صدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهيةأحمد عزمى لـ "الوفد": " الملك لير " سبب أداء عمرتى الأخيرةبالفيديو.. محمد حبوشة: "مسلسل أرطغرل يزيف التاريخ"شاهد.. نشوى مصطفى: "عمرى 52 سنة.. ونفسى أبقى جدة""الله يقرفك ياشيخ" .. مذيع إخوانى يصدر صوتا غريبا على الهواء ..فيديوفيديو.. خالد أبو بكر يدعو جمهور الكورة لتوجية رسالة تشجيع الى محمد صلاحشاهد.. الشرطة الإيطالية تعثر على صاروخ قطرى أثناء اقتحامها لمخزن أسلحة

ننشر كلمة قاضى "الإضرار بالاقتصاد القومي" قبل الحكم على متهم بالبراءة

-  

قضت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، ببراءة متهم فى قضية الإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد.

وقبل الحكم قال رئيس المحكمة : الحماية القانونية للحريات لا تكون مجرد إصدار القوانين ولا تتحقق إلا بسلطة واجبة الاحترام،  وها هي السلطة القضائية، فالقضاء هو الحارس الشرعى، والحامى القانوني، وضمير القاضي ليس أسطورة قديمة، والقسم الذى يؤدوه القضاة أن يحكموا بالعدل، وأن القضاة يحكموا في الدعوى حسب العقيدة واليقين، وإذا لم يصل القاضي الى هذا اليقين يتعين عليه أن يحكم بالبراءة".

وتابع : ليس اليقين الشخصى وإنما هو اليقين القضائى والذى يكون على عنصرين الأول هو الشخصى  هو ارتياح ضمير القاضي  للإدانة والعنصر الموضوعى هو دليل الإدانة الذى أقنع القاضي، فالأحكام القضائية يجب ان تبنى على الجزم واليقين".

جدير بالذكر أن المحكمة قضت فى وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والبراءة على متهمين آخرين فى القضية من أبرزهم رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك والذى حصل على حكما بالسجن المؤبد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قد قامت بضبط "مالك"، وأجرت تفتيشا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة