مدرب وادي دجلة يكشف أسباب التعادل أمام الاتحاد السكندري بالدوري.. فيديوكوكا: عبد الستار صبري محبوب جدًا في البرتغاليكواليس جديدة فى أزمة عمرو وردة.. كوكا يكشف أسباب خروج المنتخب من افريقيا 2019 .. فيديورغم أزمة مباراة القمة.. اتحاد الكرة يزف بشرى سارة للأهلي والزمالكغرناطة يحتل وصافة الدوري الإسباني مؤقتا بهدف فى شباك أوساسوناالمنتخب العسكري يختتم تدريباته لمواجهة كندا فى كأس العالم العسكريةبعد أزمة بيرنلي.. ريال مدريد يترقب صلاح وماني في ميركاتو الصيفأبو فريخة يطير إلى المغرب لحضور البطولة العربية للأنديةالاسماعيلى يغلق صفحة الدوري ويبدأ الاستعداد لبطل الاماراتالنقض تحسم اليوم إدراج أبو الفتوح ونجله وآخرين على قوائم الإرهابالجنايات تنتظر متهما زور شهادة جامعية فى الأزبكيةكشف غموض مقتل سيدة على يد والدها فى أسيوطتقرير: حصاد 2.697 مليون متر مكعب من مياه السيول فى جنوب سيناءمرتضى منصور يعلن رفض خوض السوبر الإفريقي بقطرالأهلي يصرف مقدمات العقود للاعبيهجهاز "منتخب كرة القدم النسائية" يتابع لقاء الجولة الأولى بالدوريترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيريخالد حمدان في رأس شقير لمتابعة عمليات الإنتاجتامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور)محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي

لماذا قد يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

   -  
لماذا قد يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

د ب أ:

تؤدي زيادة الوزن إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن دراسة جديدة أظهرت أن هذه المشكلة تبدأ مبكرا.

البدانة في السن الصغير تؤدي إلى زيادة معدل ارتفاع ضغط الدم مرتين، حسبما وجدت دراسة طبية إسبانية، في إشارة تحذيرية للآباء من خطر إهمال النظام الغذائي المتوازن للأطفال.

وفحصت الدراسة التي أجراها إناكي جالان من جامعة مدريد المستقلة ونشرت في الدورية الأوروبية لطب القلب الوقائي، 1796 طفلا في عمر الرابعة وفي وقت لاحق مجددا عندما بلغوا السادسة.

وأظهر التحليل، بين أشياء أخرى، أن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في الطفل الذي كان بدينا أو سمينا في عمر الرابعة والسادسة كان أكبر مرة إلى مرتين ونصف من الطفل ذي الوزن الطبيعي.

وكان الوضع مختلفا بالنسبة للأطفال الذين كان وزنهم فوق المتوسط في سن الرابعة، ولكنهم لم يعودوا بدناء في سن السادسة، حيث جاء تقييم ضغط دمهم في النهاية قابلا للمقارنة بالأطفال الذين كان وزنهم طبيعيا في العمرين.

وفي تعليق على الدراسة، شدد إيرو هابالا من جامعة يفاسكيلا في فنلندا على أن ارتفاع ضغط الدم أهم عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويؤدي إلى أكثر من 9 ملايين وفاة مبكرة في البالغين، وينصح هابالا بثلاثة أشياء لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهى ممارسة التمارين بانتظام وتناول طعام صحي وعدم التدخين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة