"المنصور" تطلق حملة للتعريف بمخاطر قطع الغيار المقلدة وكيفية اكتشافهامسئولو جايكا في القاهرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية للتعليمتبدأ الخميس 25 يوليو.. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهرالفلاحين: المبالغة في استيراد اللحوم الحية يضر بالمربينمشروع فرصتى لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة الذهنية يحتفل باختتام أعمالهرئيس الوزراء يقر بحظر التجوال من تل رفح لـ خط الحدود الدوليةعلى متنها 253 راكبا.. رحلة الخطوط الألمانية تصل القاهرة في موعدها المحدد"المنتجين الزراعيين": نمتنع عن تربية المواشي لتلك الأسبابموجز السوشيال ميديا .. محمد صلاح في أحدث ظهور.. ياسمين الخطيب شقراء بلوك جديد .. أول رد فعل من أحمد فلوكس بعد طلاقهتزويد جراج روكسي بـ 6 روبوتات لنقل السيارات ..فيديوإزالة 247 مدبغة .. مدبولي يؤكد أهمية تنفيذ جميع الإزالات بـ سور مجرى العيون«المركزي للإحصاء»: 99 مليون نسمة عدد سكان مصر بالداخلالسفير البريطاني يعتذر لعدم إبلاغ مصر بقرار «بريتش إيرويز»«الخطوط العمانية»: لم يخطُر على بالنا تعليق الرحلات مع القاهرةمؤتمر صحفي الأربعاء المقبل لاستعراض إنجازات دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب«الأمور المستعجلة» ترفض دعوى الاعتداد بفرض الحراسة على نقابة المعلميند‭.‬محمد‭ ‬كرار‭ ‬يعلن‭ ‬بدء‭ ‬بناء‭ ‬أول‭ ‬مرحلة‭ ‬بـ‮«‬Bo sands‮»‬‭ ‬وطرح‭ ‬مرحلة‭ ‬جديدة‭ ‬من‭ ‬‮«‬sunstone‮»‬‭ ‬بمساحات‭ ‬مختلفة‭ ‬وموقع‭ ‬متميز‬‬«محلية البرلمان» تستمع لشكاوي تجمعات العلمين الواقعة في حيز المدينة الجديدةمحافظ القليوبية يبحث إقامة مكاتب بنوك وبريد مع اتحاد عائلات شبين القناطررئيس الطائفة الإنجيلية يُهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى «23 يوليو»

هل الرسول محمد "نور"؟.. "الإفتاء" توضح

-  
"هل الرسول محمد "نور"؟.. "الإفتاء" توضح"

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها من أحد متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مضمونه: "هل الرسول صلوات الله وسلامه عليه نور؟" وما تفسير الآية التي في سورة المائدة والتي يقول الله عز وجل فيها: ﴿قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ﴾".

وأوضحت دار الإفتاء، في إجابتها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم "نورٌ بإجماع المسلمين، بل هو نور الأنوار، والسراج المنير الذي نور الله به مُلكه وملكوته."

واستشهدت دار الإفتاء، بقول الله تعالى مخاطبًا الرسول (صلى الله عليه وسلم): "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا* وَدَاعِيًا إِلَى اللهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا" (الأحزاب: 45-46).

وتابعت دار الإفتاء، أن الله سبحانه وتعالى، أخبرنا أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو نوره الذي ينير الطريق للسالكين، والأرواح إلى بارئها في معراجها القدسي"، مستشهدة بقوله تعالى: "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ"(المائدة: 15).

واختتمت دار الإفتاء إجابتها، بقولها: "المراد بالنور في هذه الآية هو سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة