تعرف على الكلية التي تناطح "الطب" في تنسيق الجامعاتمحمد بدران نائباً للرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونصار رئيساً لسوكوعرض شاب على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية بعد طعنه عاملا بالهرمحبس شاب قتل صديقه في حدائق القبة بعد رفضه ممارسة الشذوذ معهالسر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناء

كيف يتم تسمية الأعاصير.. و«دليلة» و«شانتال» أجدد أسماء 2019

   -  
مع دخول شهر يونيو، يبدأ موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي، وتوقع خبراء الأرصاد الفيدرالية، أن هذا العام سيتشكل به من 9:15 عاصفة، يتطور 4 منهم إلى أعاصير كبرى، والمعروف عن الأعاصير أنها مدمرة، وقد تتسبب في وفاة الكثير من الأشخاص، لكن هل تساءلت يوما كيف يتم تسمية الأعاصير؟.

الدكتور نبيل البيش، عضو الجمعية الفلكية السورية، أكد أنه يتم تسمية كل إعصار باسم معين، وذلك لمساعدة الناس على تذكر العواصف والتواصل معهم لتنبيههم حال ضرب أي عواصف جديدة إلى سواحلهم

وأضاف البيش، أن تسمية الأعاصير أخذ أكثر من شكل على مدار السنين، حيث بدأ المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في الخمسينات بتسمية الأعاصير، موضحا أنه تم الاعتماد في بادئ الأمر على أرقام خطوط الطول في تسمية الإعصار، وهو ما كان مفيدا لعلماء الأرصاد الجوية المهتمين بمتابعة الأعاصير، ولكن كانت هذه الأسماء مربكة للمواطنين التي تحدث الأعاصير في سواحلهم، لذلك في أوائل الخمسينات من القرن العشرين تم تطوير تسمية العواصف وفقًا للأحرف الأبجدية على سبيل المثال " Able وBaker وCharlie"،بمعنى آخر كان دائما يطلق على الإعصار الأول للموسم "Able"، والثاني "Baker"، وهكذا.

بداية موسم أعاصير 2019 في المحيط الأطلسي

وأوضح عضو الجمعية الفلكية السورية، أنه في عام 1953 لتجنب الاستخدام المتكرر للأسماء تم إعطاء العواصف أسماء أنثى مثل السفن البحرية التي كانت تُسمى تقليديا بأسماء نسائية، وفي 1979 تم تنقيح النظام مرة أخرى لتشمل أسماء الأعاصير من الذكور والإناث، لافتا إلى أنه يتم إعطاء أسماء العواصف المدارية عندما تبلغ سرعة رياحها 63 كم لكل ساعة وتتطور إلى إعصار عندما تصل سرعة رياحها 119 كم لكل ساعة.

وقال: إنه يتم الآن تعيين أسماء للأعاصير وفقًا لقائمة رسمية من الأسماء التي تمت الموافقة عليها قبل بداية كل موسم للأعاصير المتوقعة، حيث تقوم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بإنشاء قائمة أسماء الأعاصير بشكل دوري، كاشفا عن أن أسماء أعاصير المحيط الأطلسي المختارة لعام 2019 "أندريا، باري، شانتال، دوريان، إيرين، فرناند، غابرييل، هامبرتو، إيميلدا "، أما أسماء أعاصير شمال شرق المحيط الهادئ هي"ألفين، باربرا، كوزمي، دليلة، إريك، فلوسي، جيل، هنرييت، إيفو، جولييت، كيكو"

وأكد أنه تم تطوير قوائم بأسماء الأعاصير للعديد من أحواض المحيطات الرئيسة حول العالم اليوم، فهناك ست قوائم بأسماء الأعاصير المستخدمة لعواصف المحيط الأطلسي وشمال شرق المحيط الهادئ تعمل مداورة كل عام، و هذا يعني أن قائمة أسماء الأعاصير لهذا العام ستظهر مرة أخرى بعد ست سنوات من الآن.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة