9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبالوزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخوصول «أقدم عربة ترام» فى مصر الجديدة إلى حديقة قصر البارون«الطيب»: حرب أكتوبر تُذكِّر بمعانى العزة والكرامة وشاهد على عظمة مصر وقوتهامصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»«القومى للطفولة» ينتهى من وضع الخطة الوطنية للقضاء على العنفمدبولى: المياه قضية حياة للشعب المصرىندوة توعوية بالمحلة الكبرى حول "حروب الجيل الرابع".. غداضبط 36 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةاليوم.. المقابلة الشخصية للمرشحين بالمرحلة الثانية لوظائف فرع مياه طنطا"مرور الغربية" يحرر 599 مخالفة متنوعة في الطرق والشوارعخبير أرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار على القاهرة والوجه البحري بدءا من الأربعاءمدرب وادي دجلة يكشف أسباب التعادل أمام الاتحاد السكندري بالدوري.. فيديوكوكا: عبد الستار صبري محبوب جدًا في البرتغاليكواليس جديدة فى أزمة عمرو وردة.. كوكا يكشف أسباب خروج المنتخب من افريقيا 2019 .. فيديورغم أزمة مباراة القمة.. اتحاد الكرة يزف بشرى سارة للأهلي والزمالكغرناطة يحتل وصافة الدوري الإسباني مؤقتا بهدف فى شباك أوساسوناالمنتخب العسكري يختتم تدريباته لمواجهة كندا فى كأس العالم العسكريةبعد أزمة بيرنلي.. ريال مدريد يترقب صلاح وماني في ميركاتو الصيفأبو فريخة يطير إلى المغرب لحضور البطولة العربية للأندية

التنمية المحلية: أكاديمية سقارة تعمل على تدريب الكوادر الإفريقية في كل المجالات

   -  
الدورة العشرين للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية

قالت وزارة التنمية المحلية، إنها سوف تفتتح غداً الأربعاء في الرابعة مساء، مقر إقليم شمال أفريقيا والتي قررت قمة مراكش أن تستضيفه القاهرة، متمنية أن تستفيد أعضاء دول شمال إفريقيا وغيرها من هذا المقر ليصبح منبراً للحوار والمشاركة وتبادل الخبرات بين القيادات المحلية الأفريقية، وهو أيضاً منبر لمدننا للتعارف والتفاهم وتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر والجمع بين الثقافات والحضارات الأفريقية والتعريف بها بوصفها ركائز أساسية لنمو ونهضة مدننا ودولنا العريقة.
وأضافت الوزارة خلال الكلمة الافتتاحية، للدورة العشرين للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، وبحضور ليوندر نزو، رئيس المنظمة، وجان بيير مباسي، سكرتير عام المنظمة، ورئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا REFELA، أن مصر سوف تضع أكاديمية التنمية المحلية بسقارة بمحافظة الجيزة، لتكون أحد مراكز التدريب والتميز على الصعيد القاري، وقد تمت دعوة المسئولين عن أكاديمية السلطات المحلية الأفريقية (ألجا) ALGA التابعة للمنظمة لزيارة الأكاديمية المصرية في سقارة وقد تمت هذه الزيارة بالفعل يوم أمس 17 الجاري حيث تم عقد مباحثات مثمرة سيكون لها أثر كبير في تأسيس مقار ثابتة لأكاديمية السلطات المحلية الأفريقية (ألجا) ALGA في ربوع القارة المختلفة، وفي نفس السياق تتواصل وزارة التنمية المحلية مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتدريب الكوادر الإفريقية في مجالات الإدارة المحلية المختلفة.
وتوجهت الوزارة بالشكر لجان بيير مباسي السكرتير العام المتميز والنشط لمنظمتنا واتفاقنا منذ لقائنا الأول في مراكش حول ما يمكن لمصر تقديمه للمنظمة وأنشطتها، وعزز هذا التفاهم زيارته للقاهرة في مارس الماضي والتي أسفرت عن ما انجزناه من ترتيبات لافتتاح المقر أو لانعقاد الاجتماعات التنظيمية الحالية للمنظمة بالقاهرة، أو فيما يخص ترتيبات عقد مؤتمر المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة الذي سيعقد بعد انتهاء اجتماعاتنا بحضور رئيس وزراء مصر كإضافة منا واستفادة من وجود هذا التجمع الأفريقي المميز بكل الخبرات التي يشملها وبحيث تكون نتائجه نقطة انطلاق إضافية في سجل إنجازات المنظمة.
وأشارت الوزارة إلى أنه في إطار التعاطي مع رؤية المنظمة وما اتفقت عليه مع السكرتير العام صديقي جان بيير، فقد اتخذت الإجراءات التنفيذية والدستورية اللازمة لبدء مسار توقيع مصر وتصديقها وفي أقرب وقت على الميثاق الأفريقي لمبادئ وقيم اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية من خلال التعاون الوثيق مع إدارات وزارة الخارجية المختصة والتي نلقى منها كل دعم في هذا الإطار .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة