تحريات تموين الجيزة: مالك مصنع منظفات العمرانية يستخدم علامات تجارية لشركات شهيرةسيدة تطالب بضم حضانه أحفادها بعد وفاة أمهم نتيجة عنف وضرب الزوج"الصحة" تستعد لبدء مسح طلاب الجامعات الجدد ضد فيروس سيننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنينتعرف على حالة الطقس اليوم الإثنينبرلماني يطالب بإزالة العقارات الآيلة للسقوطبرلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخيةالرئيس الصيني يستقبل ولي عهد أبوظي محمد بن زايد في بكينشيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثور ة 23 يوليودلعى ودنك.. تصميمات حلقان عصرية تتناسب مع جميع الفتياتجددى من غير تكاليف.. إليك طريقة عمل بيكاتا اللحم بالمشرومالاحتفال باليوم الوطنى للأيس كريم.. الرئيس ريجان صدق على القرار فى 1984.. اعرف القصة؟حالة الطقس في مصر والدول العربية اليوم الاثنين 22 - 7 - 2019تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخالكشف على 1478 مريضا بقرية نزلة سعيد في سمسطا ببني سويفتحرير مخالفات سرقة مياه الشرب بمركز أبشواي بالفيومشاهد.. لوك كريم محمود عبد العزيز بالأبيض والأسود6 ملاحظات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من كراسة الإجابة.. تعرف عليها"حفرة بداخلها ثلاث سيقان وقدم" تعيد كتابة تاريخ معركة واترلو الشهيرةدار الأدهم تصدر ديوان "سيعود من بلد بعيد" لـ محمد الشحات

صور .. مواطن عراقى يهزم الإعاقة ويرسم 100 لوحة فنية بقدميه

   -  

فقد الفنان العراقى أراس عثمان ذراعيه فى انفجار لغم أرضى، عندما كان طفلا إلا أن الرجل البالغ من العمر الآن 40 عاما لم يسمح لإصابة طفولته أن تحول بينه وبين شغفه بالفن، كان عازما على إيجاد سبيل للخروج من محنته.

ونقل موقع "العين" الإماراتى عن عثمان قوله "بعد الانتفاضة الشعبانية عام 1991 ضد نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كانت منطقتنا تعج بالألغام الأرضية غير المنفجرة. كنت حينها طفلا ألهو بجوار حقل ألغام دون أن أدرك خطورتها فانفجر أحدها بجواري وتسبب في بتر ذراعي. ومنذ ذلك الحين فقدت الأمل في الحياة وتركت المدرسة". 

وأشار إلى توجهه لمستشفى تابع لمنظمة خيرية عام 1997 وطلبت منه تعليمه كيفية استخدام قدمه بدلا من ذراعيه المبتورتين وذلك بالعلاج الطبيعى، مضيفا "علموني كيف أعتمد على نفسي وكيف آكل وأشرب بقدمي دون مساعدة أحد، وبعدها علموني كيف أرسم على الورق مستخدما القلم الرصاص وألوان الماء والصبغات".

ويستخدم الفنان أعماله الفنية في التعبير عن معاناته الشخصية وتصوير الطبيعة فى إقليم كردستان، مسقط رأسه.وعرض عثمان لوحاته الفنية فى ستة معارض بأنحاء السليمانية. 

ويكافح الفنان العراقى من أجل تغطية نفقات أسرته بمبلغ شهرى يقدر بنحو 150 ألف دينار عراقى (125 دولار) يتلقاه من الحكومة. ويدفع المواطن العراقى شهريا 100 ألف دينار (84 دولار) إيجارا لبيته، مما يترك له الفتات لينفقه على أُسرته، ويتعشم عثمان أن تزيد الحكومة الدعم الذى تقدمه له. 

127-232405-iraqi-artist-paints-feet-lost-his-arms-accident-5
127-232404-iraqi-artist-paints-feet-lost-his-arms-accident-4
127-232405-iraqi-artist-paints-feet-lost-his-arms-accident-5
127-232404-iraqi-artist-paints-feet-lost-his-arms-accident-3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة