تعرف على بنود الاتفاق السياسى فى السودان بعد التوقيع عليه بالأحرف الأولىكاتب بريطانى ينتقد دعم أردوغان لـ"الإخوان": حان الوقت لطرد تركيا من الناتوبدء اجتماع الحكومة الأسبوعى ومؤتمر صحفى بعد قليل لعرض مؤشرات 2018/ 2019فيديو.. دار الإفتاء توضح كفارة الإجهاضرئيس الوزراء يتابع موقف مفاوضات سد النهضةالأرصاد: غداً انخفاض الحرارة 5 درجات.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةفى ذكرى وفاته ..ماذا قالت ابنة الفنان الراحل حسين رياض عن والدها؟تراجع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات اليومصندوق النقد الدولي يناقش صرف الشريحة الأخيرة من قرض مصر الأربعاءأسعار الدولار تتراجع في بنكي البركة وأبو ظبي الإسلامي ببداية التعاملاتسوديك تطلق ناديًا رياضيًا لقاطني مشروعتها السكنيةحازم إمام: لم أصوت على اختيار أجيري.. وهذا الثنائي قادر على تدريب المنتخبالرئيس الفلسطينى يقلد الشاعر مروان مخول وسام الثقافةكأس الأمم الأفريقية يجيب عن أسئلة مثيرة للجدل فى ثقافة الساحرة المستديرةالقوى العاملة: صرف 4916 ريالا سعوديا رواتب متأخرة لصيادلة مصريينبسبب ظروف التشغيل.. تأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةالطيران المدني تبحث مع بنجلاديش إنهاء موضوعات النقل الجوي العالقة بين البلدينمدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصراللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة مدبوليتأخر إقلاع 5 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيل

قرأت لك.. "ظلام مرئى" سيرة ذاتية لروائى أمريكى عن الاكتئاب

-  
"هناك ظاهرة لاحظها عدد من الأشخاص وهم فى حالة اكتئاب عميق وهى الشعور بأنهم يرافقهم شخص ثانٍ"، ما الموجود فى رواية "ظلام مرئى.. مذكرات الجنون" لـ وليام ستايرون، التى صدرت ترجمتها عن دار الكرمة.



فى صيف عام 1985 أحس الروائى الأمريكى الشهير "وليام ستايرون" بالشلل، من جراء مشاعر السخط، والاستياء، واللامبالاة، واليأس، وفقدان القدرة على الكلام والمشى، التى تملَّكته حينما سقط فى قبضة اكتئاب متقدم، ابتلع حياته وتركه على حافة الانتحار. 

فى هذه المذكرات المبهرة، يصف الروائى الكبير هبوطه المدمِّر فى الكآبة، فيأخذنا فى رحلة غير مسبوقة إلى عالم الجنون، مليئة بتأملات كاشفة لمرضٍ يصيب الملايين، لكن ما زال يُساء فهمه على نطاق واسع. هذا النص مؤثر وشجاع.

وكان وليام شترون (1925-2006)، المولود فى نيوبورت نيوز، فرجينيا، أحد أعظم الكتاب الأمريكيين فى جيله. نشر ستايرون كتابه الأول "الاستلقاء فى الظلام" عن عمر يناهز السادسة والعشرين واستمر فى كتابة أعمال مؤثرة مثل اعترافات نات تيرنر المثيرة للجدل والحائزة على جائزة بوليتزر".

"الاكتئاب هو اضطراب فى الحالة المزاجية، فهو مؤلم بطريقة غامضة.. إنه أبعد من الوصف. وهكذا يظل غير مفهوم تقريبًا لأولئك الذين لم يختبروه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة