محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهيةأحمد عزمى لـ "الوفد": " الملك لير " سبب أداء عمرتى الأخيرةبالفيديو.. محمد حبوشة: "مسلسل أرطغرل يزيف التاريخ"شاهد.. نشوى مصطفى: "عمرى 52 سنة.. ونفسى أبقى جدة""الله يقرفك ياشيخ" .. مذيع إخوانى يصدر صوتا غريبا على الهواء ..فيديوفيديو.. خالد أبو بكر يدعو جمهور الكورة لتوجية رسالة تشجيع الى محمد صلاح

التونة والماكريل والسردين والسلمون أغنى الأسماك بالدهون الصحية.. اعرف فوائدها

   -  

السمك مصدر رائع للبروتين عالى الجودة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب، وله العديد من الفوائد بما فى ذلك علاج مشاكل الرؤية وتحسين الصحة العقلية فى سن الشيخوخة، حسبما ذكر موقع "healthline".

فوائد صحية لتناول السمك

1. عالية فى العناصر الغذائية المهمة

السمك مليء بالعديد من العناصر الغذائية التى يفتقر إليها معظم الأشخاص مثل البروتين عالى الجودة، واليود والفيتامينات والمعادن المختلفة.

تعتبر الأنواع الدهنية أحيانًا الأصح، ذلك لأن الأسماك الدهنية بما في ذلك سمك السلمون والسردين والتونة والماكريل أعلى فى العناصر الغذائية التى تحتوى على الدهون، بالإضافة إلى فيتامين (د) وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون يعانى الكثيرون من نقصه.

كما تتميز الأسماك الدهنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 والتى تعد مهمة للغاية للحصول على وظائف الجسم والمخ المثالية، وترتبط بشدة بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

2- يقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية

تعد النوبات القلبية والسكتات الدماغية السببين الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة فى العالم، وتعتبر الأسماك واحدة من أكثر الأطعمة الصحية للقلب التي يمكنك تناولها.

وكشفت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت من أمراض القلب.

3- يساعد فى منع وعلاج الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة عقلية شائعة يتميز بانخفاض الحالة المزاجية والحزن وانخفاض الطاقة وفقدان الاهتمام بالحياة والأنشطة، والاكتئاب يمثل حاليًا إحدى أكبر المشكلات الصحية فى العالم، ولقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

fish-mackerel
FB_IMG_1488106379719
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة