إيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدةفيديو.. 17 صفحة على «فيس بوك» تبيع أدوية منتهية الصلاحيةفيديو.. الإسكان الاجتماعى: الحبس والغرامة عقوبة المخالفين لبنود التعاقد"ع الرملة".. جديد الصيف على قناة الإسكندريةطالبة من أوائل الثانوية العامة تحدت مرض السرطان تحكى تجربتها لـ"كل يوم"إيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في الخليج

البامية وحلاوتها.. تطرد سموم الكبد ومهمة لصحة الحوامل والحفاظ على العظام

   -  

البامية من الخضراوات اللذيذة التى يفضلها الكثيرون وهى مصدر جيد للمعادن والفيتامينات والألياف ولها فوائد صحية هامة فى الحفاظ على صحه القلب والحماية من هشاشة العظام والوقاية من السرطان ومضادة للالتهابات، حسبما ذكر موقع" medicalnewstoday".

فوائد البامية الصحية  

النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات يمكن أن يقلل من مخاطر مجموعة من الحالات الصحية ، بما في ذلك السمنة ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، والصمغ الموجود بالبامية يجمع السموم من الكبد وينقلها خارج الجسم.

الوقاية من السرطان 

اللاكتين هو نوع من البروتين الموجود في البامية والفول السوداني والحبوب واستخدم اللاكتين من البامية في دراسة لعلاج خلايا سرطان الثدي البشرية.

مفيدة فى فترات الحمل والرضاعة الطبيعية

حمض الفوليك مهم لمنع مشاكل الجنين أثناء الحمل يمكن أن تؤدي مستويات حمض الفوليك المنخفضة إلى فقدان الحمل أو مشاكل للطفل في وقت لاحق من العمر والحصول على ما يكفي من حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء قبل وأثناء الحمل  وأثناء الرضاعة الطبيعية، ويحتوي كوب واحد من البامية على 60 مليجرام من الفولات.

مفيدة لمرضى السكر 

تساعد البامية فى خفض مستوى السكر وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

صحة القلب 

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم.

علاج هشاشة العظام 

البامية تحتوى على نسبة عالية من فيتامين K المفيد لصحة العظام.

صحة الجهاز الهضمي 

تساعد الألياف الغذائية على منع الإمساك والحفاظ على نظام هضمي صحي.

البامية
ما_فوائد_البامية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة