لو بتفكر تغير لون جدران أوضة نومك.. 6 نصائح تضمن لك تناسقه مع الأثاثمستثمرى أسيوط: مشروع جسور يزيد فرص تصدير منتجات الشركات الصعيد لإفريقيةتاجر الحشيش أرشد عن مصدر تمويله بالمخدرات بعد سقوطه فى كمين إمبابة«مصر للطيران» تناشد عملائها الالتزام بالتواجد بالمطار قبل إقلاع رحلاتهم بـ3 ساعاتمصادر بـ«التعليم»: الأربعاء إجازة بمدارس «القاهرة الكبرى» فيما عدا الدواوين والإداراتالمتحدث باسم «التنمية المحلية» يُوضح سبب غرق الشوارعمصرع 3 أشخاص وإصابة 25 آخرين في انقلاب أتوبيس سياحي بطريق السعال - سانت كاترينانطلاق حملة دعم صحة المرأة بكفرالشيخ في الأول من نوفمبرمصرع سائح وإصابة 27 آخرين إثر حادث انقلاب أتوبيس سياحي بالقرب من سانت كاترينلاعب سوداني بمنتخب قطر للسلة: الدوحة عاملتني كـ"المرتزقة" وأذلونيتعليق مثير من هاني حتحوت على حل أزمة مباراة الأهلي والجونة.. فيديومحمد بركات يكشف عن موعد انضمام محمد صلاح للمنتخب.. فيديومحمد ناجي جدو يهنئ حسام غالي بعيد ميلاده الـ 38.. صورتيفيز أساسيًا.. تشكيلة مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليتخالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلينمؤمن عبد الغفار يقود الترسانة أمام النجوم بعد رحيل علاء ميهوباجتماع فنى فى الجونة لرسم خطة المرحلة المقبلةالزمالك يخاطب الجهات المختلفة لخوض مبارياته على استاد القاهرةتعرف على استراتيجية وزارة الرى لإدارة الموارد المائية × 5 معلوماتاحتجاجات لبنان تتواصل: إصلاحات «الحريرى» مماطلة لكسب الوقت

خوف وأفكار عدوانية.. علامات تدل على إصابتك بالوسواس القهرى

   -  

يعتبر الوسواس القهرى واحد من أصعب المشاكل النفسية التى يتعرض لها البعض وهو الخوف الشديد والقلق والأفكار الغير معقولة أو موجودة من الاساس، مما يسبب ذلك خلل فى التعامل مع المحيطين بالمريض.

الوسواس القهري

وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فإن هناك بعض العلامات التى تدل على الإصابة بالوسواس القهرى وهى:

1:الخوف الشديد من الأتربة أوعدم نظافة الجسم والمكان المحيط به.

2:الحاجة الشديدة لتنظيم الاشياء والعصبية الزائدة عند رؤية اشياء غير مرتبة او نظيفة.

3: أفكار عدوانية أو مروعة حول إيذاء النفس أو الآخرين.

4: الخوف من التعرض للتلوث عن طريق لمس الأشياء التي لمسها الآخرون.

5: تراودك شكوك كثيرة في أنك أغلقت الباب أو أطفأت الموقد.

6:الخوف الشديد من الوقوع فى خطأ اللفظى أو الفعلى أمام الناس فى المناسبات.

7: الشعور الدائم بالذنب والخطيئة دون مبرر.

8:التلعثم وعدم القدرة على الكلام بشكل صحيح أمام الآخرين.

عند ظهور أى من العلامات يجب زيارة الطبيب فورا لوصف العلاج المناسب للحالة للسيطرة على الهواجس والخيالات التى يتعرض لها المريض، مع ضرورة التأهيل النفسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة