هيئة المساحة تناقش أحدث الطرق لإدارة معلومات الأراضيمرصد الكهرباء: 17 ألف ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم10 صور من مشروع "سكن مصر" بالقاهرة الجديدة"سحب وغرامة وحبس".. مسؤول يكشف تفاصيل 700 شقة مخالفة بالإسكان الاجتماعي"عبدالعال" يودع رئيسة البرلمان الأوغندي في مطار القاهرةالحكم على 42 إخوانيًا في «اقتحام قسم شرطة بالمنيا» 21 سبتمبرضبط 100 كيلو «ملوحة» فاسدة في حملة مفاجئة بسوهاجزوجها طلب منها تحليل DNA.. أم تخنق طفلتها الرضيعة بـ«كيس مخدة» في قليوبالنيابة تستدعي متطوعة في «أمم إفريقيا» للتحقيق في بلاغها ضد «مجاهد»كشف غموض مقتل سائق «كفر البطيخ» وإلقائه في مصرفربة منزل تخنق «طفلتها» حديثة الولادةمصدر بالطيران: لا قرارات رسمية بوقف الرحلات البريطانية إلى القاهرةتعرف على مزايا قانون التأمينات الاجتماعية الجديد | إنفوجرافأم تخنق رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوبنشرة الحوادث.. التحقيق في حذف 3 سور من إحدى نسخ المصحفتعرف على توقعات الأبراج وحظك اليوم 21/7/2019اوقاف الإسكندرية: 2.5 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضحية حتى الآنضبط 2 طن و820 كيلو رنجة فاسدة داخل ثلاجة بالمحلةالسيطرة على حريق فى شقتين بأبراج النصر بأسيوطانتهاء أعمال بناء "مدرسة المعلات الإعدادية" لخدمة أهالى 6 عزب بإسنا بالأقصر

تعرف على مدة بقاء خلايا الدم فى الجسم ومتى يتم استبدالها بأخرى جديدة

   -  

يقوم الجسم بالعديد من العمليات المنظمة والمتقنة التى تضم سلامة الأعضاء من تالك العمليات استبدال الدم.

ويتم استبدال مكونات مختلفة من دم الإنسان بمعدلات مختلفة، ووفقًا لتقرير وفقًا لموقع "LiveScience"، يتم استبدال البلازما في غضون ساعات قليلة من التبرع بالدم بينما تستغرق خلايا الدم الحمراء عدة أسابيع لاستبدالها، وعادة ما يقوم الأطباء بإزالة حوالي نصف لتر من الدم خلال عملية نقل الدم، وهو ما يمثل حوالي 10% من إجمالي حجم الدم.

يحتوي دم الإنسان على حوالي 4000 عنصر مختلف، يتم استبدال هذه العناصر على أساس منتظم بعمليات مختلفة في الجسم، على سبيل المثال ينتج النخاع العظمي خلايا جذعية تنتج بدورها خلايا دم حمراء، وتعيش هذه الخلايا الحمراء لمدة 4 أشهر تقريبًا قبل إزالتها وإعادة تدويرها بواسطة الطحال.

وعلى النقيض من ذلك، تستمر خلايا الدم البيضاء ما بين 18 إلى 36 ساعة فقط قبل إزالتها من الجسم، وقد تستمر خلايا الدم البيضاء من حين لآخر لمدة تصل إلى سنة واحدة قبل إزالتها، أما الصفيحات التي تساعد على تكوين الجلطات تبقى فقط قبل حوالي 10 أيام من إزالتها من مجرى الدم.

يستطيع الناس عادة التبرع بالدم كل 56 يومًا، حيث يعد التبرع بالدم مكونًا مهمًا في أنظمة الرعاية الصحية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة