منها قلب الخس.. أطعمة وأعشاب لمواجهة الالتهاب السحائيشاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادم

البامية وحلاوتها.. تطرد سموم الكبد ومهمة لصحة الحوامل والحفاظ على العظام

   -  

البامية من الخضراوات اللذيذة التى يفضلها الكثيرون وهى مصدر جيد للمعادن والفيتامينات والألياف ولها فوائد صحية هامة فى الحفاظ على صحه القلب والحماية من هشاشة العظام والوقاية من السرطان ومضادة للالتهابات، حسبما ذكر موقع" medicalnewstoday".

فوائد البامية الصحية  

النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات يمكن أن يقلل من مخاطر مجموعة من الحالات الصحية ، بما في ذلك السمنة ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، والصمغ الموجود بالبامية يجمع السموم من الكبد وينقلها خارج الجسم.

الوقاية من السرطان 

اللاكتين هو نوع من البروتين الموجود في البامية والفول السوداني والحبوب واستخدم اللاكتين من البامية في دراسة لعلاج خلايا سرطان الثدي البشرية.

مفيدة فى فترات الحمل والرضاعة الطبيعية

حمض الفوليك مهم لمنع مشاكل الجنين أثناء الحمل يمكن أن تؤدي مستويات حمض الفوليك المنخفضة إلى فقدان الحمل أو مشاكل للطفل في وقت لاحق من العمر والحصول على ما يكفي من حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء قبل وأثناء الحمل  وأثناء الرضاعة الطبيعية، ويحتوي كوب واحد من البامية على 60 مليجرام من الفولات.

مفيدة لمرضى السكر 

تساعد البامية فى خفض مستوى السكر وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

صحة القلب 

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم.

علاج هشاشة العظام 

البامية تحتوى على نسبة عالية من فيتامين K المفيد لصحة العظام.

صحة الجهاز الهضمي 

تساعد الألياف الغذائية على منع الإمساك والحفاظ على نظام هضمي صحي.

البامية
ما_فوائد_البامية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة