لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدمبعد زيارة السيسي لها.. 7 معلومات عن مدينة الحمام السياحيةأبطال اليد.. شاهد ملخص مباراة مصر وألمانيا فى نهائي مونديال الناشئينالجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعقد اجتماع ودي الأربعاء بنادي الإعلاميينوصول البطاقة الدولية للأمريكى أليكس يونج لاعب سلة الأهلى الجديدالزمالك يهنئ أبطال اليد بالتتويج بكأس العالم: بلد الأهرامات تحقق إنجاز تاريخىأوناجم ينتظم فى تدريبات الزمالك وغياب بوطيب قبل مواجهة ديكاداهاانسحاب رحمى من انتخابات الزمالك ونجاح رباعى بالتزكية فى هذه الحالةمفاجأة.. الأهلى يحاول خطف ميتشو من الزمالكالصقر بعد التتويج بمونديال اليد: مبروك شباب من دهبتدريب الزمالك.. انتظام جمعة وجاهزية ساسى لمواجهة ديكاداهافيديو جراف.. تحديات تنتظر مدرب المنتخب الوطنى الجديدرئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب

هل جميع الفيروسات معدية.. تعرف على الإجابة

   -  

تعتبر جميع الفيروسات معدية بطبيعتها سواء للإنسان أو الحيوان أو النبات، ولكن ليست جميع الفيروسات معدية للبشر، حيث يحتاج الفيروس إلى خلية مضيفة حية من أجل التكاثر، ولكن معظم الفيروسات متخصصة في إصابة أنواع معينة من الخلايا فقط.

وفقًا لموقع "News Medical" فإن الفيروس عبارة عن حزمة من المواد الجينية المطلية داخل قشرة بروتينية تعرف باسم الكابسيد، ويمكن أن تكون الميكروبات الفيروسية أصغر بمقدار 10.000 مرة من البكتيريا وتتكون المواد الموجودة داخل الغلاف من الحمض النووي الريبي أو الحمض النووى.

ووفقا للتوصيفات الطبية فإن الفيروس لا يعتبر حياً من تلقاء نفسه فهو خامل خارج الخلية المضيفة لها، وتحتاج إلى الخلية المضيفة للنبات أو الحيوان للتكاثر، يحقق الفيروس ذلك إما عن طريق خداع الخلية المضيفة لسحبها إلى الداخل أو عن طريق دمجها في الجدار الخارجي للخلية، حيث تتولى وظائف الخلية الطبيعية وتدمرها.

أين توجد الفيروسات

توجد جزيئات الفيروسات في كل مكان تقريبًا فى البيئة، وهناك طرق عديدة تمكن الفيروس من الدخول إلى مضيفه، بما في ذلك خلال الاتصال بأفراد آخرين مصابين، أو حدوث كسر في الجلد واستنشاقه، على سبيل المثال فيروسات البرد والأنفلونزا تبحث عن الخلايا التى تبطن الجهاز التنفسى، ثم بمجرد اكتمال تجميع جزيئات الفيروس الجديدة، تموت الخلايا المصابة، وتطلق ميكروبات فيروسية جديدة لتكرار العملية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة