النظارة السوداء (شعر).. محمد حلمي السلابحيِّزٌ مِنْ تاريخى المُعلَّب (شعر).. عبدالناصر الجوهريتعرف على أهم ما ستناقشه قمة روسيا - أفريقيا من قضايا.. فيديوعاملوني كـ مرتزق.. سوداني: تم تجنيسي في قطر ولعبت في منتخبها ولم أحصل على أي امتيازاليوم.. شريعة وقانون الأزهر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبرالزراعة تحظر استيراد الماشية السودانيةبالصور.. الانتهاء من شفط مياه الأمطار بشرق مدينة نصر"الوطنية للإعلام" تستضيف الاجتماع الخامس لمسؤولي إذاعات القرآن الكريمريال مدريد الإسباني يحقق انتصارًا ثمينًا على جالطة سراي بدوري الأبطالمانشستر سيتي يفوز على أتالانتا بخماسية في دوري الأبطالالمحافظ يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار بشمال سيناءغلق طريق إقليمى الفيوم فى الاتجاهين بسبب هبوط أرضىبلاغ عاجل يتهم هشام قنديل بمنح شركة بناء السد الإثيوبى معلومات سريةاخر الأخبار.. المرور يغلق طريق إقليمى الفيوم فى الاتجاهين بسبب هبوط أرضى ناتج عن الأمطاراخر الأخبار.. المرور: أمطار على كافة الطرق السريعة.. ونحذر من السرعات الجنونية"تضامن الشرقية": إعمار 100 منزل بالقرى الأكثر احتياجًا فى المحافظةاخر الأخبار.. محافظ الجيزة يقود عمليات شفط مياه الأمطار بالشوارع ليلاً (صور)صور.. الانتهاء من شفط مياه الأمطار بعدة شوارع فى مدينة نصرلأول مرة.. افتتاح بنك لحفظ الشعر وزراعته مجددا بمدينة مانشستر البريطانيةلو بتفكر تغير لون جدران أوضة نومك.. 6 نصائح تضمن لك تناسقه مع الأثاث

قرأت لك.. "ظلام مرئى" سيرة ذاتية لروائى أمريكى عن الاكتئاب

-  
"هناك ظاهرة لاحظها عدد من الأشخاص وهم فى حالة اكتئاب عميق وهى الشعور بأنهم يرافقهم شخص ثانٍ"، ما الموجود فى رواية "ظلام مرئى.. مذكرات الجنون" لـ وليام ستايرون، التى صدرت ترجمتها عن دار الكرمة.



فى صيف عام 1985 أحس الروائى الأمريكى الشهير "وليام ستايرون" بالشلل، من جراء مشاعر السخط، والاستياء، واللامبالاة، واليأس، وفقدان القدرة على الكلام والمشى، التى تملَّكته حينما سقط فى قبضة اكتئاب متقدم، ابتلع حياته وتركه على حافة الانتحار. 

فى هذه المذكرات المبهرة، يصف الروائى الكبير هبوطه المدمِّر فى الكآبة، فيأخذنا فى رحلة غير مسبوقة إلى عالم الجنون، مليئة بتأملات كاشفة لمرضٍ يصيب الملايين، لكن ما زال يُساء فهمه على نطاق واسع. هذا النص مؤثر وشجاع.

وكان وليام شترون (1925-2006)، المولود فى نيوبورت نيوز، فرجينيا، أحد أعظم الكتاب الأمريكيين فى جيله. نشر ستايرون كتابه الأول "الاستلقاء فى الظلام" عن عمر يناهز السادسة والعشرين واستمر فى كتابة أعمال مؤثرة مثل اعترافات نات تيرنر المثيرة للجدل والحائزة على جائزة بوليتزر".

"الاكتئاب هو اضطراب فى الحالة المزاجية، فهو مؤلم بطريقة غامضة.. إنه أبعد من الوصف. وهكذا يظل غير مفهوم تقريبًا لأولئك الذين لم يختبروه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة