بوتين وبن زايد يترأسان محادثات روسية إماراتية في أبوظبي (بث مباشر)هدية من بوتين إلى محمد بن سلمان: «نحت فني صنع من ناب فيل عمره 30 ألف عام»صور.. سيدة تضع 4 ذكور توائم فى الغربيةتدريب 8737 معلم ومدير ووكيل مدرسة بالتعلم النشط بالفيومجامعة بنها تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية ميت كنانة وتكشف على 450 حالةأمن الإسكندرية يضبط 5 أشخاص بحوزتهم هيروين وأقراص مخدرةتطوير قرية أبو غصون جنوب مرسى علم بـ15 مليون جنيه × 7معلومات.. صورمحافظ القليوبية يكلف رؤساء المدن وشركات المياه والكهرباء بالاستعداد للأمطارصور .. ثقافة الإسكندرية تناقش تمكين المرأة الريفية والتربية الإنجابيةتحرير 76 قضية تموينية فى حملة تموينية مكبرة بالغربيةصور .. محافـظ المنوفية يفتتح محطة رفع العراقية الفرعية بتكلفة 33 مليون جنيهصور.. "تموين أسوان" تضبط 200 كيلو لحوم ودواجن فاسدةكوكا: بحاجة للقليل من الصبر والكثير من الإيمانالفلبين ونيجيريا أكثر الشعوب استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على الترتيب العالميإدارة "فولكس فاجن" الألمانية ترجئ قرار إقامة مصنع لها في تركياالسفير البريطاني: حصة المرأة من فرص العمل بمصر في تزايد مستمراخبار ماسبيرو.. مجازاة المذيعة هبة الأخضر بالخصم ٧ أيام من راتبهاأسرة مسرحية "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض استعدادا للعروضهاني رمزي: يارب احفظ لبنان من كل شرنيفين منصور تفتح ملف مكاتب السفريات الوهمية في "من أول وجديد"

شاهد ماذا قال المستشار شيرين فهمي عن محمد مرسي أثناء محاكمته

   -  
محمد مرسي

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو من إحدى جلسات محاكمة سابقة للمتهم المتوفى محمد مرسي العياط، ويحوي وثيقة تجسس رسمية عرضتها المحكمة ضمن أوراقها الرسمية في قضية التخابر.

وأضاف "موسى" في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "تلك الوثيقة تكشف عن مدى حجم الخيانة والتآمر الذي قام به الجاسوس محمد مرسي العياط"، لافتا إلى أن "حسابه عند الله، نظير ما فعله من تآمر على الوطن وقتل الشعب".

وأثبتت الوثيقة التي تم عرضها داخل قاعة المحكمة خلال محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر، والتي تحمل عنوان "المخابرات الأمريكية والعميل محمد مرسي"، والتي تم فيها إطلاق لقب "العميل" على محمد مرسي، وذلك في عملية عرفت باسم "عملية الكربون الأسود"، ومكانها في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1986م.

وأوضحت الوثيقة أن الهدف من تلك العملية التي كانت بين العميل محمد مرسي والمخابرات الأمريكية، هو اعتقال أو اغتيال العالم عبد القادر حلمي، وهو دكتور مهندس مصري كان يعمل في شركة "تلدن" الدفاعية الأمريكية، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي قام بعملية نوعية بشحن 470 لتر من مادة الكربون الأسود إلى مصر، والحصول على خريطة قنابل الدفع الغازى للصواريخ.

وأكدت الوثيقة، أنه في هذا التوقيت كان العميل محمد مرسي الذي كان يعمل وقتها في برنامج حماية محركات مركبات الفضاء في وكالة ناسا، ولحماية تلك الوكالة من الاختراق المخابراتي، والذي يحمل بطاقة الرقم القومي الأمريكية وأقسم يمين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 قبل أن يتم اعتماده لدخول ناسا، وتم منحه تصريح امني من المستوى A، والذي سمح له دخول العديد من الأماكن الأمنية السرية التابعة للأجهزة الأمنية الأمريكية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة