كورونا في 24 ساعة| رقم قياسي في الإصابات ومصير عقار المصابين وإيطاليا تنهي الإغلاقبالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العاميةلماذا نقيم فى المنزل؟.. كتاب مجانى عن كورونا للأطفالمباحثات سودانية مع مصر وإثيوبيا لاستئناف مفاوضات «سد النهضة»«صحة النواب»: الرئيس داعم للأطباء.. ويقدر تضحياتهمزى النهاردة.. قرار إدراج قتلة النائب العام على قوائم الإرهاب بالجريدة الرسميةمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم بالشرقيةدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية يتجه للدور الفاصل مباشرةالأهلي السعودي يفتح ملف التجديد لعسيريالهلال السعودي يمدد عقد جوميز لموسم رابعنائب رئيس الاتحاد الإماراتي: أربعة مدربين مرشحين لقيادة «الأبيض»بدأت من آخر نفس.. أحمد العوضي يكشف تفاصيل حبه لـ ياسمين عبد العزيز.. فيديوخطوة قد تكون الأهم في حياتي الفنية.. أحمد العوضي يتحدث عن مسلسل الاختيار.. فيديو6 نصائح لخسارة 2 كيلو من الوزن فى أسبوعين.. "من غير رجيم قاسى"خليفة محمد صلاح.. المقاولون يحسم مصير رحيل طاهر محمد إلى الأهلي أو الزمالكبإضافة موسم رابع.. الفرنسي جوميز مستمر مع الهلال السعودي حتى 20225 ملايين مشاهدة X شهرين لـ أغنية OneRepublic الجديدة Better Daysكليب تامر حسنى والشاب خالد "وانت معايا" يقترب من 3 ملايين مشاهدةدراسة بحثية تضع 11 توصية لتطوير التعليم عن بُعد فى ظل أزمة كوروناكيف يتجاوز قطاع الصناعة فى مصر تداعيات أزمة فيروس كورونا ؟

هل جميع الفيروسات معدية.. تعرف على الإجابة

   -  

تعتبر جميع الفيروسات معدية بطبيعتها سواء للإنسان أو الحيوان أو النبات، ولكن ليست جميع الفيروسات معدية للبشر، حيث يحتاج الفيروس إلى خلية مضيفة حية من أجل التكاثر، ولكن معظم الفيروسات متخصصة في إصابة أنواع معينة من الخلايا فقط.

وفقًا لموقع "News Medical" فإن الفيروس عبارة عن حزمة من المواد الجينية المطلية داخل قشرة بروتينية تعرف باسم الكابسيد، ويمكن أن تكون الميكروبات الفيروسية أصغر بمقدار 10.000 مرة من البكتيريا وتتكون المواد الموجودة داخل الغلاف من الحمض النووي الريبي أو الحمض النووى.

ووفقا للتوصيفات الطبية فإن الفيروس لا يعتبر حياً من تلقاء نفسه فهو خامل خارج الخلية المضيفة لها، وتحتاج إلى الخلية المضيفة للنبات أو الحيوان للتكاثر، يحقق الفيروس ذلك إما عن طريق خداع الخلية المضيفة لسحبها إلى الداخل أو عن طريق دمجها في الجدار الخارجي للخلية، حيث تتولى وظائف الخلية الطبيعية وتدمرها.

أين توجد الفيروسات

توجد جزيئات الفيروسات في كل مكان تقريبًا فى البيئة، وهناك طرق عديدة تمكن الفيروس من الدخول إلى مضيفه، بما في ذلك خلال الاتصال بأفراد آخرين مصابين، أو حدوث كسر في الجلد واستنشاقه، على سبيل المثال فيروسات البرد والأنفلونزا تبحث عن الخلايا التى تبطن الجهاز التنفسى، ثم بمجرد اكتمال تجميع جزيئات الفيروس الجديدة، تموت الخلايا المصابة، وتطلق ميكروبات فيروسية جديدة لتكرار العملية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة