلك اتباعها قبل الشراء عبر الإنترنت، وهي:

تجوّل بين المواقع المختلفة قبل أن تقوم بعملية الشراء، حيث يمكنك مقارنة الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة تريد شراءھا.

تسوق عبر موقع آمن Secure website يحافظ على البيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي تستعملھا في الشراء.

قبل إرسال معلوماتك إلى الموقع الذي تشتري منه تأكد من صحة البيانات والأرقام الخاصة بقيمة مشترياتك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية.

احرص على الشراء من المواقع التي تحظى بالسمعة الطيبة واقرأ بدقة شروط البيع وخاصة شروط التوصيل وشروط الاسترجاع عبر شبكة الانترنت، حيث أن بعض المواقع تحتوي على خانات الأسئلة المتكررة faqs، فلا بد من مراجعتھا إذا كان لديك أي تساؤل أو مشكلة.لا تعطي أبدا تفاصيل وبيانات بطاقتك الائتمانية عبر البريد الإلكتروني أو عبر غرف المحادثة.

قم بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت وأسماء الشركات التي اشتريت منھا والتي قد تختلف أحيانا عن اسم موقعھا على الإنترنت.

استعمل بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت وخصصھا لھذا الغرض حتى يسھل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك واحرص على أن يكون رصيد ھذه البطاقة يتناسب مع قيمة مشترياتك عبر الإنترنت.

إن انعدام شرط المعاينة قبل الشراء قد يؤدي بالمستھلك إلى وقوعه فريسة للسلع المغشوشة نتيجة عدم إمكانية مشاھدة السلع قبل الشراء.

اقرأ البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع وتأكد من مسئولية كلفة النقل والتوصيل للمستھلك

احتفظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة تشتري بھا عبر الشبكة وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص الصلب Hard diskوأصدر جهاز حماية المستهلك عددا من الإرشادات تتمثل في واجبات المستهلك التي يجب اتباعها قبل الشراء، وهي:

واجبات المستهلك التي يجب اتباعها قبل الشراء:

تأكد من مصدر البضاعة التي تقوم بشرائها وطريقة الاستخدام والتخزين والصلاحية الخاصة بها

اطلع على كتيبات الضمان وتحقق من شروط والتزامات وواجبات ما بعد البيع

لا تشتري السلع مجهولة المصدر

احتفظ بفاتورة البيع وشهادات الضمان

لا تنساق وراء الإعلانات المغرية

ابحث عن السلع ذات المواصفات والجودة العالية

افحص السلع فحصًا جيدًا وتأكد من سلامتها قبل مغادرة المحل

تأكد من تاريخ الصلاحية قبل الشراء خاصة السلع والمواد الغذائية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة