أوباما يترقب وصول عرض سعوديالأهلي يوافق على إعارة فوزي الحناوي لسموحة لمدة موسمينمحمد إبراهيم يتلقي عرضا من الفجيرة الإماراتيلجنة من "الرياضة" في زيارة مفاجئة لمراكز شباب الدقهليةبعد خروج الفراعنة مبكرا.. كم مرة غاب مستضيف أمم أفريقيا عن النهائي؟اللجنة المنظمة تعلن تعليمات دخول إستاد القاهرة في نهائي أمم أفريقيامثقفون في مناقشة "تجليات الإسلام السياسي فى السرد المعاصر": الكاتبة اقتحمت عش الدبابير | صورهيئة الكتاب تصدر "اكتمال المقام" لمحمد جبريلالكشف عن بقايا مدينة وفسيفساء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندريةانطلاق فعاليات "أسبوع الشارقة" الثقافي في سان بطرسبرج بروسيا |صور60 إماما و9 واعظات يرافقون أول بعثات الحجإحالة أحد أعضاء الناشرين للنيابة بسبب حقوق ملكية كتاب.. والاتحاد: نحترم القضاءتحصين وتسجيل 90 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في بني سويفانتشال جثة طفل غرق بترعة الصفانية في المنياالجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل لائحة خدمات السفن بالموانئ البحرية"تطوير العشوائيات": أعمال تطوير مثلث ماسبيرو تصل إلى 14%سفارة السعودية تحذر من شركات سياحة تصدر تأشيرات "مزورة"4 خطوات لاختيار بطيخة ناضجةعاجل.. الأرجنتين تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية وتجمد أصولهنانسى عجرم بإطلالة رقيقة فى أحدث جلسة تصوير

بعد 3 أشهر.. إمام مسجد مذبحة نيوزيلندا يروي تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي ..فيديو

   -  
إرهابي حادث مسجد نيوزيلندا

قال الشيخ جمال فودة، إمام مسجد النور الذي تعرض لهجوم إرهابي بمدينة في نيوزيلندا، راح على أثره 51 شخصًا، إن الخطبة بدأت في الساعة الواحدة والنصف، معقبًا: «كان عنوان الخطبة وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا على الإثم والعدوان».

وأضاف "فودة"، خلال استضافته ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، «بدأت بمقدمة الخطبة ثم بعض المختصر العربي ثم أبدأ في اللغة الإنجليزية»، موضحًا: «بعد أن انتهيت من المختصر العربي وبدأت في اللغة الإنجليزية بدقيقتين، سمعت صوت ضرب النار».

وتابع: «لم أصدق صوت ضرب النار وتوقفت عن الخطبة وظننت أن هناك ماس كهربائي أو ألعاب نارية، حتي سمعت أحد المصلين يقول ضرب نار، وأنا لم أصدق ونظرت لأحد المصلين وقف يقول ضرب نار ثم جري من الباب الخلفي».

واستطرد: «الرصاص كان بكميات كبيرة جدا بشكل عشوائي علي المتواجدين في المسجد، والصوت كان مرتفع حتى وجدت رصاصة نزلت أمام المنبر، وتأكدت حينها أن هذا ضرب نار، والجميع لاذ بالفرار».

وأوضح: «ميكروفون المسجد كان يعمل وداخل المسجد تحت القبة كان هناك صدي صوت، وكأن المسجد يهتز، وبدأت الطلقات النارية تتطاير في كل مكان حتي وصلت إلي تكسر الأنوار».

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة