كوكا: بحاجة للقليل من الصبر والكثير من الإيمانالفلبين ونيجيريا أكثر الشعوب استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على الترتيب العالميإدارة "فولكس فاجن" الألمانية ترجئ قرار إقامة مصنع لها في تركياالسفير البريطاني: حصة المرأة من فرص العمل بمصر في تزايد مستمراخبار ماسبيرو.. مجازاة المذيعة هبة الأخضر بالخصم ٧ أيام من راتبهاأسرة مسرحية "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض استعدادا للعروضهاني رمزي: يارب احفظ لبنان من كل شرنيفين منصور تفتح ملف مكاتب السفريات الوهمية في "من أول وجديد"تامر عاشور يحيي حفل "المنارة" بالتجمع الخامس.. الجمعةتدريبات قتالية لـ«هيفاء» استعدادًا لـ «أشباح أوروبا» (فيديو)اخبار ماسبيرو | حسام عزت مديرا عاما للمتابعة بالإذاعةمي كساب تكشف كواليس "الطيب والشرس واللعوب" في "معكم".. الجمعةخبير يستعرض آلية تفكير إثيوبيا بسد النهضة: تمتاز بـ3 أشهر هطول مطريلم تمت بـ الالتهاب سحائي.. ننشر شهادة وفاة "تلميذة الإسكندرية"أسرة "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض.. وبروفات مكثفة اليومللعام الخامس على التوالى "س" تنظم مسابقة أفضل نص مسرحي بمسرح الجنوبمحمد عساف عن حرائق لبنان: الله يحمي هالبلدأنغام عن حرائق لبنان: اللهم رحمتك بأهل لبنان الجميلمشاهد مبكية.. زياد برجي يعبر عن حزنه بسبب حريق لبنانيقضيان العطلة.. مى عمر تحتضن زوجها فى أجواء رومانسية باليونان

الاستعداد للحملة الثانية لمرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع في الفيوم

   -  
نظم مسئولو مديرية الطب البيطرى بالفيوم بمختلف الإدارات البيطرية عددا من الفعاليات المتنوعة خلال الأسبوع الماضى، وشن حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والأسواق بمختلف أنحاء المحافظة، وتشديد الرقابة على منافذ دخول وخروج الماشية من وإلى المحافظة إضافة لسيارات بيع اللحوم المتنقلة، بجانب حملات التحصين وحملات إعدام الكلاب الضالة وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وبدأت إدارة الطب الوقائى بمتابعة الاستعداد والتحضير للحملة القومية الثانية لمرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع.

وشملت الأعمال مختلف إدارات الطب البيطرى بشتى أنحاء المحافظة حيث قامت إدارة المجازر والصحة العامة بضبط 138كجم لحم بقرى و10كجم كبدة و10كجم فشه و208كجم كارع غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات بالإضافه إلى مذبوحات الحيوانات الكبيرة التي بلغت 570 رأس ومذبوحات الدواجن 6950 طائرا.

ويجري المتابعة من قبل الإدارة العامة للمجازر بمديرية الطب البيطرى على اللحوم والدواجن المعروضة في منافذ بيع اللحوم المدعمة وتم التأكد من صلاحية اللحوم المعروضة للاستهلاك الآدمى.

وأجرت إدارة التلقيح الصناعى عمليات التلقيح الصناعى لعدد 225 حيوانا وإجراء الكشف على 113 حيوانا، بالإضافة إلى عمل الاختبارات الدورية لمرض البروسيلا لعدد 332 حيوانا، واختبارات الدرن لعدد 240 حيوانا من خلال إدارة الأمراض المشتركة، كما قام مسئولو مكافحة الكلاب الضالة بإعدام 180 كلبًا ضالًا، بجانب عمل إدارة الخدمات التي قامت بعمل إجراءات التأمين لعدد 29 حيوان وترقيم 48 حيوان واستخراج 517 بطاقة وتم التفتيش على 6 عيادات ومراكز بيطرية.

وعالجت إدارة الدواجن 570 طائرا وعمل 2 معاينة واستخراج 27 تصريح بيع، وقامت إدارة الرعاية والعلاج بالكشف على 4825 حيوانا وعلاج 39 حيوانات منزلية وإجراء 12 عملية جراحية.

ونظمت إدارة الإرشاد 11 ندوة إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية الاستجابة للتحصين والترقيم والتسجيل للحيوان استعدادًا للحملة القومية وكذلك توعية المربين بالاستجابة للجان الرش، وتقوم الإدارة بمصاحبة لجان الرش بجميع المراكز بدائرة المحافظة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة