لاعب سوداني بمنتخب قطر للسلة: الدوحة عاملتني كـ"المرتزقة" وأذلونيتعليق مثير من هاني حتحوت على حل أزمة مباراة الأهلي والجونة.. فيديومحمد بركات يكشف عن موعد انضمام محمد صلاح للمنتخب.. فيديومحمد ناجي جدو يهنئ حسام غالي بعيد ميلاده الـ 38.. صورتيفيز أساسيًا.. تشكيلة مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليتخالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلينمؤمن عبد الغفار يقود الترسانة أمام النجوم بعد رحيل علاء ميهوباجتماع فنى فى الجونة لرسم خطة المرحلة المقبلةالزمالك يخاطب الجهات المختلفة لخوض مبارياته على استاد القاهرةتعرف على استراتيجية وزارة الرى لإدارة الموارد المائية × 5 معلوماتاحتجاجات لبنان تتواصل: إصلاحات «الحريرى» مماطلة لكسب الوقتبوتين: الوضع فى سوريا أصبح حادًا.. وأردوغان: سنواصل عمليتناتوم إيليس بطل Lucifer لن يشارك في مسلسل Crisis Of Infinite Earths..اعرف السببمرتضى منصور يعلق على تأجيل الدوريأوقاف زعماء ثورة 1919.. ندوة فى مجمع اللغة العربية .. السبتنائب محافظ الإسماعيلية يدعو المواطنين لسرعة سداد رسوم تثمين أراضى التقنينالطقس اليوم.. أمطار رعدية تضرب شمال سيناءبعد تأجيله.. الموعد الجديد لـ حفل تامر عاشورأنوثة طاغية.. لاميتا فرنجية بـ اطلالة تثير إعجاب متابعيهاهنا الزاهد في أحدث ظهور لها منذ وفاة طلعت زكريا.. شاهد

التونة والماكريل والسردين والسلمون أغنى الأسماك بالدهون الصحية.. اعرف فوائدها

   -  

السمك مصدر رائع للبروتين عالى الجودة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب، وله العديد من الفوائد بما فى ذلك علاج مشاكل الرؤية وتحسين الصحة العقلية فى سن الشيخوخة، حسبما ذكر موقع "healthline".

فوائد صحية لتناول السمك

1. عالية فى العناصر الغذائية المهمة

السمك مليء بالعديد من العناصر الغذائية التى يفتقر إليها معظم الأشخاص مثل البروتين عالى الجودة، واليود والفيتامينات والمعادن المختلفة.

تعتبر الأنواع الدهنية أحيانًا الأصح، ذلك لأن الأسماك الدهنية بما في ذلك سمك السلمون والسردين والتونة والماكريل أعلى فى العناصر الغذائية التى تحتوى على الدهون، بالإضافة إلى فيتامين (د) وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون يعانى الكثيرون من نقصه.

كما تتميز الأسماك الدهنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 والتى تعد مهمة للغاية للحصول على وظائف الجسم والمخ المثالية، وترتبط بشدة بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

2- يقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية

تعد النوبات القلبية والسكتات الدماغية السببين الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة فى العالم، وتعتبر الأسماك واحدة من أكثر الأطعمة الصحية للقلب التي يمكنك تناولها.

وكشفت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت من أمراض القلب.

3- يساعد فى منع وعلاج الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة عقلية شائعة يتميز بانخفاض الحالة المزاجية والحزن وانخفاض الطاقة وفقدان الاهتمام بالحياة والأنشطة، والاكتئاب يمثل حاليًا إحدى أكبر المشكلات الصحية فى العالم، ولقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

fish-mackerel
FB_IMG_1488106379719
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة