تحديد موعد عودة فرجاني ساسي لتدريبات الزمالكرئيس الزمالك: أشرف بنشرقي وقع على عقود انضمامه للفريقخبر في الجول – أشرف صبحي يستطلع رأي حسن شحاتة لتدريب المنتخب.. وأمر واحد يُعطل كل شيءرئيس الزمالك: جلسة مع بيراميدز لبحث تبادل الصفقات.. والإعلان عن ضم 4 لاعبين عقب لقاء القمة«الأرصاد»: موجة حارة ستبدأ غدًا.. وتستمر 48 ساعة«صفر الثانوية» سيناريو يتكرر للعام الرابع على التوالي (تقرير)«أحلام الأمهات» و«القرآن» و«الصلاة».. «خلطة نجاح» أوائل الثانوية العامة«المصري اليوم» ترصد قصص طلاب خذلتهم «الثانوية العامة» فانتحروا«مدبولى» يكلف «معيط» بوضع خطة تنفيذية طموح لـ«موازنة 2020»الكويت تعلن تسليم أعضاء «الخلية الإخوانية» إلى مصر5 خرافات ارتبطت بمرض السكر أهمها بعض الأعشاب والفواكه تشفى منهدراسة: سلالة من فيروس البرد يمكن أن تساعد فى علاج سرطان المثانةتشييع جنازة ضحايا المذبحة الأسرية بالفيوم المتهم فيها مدرس أزهريبعد قرار حبسها في قتل شاب حاول اغتصابها.. صورة فتاة العياطالأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالمالمجلس العسكري السوداني: الوثيقة الدستورية جاءت بمشاركة قوى التغييرحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 16/7/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىمحافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفة

التنمية المحلية: أكاديمية سقارة تعمل على تدريب الكوادر الإفريقية في كل المجالات

   -  
الدورة العشرين للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية

قالت وزارة التنمية المحلية، إنها سوف تفتتح غداً الأربعاء في الرابعة مساء، مقر إقليم شمال أفريقيا والتي قررت قمة مراكش أن تستضيفه القاهرة، متمنية أن تستفيد أعضاء دول شمال إفريقيا وغيرها من هذا المقر ليصبح منبراً للحوار والمشاركة وتبادل الخبرات بين القيادات المحلية الأفريقية، وهو أيضاً منبر لمدننا للتعارف والتفاهم وتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر والجمع بين الثقافات والحضارات الأفريقية والتعريف بها بوصفها ركائز أساسية لنمو ونهضة مدننا ودولنا العريقة.
وأضافت الوزارة خلال الكلمة الافتتاحية، للدورة العشرين للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، وبحضور ليوندر نزو، رئيس المنظمة، وجان بيير مباسي، سكرتير عام المنظمة، ورئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا REFELA، أن مصر سوف تضع أكاديمية التنمية المحلية بسقارة بمحافظة الجيزة، لتكون أحد مراكز التدريب والتميز على الصعيد القاري، وقد تمت دعوة المسئولين عن أكاديمية السلطات المحلية الأفريقية (ألجا) ALGA التابعة للمنظمة لزيارة الأكاديمية المصرية في سقارة وقد تمت هذه الزيارة بالفعل يوم أمس 17 الجاري حيث تم عقد مباحثات مثمرة سيكون لها أثر كبير في تأسيس مقار ثابتة لأكاديمية السلطات المحلية الأفريقية (ألجا) ALGA في ربوع القارة المختلفة، وفي نفس السياق تتواصل وزارة التنمية المحلية مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتدريب الكوادر الإفريقية في مجالات الإدارة المحلية المختلفة.
وتوجهت الوزارة بالشكر لجان بيير مباسي السكرتير العام المتميز والنشط لمنظمتنا واتفاقنا منذ لقائنا الأول في مراكش حول ما يمكن لمصر تقديمه للمنظمة وأنشطتها، وعزز هذا التفاهم زيارته للقاهرة في مارس الماضي والتي أسفرت عن ما انجزناه من ترتيبات لافتتاح المقر أو لانعقاد الاجتماعات التنظيمية الحالية للمنظمة بالقاهرة، أو فيما يخص ترتيبات عقد مؤتمر المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة الذي سيعقد بعد انتهاء اجتماعاتنا بحضور رئيس وزراء مصر كإضافة منا واستفادة من وجود هذا التجمع الأفريقي المميز بكل الخبرات التي يشملها وبحيث تكون نتائجه نقطة انطلاق إضافية في سجل إنجازات المنظمة.
وأشارت الوزارة إلى أنه في إطار التعاطي مع رؤية المنظمة وما اتفقت عليه مع السكرتير العام صديقي جان بيير، فقد اتخذت الإجراءات التنفيذية والدستورية اللازمة لبدء مسار توقيع مصر وتصديقها وفي أقرب وقت على الميثاق الأفريقي لمبادئ وقيم اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية من خلال التعاون الوثيق مع إدارات وزارة الخارجية المختصة والتي نلقى منها كل دعم في هذا الإطار .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة