بـ 10 آلاف بلاطة مزخرفة.. فنانة حولت منزلها إلى متحف فى بريطانياالعمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويسمصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقهدي خيا يقترب من أن يصبح الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدمإيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليا

فوائد الشبت على الصحة أبرزها طرد السموم من الجسم

   -  

الشبت واحد من أبرز النباتات العشبية التى تتميز برائحتها القوية وطعمها المميز، كما انه يدخل فى إعداد الأكلات المختلفة فضلا عن ذلك يحتوى الشبت على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من الامراض .

وحسب ماذكره موقع organicfacts فإن فوائد الشبت هى:

فوائد الشبت على الصحة 

شبت

1: يحتوى الشبت على نسبة عالية من الكالسيوم وبعض الفيتامينات الاخرى التى تساعد على تعزيز صحة العظام وحمايتها من الهشاشة والكسور والتهابات المفاصل.

2:يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الامراض والعدوى، كما انه يعمل على طرد السموم والفيروسات من الجسم.

3:يحتوى الشبت على كمية كبيرة من الخصائص والعناصر الغذائية التى تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح ، والحفاظ على نسبة الحموضة فى المعدة.

4:يحافظ على صحة الجهاز العصبى ويحميه  من الصداع ، كما انه ينشط الذاكره والتركيز.

5:تناول الشبت يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحمايته من الجلطات والأزمات التى  قد يتعرض لها.

6:يحتوى الشبت على كمية عالية من العناصر التى تعمل على علاج حصوات المرارة.

7:يعمل على خفض نسبة الكولسترول فى الدم وتخفيف نسبة الدهون فى الجسم.

8:يعتبر الشبت من ابرز الطرق الطبيعية التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

9:يحتوى الشبت على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى والرئتين وحمايتهم من المشاكل.

10:يحد من خطر الاصابة بالعدوى والميكروبات ونزلات البرد والأنفلونزا.

11: نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات فهو يعمل على نضارة وجمال البشرة وحماية الشعر من التلف والتساقط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة