«الأرصاد»: موجة حارة ستبدأ غدًا.. وتستمر 48 ساعة«صفر الثانوية» سيناريو يتكرر للعام الرابع على التوالي (تقرير)«أحلام الأمهات» و«القرآن» و«الصلاة».. «خلطة نجاح» أوائل الثانوية العامة«المصري اليوم» ترصد قصص طلاب خذلتهم «الثانوية العامة» فانتحروا«مدبولى» يكلف «معيط» بوضع خطة تنفيذية طموح لـ«موازنة 2020»الكويت تعلن تسليم أعضاء «الخلية الإخوانية» إلى مصر5 خرافات ارتبطت بمرض السكر أهمها بعض الأعشاب والفواكه تشفى منهدراسة: سلالة من فيروس البرد يمكن أن تساعد فى علاج سرطان المثانةتشييع جنازة ضحايا المذبحة الأسرية بالفيوم المتهم فيها مدرس أزهريبعد قرار حبسها في قتل شاب حاول اغتصابها.. صورة فتاة العياطالأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالمالمجلس العسكري السوداني: الوثيقة الدستورية جاءت بمشاركة قوى التغييرحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 16/7/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىمحافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله

لماذا قد يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

   -  
لماذا قد يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

د ب أ:

تؤدي زيادة الوزن إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن دراسة جديدة أظهرت أن هذه المشكلة تبدأ مبكرا.

البدانة في السن الصغير تؤدي إلى زيادة معدل ارتفاع ضغط الدم مرتين، حسبما وجدت دراسة طبية إسبانية، في إشارة تحذيرية للآباء من خطر إهمال النظام الغذائي المتوازن للأطفال.

وفحصت الدراسة التي أجراها إناكي جالان من جامعة مدريد المستقلة ونشرت في الدورية الأوروبية لطب القلب الوقائي، 1796 طفلا في عمر الرابعة وفي وقت لاحق مجددا عندما بلغوا السادسة.

وأظهر التحليل، بين أشياء أخرى، أن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في الطفل الذي كان بدينا أو سمينا في عمر الرابعة والسادسة كان أكبر مرة إلى مرتين ونصف من الطفل ذي الوزن الطبيعي.

وكان الوضع مختلفا بالنسبة للأطفال الذين كان وزنهم فوق المتوسط في سن الرابعة، ولكنهم لم يعودوا بدناء في سن السادسة، حيث جاء تقييم ضغط دمهم في النهاية قابلا للمقارنة بالأطفال الذين كان وزنهم طبيعيا في العمرين.

وفي تعليق على الدراسة، شدد إيرو هابالا من جامعة يفاسكيلا في فنلندا على أن ارتفاع ضغط الدم أهم عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويؤدي إلى أكثر من 9 ملايين وفاة مبكرة في البالغين، وينصح هابالا بثلاثة أشياء لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهى ممارسة التمارين بانتظام وتناول طعام صحي وعدم التدخين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة