بلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسلزميله السابق: هازارد لاعب غامض.. اكتفى بمشاهدتنا في التدريباتوزير التنمية المحلية: الرئيس أكد لنا حق المواطن في رؤية الشارع نظيفاالاستعلامات: تعزيز التنمية في مصر وأفريقيا هدف زيارة الرئيس لألمانياشعراوي: تخصيص 19 مليار جنيه لتنفيذ الأنشطة التنموية المطلوبة بالمحافظاتخطوة بخطوة .. تعرف على مميزات يقدمها موقع بنك ناصر الاجتماعيفنانون وصحفيون يتضامنون مع #معاذ_عمارنة ..والعرب : الله ينتقم من إسرائيلمصر الخير تطور الكليم المصري لتنافس به عالميا .. صورتحيا مصر توزع 35 ألف قطعة ملابس جديدة مجانا بمعرض دكان الفرحة بجامعة عين شمسأطفال السجينات تطلق قافلتين طبيتين بالمجان بقرى أسيوطوزير الكهرباء: برنامج القراءات الموحدة يتصدى للفواتير الجزافية والقراءات غير السليمةشهود حادث «برج سقيل» للنيابة: «الحماية المدنية قطّعت الحديد لانتشال الجثث»«النقض» تُحدد جلسة 15 فبراير لنظر طعون متهمي «اقتحام قسم حلوان»سيمون بصحبة سميرة سعيد: "من أوائل الداعمات لي"نمر يقتل قرويا ويصيب شخصا آخر في إندونيسياحكاية سرقة رأس نفرتيتي وتواجده ببرلين.. فيديوتساعد على وجود ثبات نسبي للأسعار.. تفاصيل إنشاء مناطق لوجيستية جديدة..فيديومفاجأة.. قائمة المنقولات موجودة منذ الحضارة المصرية القديمة..فيديودبلوماسى: أفريقيا تواجه مشكلاتها بمعايير مبنية على التنمية .. فيديوحسين هريدي: الشراكة مع الشركات الأفريقية لصالح الأمن والاستقرار الأوروبي .. فيديو

إضافة زيت الزيتون لوجباتك يحميك من تجلط الشرايين

   -  

جميعنا نعرف الفوائد العديدة لزيت الزيتون، وأكدت دراسة علمية حديثة اليوم قدرته فى حماية القلب والشرايين من الجلطات الدموية.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن اتباع نظام غذائى يسمى بـ"حمية البحر المتوسط" قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وأكدت الأبحاث السابقة أن النظام الغذائى الذى يحتوى على زيت الزيتون النقى والمكسرات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشرايين الطرفية.

ويعرف مرض الشريان المحيطى "باد" بأنه هو تراكم الترسبات الدهنية فى الشرايين، ومنع تدفق الدم إلى الذراعين والساقين والمعدة والكليتين.

وأشار الدكتور "ميجيل رويز كانيلا" من جامعة نافارا فى إسبانيا إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تتميز بانخفاض نسبة الدهون المشبعة التى تسبب الجلطات الدموية وانسداد الشرايين واتباع هذا النظام الغذائى يقى من أمراض القلب، ويخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأوضح كانيلا أن النظام الغذائى المتوسطى يتكون أساسًا من الأطعمة منخفضة الدهون المشبعة، وارتفاع فى الدهون غير المشبعة الأحادية ونسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يشمل استهلاك كميات كبيرة من الفول والمكسرات والحبوب والبذور والجبن والزبادى باعتبارها المصادر الرئيسية من منتجات الألبان، وكميات معتدلة من الأسماك والدواجن، وكميات صغيرة من اللحوم الحمراء.وأشارت دراسة سابقة إلى أن النظام الغذائى، المكتمل مع زيت الزيتون البكر الممتاز والمكسرات، قد يقلل من خطر السكرى من النوع 2 ويعمل على اكتساب صحة أفضل وعمر أطول، ويمكن أن يساعد فى الحفاظ على الذاكرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة