تشييع جنازة ضحايا المذبحة الأسرية بالفيوم المتهم فيها مدرس أزهريبعد قرار حبسها في قتل شاب حاول اغتصابها.. صورة فتاة العياطالأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالمالمجلس العسكري السوداني: الوثيقة الدستورية جاءت بمشاركة قوى التغييرحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 16/7/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىمحافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهية

خوف وأفكار عدوانية.. علامات تدل على إصابتك بالوسواس القهرى

   -  

يعتبر الوسواس القهرى واحد من أصعب المشاكل النفسية التى يتعرض لها البعض وهو الخوف الشديد والقلق والأفكار الغير معقولة أو موجودة من الاساس، مما يسبب ذلك خلل فى التعامل مع المحيطين بالمريض.

الوسواس القهري

وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فإن هناك بعض العلامات التى تدل على الإصابة بالوسواس القهرى وهى:

1:الخوف الشديد من الأتربة أوعدم نظافة الجسم والمكان المحيط به.

2:الحاجة الشديدة لتنظيم الاشياء والعصبية الزائدة عند رؤية اشياء غير مرتبة او نظيفة.

3: أفكار عدوانية أو مروعة حول إيذاء النفس أو الآخرين.

4: الخوف من التعرض للتلوث عن طريق لمس الأشياء التي لمسها الآخرون.

5: تراودك شكوك كثيرة في أنك أغلقت الباب أو أطفأت الموقد.

6:الخوف الشديد من الوقوع فى خطأ اللفظى أو الفعلى أمام الناس فى المناسبات.

7: الشعور الدائم بالذنب والخطيئة دون مبرر.

8:التلعثم وعدم القدرة على الكلام بشكل صحيح أمام الآخرين.

عند ظهور أى من العلامات يجب زيارة الطبيب فورا لوصف العلاج المناسب للحالة للسيطرة على الهواجس والخيالات التى يتعرض لها المريض، مع ضرورة التأهيل النفسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة