كهربا بلا مدرب.. تقارير برتغالية: إقالة إيناسيوإليسا تُحْيي حفلًا بأوبرا «Must» ديسمبر المقبلمنى زكي أول فنانة مصرية في ممر مشاهير دبيمدير تحرير الأهرام: أردوغان خاسر وأجبر على وقف العملية بعد الاتفاق الأمريكي .. فيديوفاروق الباز يرد على شائعات تزوير السفر إلى الفضاءمتخصص علاقات دولية: الجيش السوري قضى على أحلام أردوغان بشمال وغرب سوريا.. فيديوفاروق الباز يكشف حقيقة وجود مياه على سطح القمر.. فيديوفاروق الباز يكشف تسمية نهر على المريخ باسم "القاهرة"متخصص بالعلاقات الدولية: مشروع أردوغان تسبب في الضغط على الشمال السوري.. فيديوبدأ يخرف.. فاروق الباز يكشف رأيه في دونالد ترامب10000 متر .. افتتاح أكبر محطة مترو بالشرق الأوسط في مصر .. شاهدوزير النقل يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. فيديوخبير: أردوغان كذب عندما ادعى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية .. فيديوتعرف على توقعات الأبراج وحظك اليوم 21/10/2019الخارجية الأمريكية: ندعم حق الشعب اللبناني في التظاهر السلميالاتحاد الأوروبي يؤجل خروج بريطانيا حتى فبرايرخبير علاقات دولية: «الهجوم التركي على سوريا بداية نهاية أردوغان»وزير الزراعة السوري: أسباب الحرائق غير مؤكدة بعد وندرس خيارات التعويضإيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستانجونسون للاتحاد الأوروبى: البرلمان يريد تأجيل الخروج لكننى أرفض

«الكهرباء» تشارك في اجتماع سكرتارية الكوميسا بكينيا

-  
الدكتور محمد شاكر»،وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

توجه الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات إلى نيروبى بكينيا، وذلك للمشاركة في الاجتماع المشترك للجان النقل والاتصالات والطاقة وتكنولوجيا المعلومات، والاجتماع الحادي عشر لوزراء البنية التحتية الذي تنظمه سكرتارية الكوميسا، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو الجاري.

وأوضح الدكتور عمران أنه سيتم خلال اجتماعات لجان النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقرر عقدها خلال يومي 17 إلى 19 يونيو الجاري، مناقشة عدد من الموضوعات المتمثلة فى انتخاب هيئة المكتب، والنظر في تقرير حالة تنفيذ برامج البنية التحتية بالكوميسا، ومناقشة موضوع إنشاء هيئات تنظيمية مستقلة للطاقة، ومشاركة منتجي الطاقة المستقلين والسياسات المواتية للطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً مناقشة القرارات التي من شأنها الإسراع بتنفيذ مشروعات وبرامج البنية التحتية للكوميسا، منها مشروعات الطاقة المائية، ومشروعات الربط الكهربائي.

وأضاف «عمران» أن جدول أعمال الاجتماع الوزاري المقرر عقده خلال يومى 20 و21 يونيو الجاري سيتضمن انتخاب هيئة المكتب على المستوى الوزاري، واعتماد نتائج تقرير الاجتماع المشترك للجان النقل والاتصالات والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد «عمران» أن المشاركة في هذه الاجتماع يأتي في ظل رئاسة مصر للجنة الاتحاد الأفريقي المتخصصة للنقل والبنية التحتية فى القارة، وفى إطار الزخم المصرى نحو تعزيز التعاون مع القارة السمراء، ولاسيما فى ظل تولى مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقي لهذا العام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة