"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهليلن نخوض مباراة الأربعاء.. الجونة يتضامن مع بيان الأهليحفاظا على المصلحة العامة.. المقاولون يوافق على مواجهة الزمالك السبت المقبلالغندور يعلن حكام مواجهتي الجمعة بالدوري الممتازتشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةتشكيل هجومي للمقاصة أمام المصريفي ذكراه الـ38.. "منير مراد" أشهر إسلامه بسبب سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني ومدفون بجوار العندليب| صورظافر العابدين ضيف لميس الحديدي في أولى حلقات "القاهرة الآن"هل تتناول الطماطم "مسبكة"؟.. فوائد عظيمة رغم عيوبها المزعجةمعلمون وناشرون يناقشون مستقبل صناعة التعليم فى الإماراتقطاع الفنون التشكيلية يعلن أسماء الفنانين المشاركين بصالون النيل الضوئى

هيئة الاستعلامات: تغريدات هيومان رايتس ووتش حول وفاة مرسى تضمنت مغالطات

   -  

قالت الهيئة العامة للاستعلامات ، إنه فى سقطة جديدة لمنظمة هيومان رايتس ووتش، قامت سارة ليا واتسون رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى المنظمة بنشر عدد من التغريدات على حسابها بتويتر بخصوص ملابسات وفاة الإخوانى الراحل محمد مرسى، تضمنت ادعاءات واهية تؤكد مواصلة تدوير الأكاذيب الذى اتخذته المنظمة منهجاً، وأتت على النحو التالي:

اتهمت "واتسون" الحكومة المصرية بالتسبب فى وفاة مرسى عبر ما أسمته "الإهمال الإجرامي" فى توفير الرعاية الصحية له، واستخدمت واقعة الوفاة كوسيلة لتأكيد هذه الأكاذيب، وتعميمها على نزلاء السجون المصرية كافة.

وأضافت هيئة الاستعلامات فى بيان لها ، أنه من المثير للدهشة أن واتسون قامت بنشر أولى تغريداتها بعد أقل من 30 دقيقة من إعلان وفاة  محمد مرسى العياط، وخلصت فيها إلى أنه تُوفى نتيجة للإهمال الطبي، رغم عدم تقديمها لأية أدلة أو معلومات تثبت مزاعمها، حيث أن المعلومات الوحيدة الموثوقة التى صدرت فى هذا الشأن كانت البيان الذى أصدره  النائب العام، الذى تضمن الملابسات الأولية المتعلقة بالوفاة،  .

وتابعت : "كان آخر تقرير صدر عن المنظمة بخصوص الحالة الصحية لمرسى منذ عامين بتاريخ 19 يونيو 2017 تضمن بعض المزاعم عن انتهاك حقوقه الصحية، وهو ما تناقض مع تقرير رسمى صدر فى نفس التوقيت تضمن أن صحة مرسى جيدة، إلا أنه مصاب بمرض السكر، ومنذ هذا الوقت لم تصدر أى إفادات أو تقارير أخرى من المنظمة بشأن حالته الصحية لتثبت ما أدعته واتسون من أكاذيب ومزاعم باطلة فى هذا الشأن".

وأوضحت هيئة الاستعلامات أن ما يؤكد زيف مزاعم واتسون أن آخر طلب رسمى إلى المحكمة تقدم به محمد مرسى العياط بخصوص حالته الصحية كان فى 19 نوفمبر 2017 بطلب موافقتها أن يعالج على نفقته الخاصة، وهو ما استجابت له المحكمة.

واختتمت هيئة الاستعلامات بيانها : "بهذا يتأكد أن ما خلصت إليه واتسون ما هو إلا استباق مغرض للأحداث بدوافع سياسية، وأن المنظمة انحدرت إلى مستوى إضافى من التدنى لاستغلالها وفاة مواطن مصرى لتبنى مواقف سياسية، واتهامات جنائية بدون أدلة وهو ما لا يمت إلى العمل الحقوقى بصلة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة