نبيلة عبيد: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسكندرية (فيديو)سيدة تبرعت لزوجها بجزء من كبدها فطردها وتزوج بأخرى (فيديو)ضبط مسنة حاولت تهريب 17 كيلو كوكايين داخل كرسى متحرك فى كولومبيا.. فيديو"العربية": تراجع القوات الموالية لتركيا فى مدينة رأس العين السوريةلقطة طريفة وسط الدمار.. طائرة قبرصية تلقى المياه على الدفاع المدنى اللبنانىمبادرة الرئيس السيسي لضعاف السمع والكلام محور النقاش فى "الحياة اليوم""اكسترا نيوز" تعيد نشر فيديو اليوم السابع "المشروعات الصغيرة حكاية نجاح"شاهد.. البروفة الأخيرة للبوليڤارد والنافورة والمسيرة ضمن موسم الرياض 2019«الإحصاء»: تراجع إنتاج الحبوب 9.1% بسبب محصول الأرزوزيرة الاستثمار: حريصون على الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجال التحول الرقميمستثمرون: أفريقيا سوق واعدة وحجم التداول فيها يتجاوز 2.2 تريليون ‏دولار (تفاصيل)وزير الإنتاج الحربي: مصر حققت إنجازات غير مسبوقة.. و«الصناعة ملهاش سقف»المقاولون: ما يحدث فوضى وعدم مسؤولية.. نرفض مواجهة الزمالك وسنُصعدالنيابة تعاين حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة وتوافد آباء وكهنة الدقهليةوفاة مزارع وإصابة 2 آخرين بسبب استنشاق مبيد حشري في الصفشيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة.. اعتزال "السوشيال ميديا" موضة بين الفنانين23 أكتوبر.. "الأعلى للثقافة" يناقش تجديد الخطاب الديني في الفسطاطجمعية فرنسية للأبحاث تعلن توقيف أحد أعضائها في إيرانإغلاق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية في الجيزةضبط 50 كيلوجرام جبن فاسد قبل بيعها في الإسكندرية

علاج التهاب القولون بالأدوية والمضادات الحيوية

   -  

التهاب القولون التقرحى هو مرض التهاب الأمعاء (IBD) الذى يسبب التهابًا دائمًا وقرحات فى الجهاز الهضمي، ويؤثر على البطانة الداخلية للأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم، وعادة ما تتطور الأعراض مع مرور الوقت، وليس فجأة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MYOclinic” فيمكن أن يكون التهاب القولون التقرحي موهنًا وقد يؤدى أحيانًا إلى مضاعفات تهدد الحياة، وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج معروف له، إلا أن العلاج يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات وأعراض المرض ويمكن أن يؤدى إلى حياة طويلة الأجل.

 

علاج التهاب القولون

يشمل علاج التهاب القولون التقرحى عادة إما العلاج الدوائى أو الجراحة.

وهناك عدة فئات من الأدوية قد تكون فعالة فى علاج التهاب القولون التقرحى، لكن الأدوية التى تعمل بشكل جيد لبعض الأشخاص قد لا تعمل مع الآخرين، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على دواء يساعدك، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن بعض الأدوية لها آثار جانبية خطيرة، ستحتاج إلى تقييم فوائد ومخاطر أى علاج.

الأدوية المضادة للالتهابات

العقاقير المضادة للالتهابات غالبا ما تكون الخطوة الأولى فى علاج التهاب القولون التقرحى.

مثبطات الجهاز المناعى

هذه الأدوية تقلل أيضًا من الالتهابات، لكنها تفعل ذلك عن طريق قمع استجابة الجهاز المناعى التى تبدأ عملية الالتهاب.

مضادات حيوية

من المحتمل أن يتناول الأشخاص المصابون بالتهاب القولون التقرحى للمساعدة فى منع العدوى أو السيطرة عليها.

الأدوية المضادة للإسهال

للإسهال الحاد قد يكون اللوبراميد (Imodium) فعالاً، لكن يجب استعمال الأدوية المضادة للإسهال بحذر شديد وبعد التحدث مع الطبيب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات