سفير مصر في أديس أبابا: الدفاع عن مصالح القارة الأفريقية ودعم تنميتها هدفنا الأساسي«الهجرة» تطلق معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج«التعليم»: حجب نتيجة الثانوية بمدرسة «لطفي العشري» بكفر الشيخ بسبب «الغش الجماعي»بعد تكريمه.. والد الشهيد الرقيب أحمد عبدالعظيم: «رئيسنا تاج على الرؤوس»طلاب جامعة القاهرة يعقدون لقاءً مفتوحًا مع صلاح حسب اللهالإعلان عن دفعة جديدة من المزارعين المضارين بسبب الحرب على الإرهابمخاطر التنفس عن طريق الفم: تؤدى لاضطرابات فى الوجه والفكين وتحدث انتفاخاً بالمعدةنادي الأسير الفلسطيني لـ"الوطن": "طقاطقة" استشهد من تعذيب الاحتلال"الشباب والرياضة" تنظم رحلات صيفية للشباب إلى شرم الشيخ.. اعرف الشروطبالفيديو.. والد الشهيد أحمد عبد العظيم يكشف كواليس تقبيل السيسي لرأسه"الآثار": بدء ترميم التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون"سهرة حمرا ماكملتش".. تفاصيل سرقة يمني وصديقه بالإكراه ببولاق الدكرورإصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالبحيرة"نتفلكس" تعلن حذف مشهد من مسلسل "13 ريزونز واي""مدبولي" و"معيط" يعرضان نتائج العام المالي المنصرم في مؤتمر صحفي غدابـ 10 آلاف بلاطة مزخرفة.. فنانة حولت منزلها إلى متحف فى بريطانياالعمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويسمصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقه

لو مش بتحس بطعم الأكل..تعرف على أسباب فقدان حاسة التذوق

   -  

عدم القدرة على تذوق الأشياء أوجودة الطعام يرتبط غالبا بانخفاض في الشعور بالرائحة حيث يرتبط التذوق بالرائحة ارتباطًا وثيقًا، وقد يحدث كتأثير جانبي لبعض الأدوية وكجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية.

فى كثيرمن الحالات، قد يعاني الأشخاص من فقدان التذوق عندما يواجهون مشكلة فى حاسة الشم وذلك وفقًا لـ" MedicineNet"، ويعمل مضغ الطعام أو شربه أو هضمه على إفراز جزيئات صغيرة تحفز الخلايا الحسية الخاصة في الفم والحلق، هكذا يستطيع الناس تذوق الطعام.

توجد قناة خاصة تربط سقف الحلق بالأنف تساعد على تنشيط حاسة الشم، فعلى سبيل المثال عندما تسد الأنف من البرد أوالأنفلونزا، تفشل روائح الطعام في الوصول إلى الخلايا الحسية في الأنف، مما يؤدي إلى فقدان الشعور بالتذوق.

العديد من الأشخاص قد يصابون أيضًا بمشكلات التذوق بعد مرض أوإصابة، ونسبة قليلة تعاني من اضطرابات التذوق، وهناك أسباب لهذه الاضطرابات وتشمل إصابات الرأس، والعمليات الجراحية للأنف أو الأذن أوالحلق، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والأذن الوسطى، والعلاج الإشعاعي لسرطانات الرأس والعنق، وسوء صحة الفم، ومشاكل الأسنان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة