كوكا: بحاجة للقليل من الصبر والكثير من الإيمانالفلبين ونيجيريا أكثر الشعوب استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على الترتيب العالميإدارة "فولكس فاجن" الألمانية ترجئ قرار إقامة مصنع لها في تركياالسفير البريطاني: حصة المرأة من فرص العمل بمصر في تزايد مستمراخبار ماسبيرو.. مجازاة المذيعة هبة الأخضر بالخصم ٧ أيام من راتبهاأسرة مسرحية "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض استعدادا للعروضهاني رمزي: يارب احفظ لبنان من كل شرنيفين منصور تفتح ملف مكاتب السفريات الوهمية في "من أول وجديد"تامر عاشور يحيي حفل "المنارة" بالتجمع الخامس.. الجمعةتدريبات قتالية لـ«هيفاء» استعدادًا لـ «أشباح أوروبا» (فيديو)اخبار ماسبيرو | حسام عزت مديرا عاما للمتابعة بالإذاعةمي كساب تكشف كواليس "الطيب والشرس واللعوب" في "معكم".. الجمعةخبير يستعرض آلية تفكير إثيوبيا بسد النهضة: تمتاز بـ3 أشهر هطول مطريلم تمت بـ الالتهاب سحائي.. ننشر شهادة وفاة "تلميذة الإسكندرية"أسرة "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض.. وبروفات مكثفة اليومللعام الخامس على التوالى "س" تنظم مسابقة أفضل نص مسرحي بمسرح الجنوبمحمد عساف عن حرائق لبنان: الله يحمي هالبلدأنغام عن حرائق لبنان: اللهم رحمتك بأهل لبنان الجميلمشاهد مبكية.. زياد برجي يعبر عن حزنه بسبب حريق لبنانيقضيان العطلة.. مى عمر تحتضن زوجها فى أجواء رومانسية باليونان

بعد 3 أشهر.. إمام مسجد مذبحة نيوزيلندا يروي تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي ..فيديو

   -  
إرهابي حادث مسجد نيوزيلندا

قال الشيخ جمال فودة، إمام مسجد النور الذي تعرض لهجوم إرهابي بمدينة في نيوزيلندا، راح على أثره 51 شخصًا، إن الخطبة بدأت في الساعة الواحدة والنصف، معقبًا: «كان عنوان الخطبة وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا على الإثم والعدوان».

وأضاف "فودة"، خلال استضافته ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، «بدأت بمقدمة الخطبة ثم بعض المختصر العربي ثم أبدأ في اللغة الإنجليزية»، موضحًا: «بعد أن انتهيت من المختصر العربي وبدأت في اللغة الإنجليزية بدقيقتين، سمعت صوت ضرب النار».

وتابع: «لم أصدق صوت ضرب النار وتوقفت عن الخطبة وظننت أن هناك ماس كهربائي أو ألعاب نارية، حتي سمعت أحد المصلين يقول ضرب نار، وأنا لم أصدق ونظرت لأحد المصلين وقف يقول ضرب نار ثم جري من الباب الخلفي».

واستطرد: «الرصاص كان بكميات كبيرة جدا بشكل عشوائي علي المتواجدين في المسجد، والصوت كان مرتفع حتى وجدت رصاصة نزلت أمام المنبر، وتأكدت حينها أن هذا ضرب نار، والجميع لاذ بالفرار».

وأوضح: «ميكروفون المسجد كان يعمل وداخل المسجد تحت القبة كان هناك صدي صوت، وكأن المسجد يهتز، وبدأت الطلقات النارية تتطاير في كل مكان حتي وصلت إلي تكسر الأنوار».

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة