وزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيهوول ستريت تفتح مرتفعة بفضل تفاؤل حيال الخروج البريطاني والأرباحصندوق النقد يعلن إتاحة كافة المطبوعات رقميًا بشكل مجانى بداية 2020اتفاق مبدئى يعلق اضراب جنرال موتورز.. واسهم الشركة تعود للصعوداتحاد المصارف العربية: نلعب دورا هاما لمنع التدفقات غير القانونية للأموالميناء دمياط: لا ضحايا فى حريق السفينة وجارى السيطرة على الحريقمفتى الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةميناء دمياط: السيطرة على حريق السفينة حبيبة ووفاة واحد من طاقمهافرق المدارس الفنية بالمحافظات تفوز بجوائز مسابقة ريادة الأعمال المقدمة من الولايات المتحدة5047 طلبا.. تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء بالشرقيةمدد مدد يا شيخ العرب .. ماذا يحدث في مليونية السيد البدوي بطنطا|شاهداتحاد الكرة يعقد اجتماعا طارئا السبت المقبل للرد على بيان الأهليرئيس المقاولون: الأهلي سيد قراره وكان يجب عدم إدخالنا في أزمة القطبينتشكيل مباراة المصري ومصر للمقاصة في الدوريإف سي يتعادل مع الجونة 0 / 0 فى الجولة الرابعة للدوريفرج عامر : سموحة ندعم قرار الأهلى ..وملتزمون بالمباريات تجنبا للعقوباتالمقاولون يحدد موقف طاهر من المشاركة أمام الزمالك خلال ساعاتاتحاد الكرة يطمئن علي استعدادات المنتخب الأولمبي للأمم الأفريقيةمران الأهلي ..فايلر يجتمع باللاعبين ومحمود متولي يواصل التأهيلميتشو للاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار فى الفريق

فوائد الشبت على الصحة أبرزها طرد السموم من الجسم

   -  

الشبت واحد من أبرز النباتات العشبية التى تتميز برائحتها القوية وطعمها المميز، كما انه يدخل فى إعداد الأكلات المختلفة فضلا عن ذلك يحتوى الشبت على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من الامراض .

وحسب ماذكره موقع organicfacts فإن فوائد الشبت هى:

فوائد الشبت على الصحة 

شبت

1: يحتوى الشبت على نسبة عالية من الكالسيوم وبعض الفيتامينات الاخرى التى تساعد على تعزيز صحة العظام وحمايتها من الهشاشة والكسور والتهابات المفاصل.

2:يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الامراض والعدوى، كما انه يعمل على طرد السموم والفيروسات من الجسم.

3:يحتوى الشبت على كمية كبيرة من الخصائص والعناصر الغذائية التى تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح ، والحفاظ على نسبة الحموضة فى المعدة.

4:يحافظ على صحة الجهاز العصبى ويحميه  من الصداع ، كما انه ينشط الذاكره والتركيز.

5:تناول الشبت يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحمايته من الجلطات والأزمات التى  قد يتعرض لها.

6:يحتوى الشبت على كمية عالية من العناصر التى تعمل على علاج حصوات المرارة.

7:يعمل على خفض نسبة الكولسترول فى الدم وتخفيف نسبة الدهون فى الجسم.

8:يعتبر الشبت من ابرز الطرق الطبيعية التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

9:يحتوى الشبت على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى والرئتين وحمايتهم من المشاكل.

10:يحد من خطر الاصابة بالعدوى والميكروبات ونزلات البرد والأنفلونزا.

11: نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات فهو يعمل على نضارة وجمال البشرة وحماية الشعر من التلف والتساقط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة