أسوان تستعد لتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبلرئيس جامعة الزقازيق: المرأة المصرية تحظى بدعم القيادة السياسيةجامعة سوهاج تختتم دورة التخطيط الإستراتيجي لإعداد القيادات الأكاديميةالموضة تنتصر على إعصار "هاجيبيس".. عروض أزياء الشارع تخطف الأنظار باليابانفيديو.. حديقة حيوانات بباريس تعرض كائن حى غامض يملك 720 عضوا جنسيامحتارة ولسه بتفكرى.. نصائح لديكور أنيق لغرفة النومإحالة مسجل خطر للمحاكمة بتهمة حيازة وترويج الحشيش فى المطريةأمن الشرقية ينفى شائعة العثور على جثة شاب مذبوح ويؤكد إصابته بكسر فقطفيديو.. اعترافات أدمن صفحة "أسرع قرض فى مصر" بالنصب والإحتيالالنيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائى حول واقعة ضبط عاطل بهيروين فى الزيتونقاتل ابنه بالإسماعيلية: تخلصت من نجلى لسوء سمعته وإدمانه المخدراتصالح عباس: مناهج الأزهر السبيل لمواجهة الأفكار المتطرفةمدبولي يبحث مع شركة بوينج الأمريكية تحديث أسطول مصر للطيران"التضامن" تكشف نتائج برنامج "أطفال بلا مأوي"وزير الأوقاف يبحث التعاون مع سفير كازاخستان بالقاهرةمصرللطيران الناقل الرسمي لمعرض المنتجات المصرية بأربيل7 محاور تبنتها "الزراعة" لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطنوزيرة الهجرة تزور العلمين الجديدة وتعقد لقاء مع وفد المستثمرين المصريين بالخارجتفاصيل الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي بالبحوث الإسلاميةمفتي الجمهورية ينعي ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعودية

لو مش بتحس بطعم الأكل..تعرف على أسباب فقدان حاسة التذوق

   -  

عدم القدرة على تذوق الأشياء أوجودة الطعام يرتبط غالبا بانخفاض في الشعور بالرائحة حيث يرتبط التذوق بالرائحة ارتباطًا وثيقًا، وقد يحدث كتأثير جانبي لبعض الأدوية وكجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية.

فى كثيرمن الحالات، قد يعاني الأشخاص من فقدان التذوق عندما يواجهون مشكلة فى حاسة الشم وذلك وفقًا لـ" MedicineNet"، ويعمل مضغ الطعام أو شربه أو هضمه على إفراز جزيئات صغيرة تحفز الخلايا الحسية الخاصة في الفم والحلق، هكذا يستطيع الناس تذوق الطعام.

توجد قناة خاصة تربط سقف الحلق بالأنف تساعد على تنشيط حاسة الشم، فعلى سبيل المثال عندما تسد الأنف من البرد أوالأنفلونزا، تفشل روائح الطعام في الوصول إلى الخلايا الحسية في الأنف، مما يؤدي إلى فقدان الشعور بالتذوق.

العديد من الأشخاص قد يصابون أيضًا بمشكلات التذوق بعد مرض أوإصابة، ونسبة قليلة تعاني من اضطرابات التذوق، وهناك أسباب لهذه الاضطرابات وتشمل إصابات الرأس، والعمليات الجراحية للأنف أو الأذن أوالحلق، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والأذن الوسطى، والعلاج الإشعاعي لسرطانات الرأس والعنق، وسوء صحة الفم، ومشاكل الأسنان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة