وزارة الثقافة تشارك فى احتفالات المغرب بعيد العرشالأعلى للثقافة يعلن فتح باب التقدم لمسابقة نجيب محفوظ للرواية العربيةأبرزهم جدو.. تجديد عقد رباعي الجونة قبل مواجهة الزمالكدور الـ 64 .. بطل الدورى يواجه اطلع برا والوصيف مع دى كاديها الصوماليفرج عامر يفجر مفاجأة بشأن قرب رحيل أبو جبل وحسام حسن عن سموحةقرعة الدوري السعودي.. النصر يستهل مشواره بمواجهة سهلة.. و كلاسيكو مبكر بين الاتحاد والهلالنادي أهلي جدة السعودي يكثف مفاوضاته لحسم التعاقد مع أحمد حجازيعبد الرحمن سامح يحتل المركز الـ١٦ في سباق ٥٠ متر فراشة ببطولة العالم للسباحةشاهد.. محمد صلاح يستحم في أحدث صورة له بدبيكهربا يقترب من الانضمام لـ ديبورتيفو داس أفيس البرتغالي.. تفاصيلأحمد حسن بالكاجوال في أحدث صوره"المنصور" تطلق حملة للتعريف بمخاطر قطع الغيار المقلدة وكيفية اكتشافهامسئولو جايكا في القاهرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية للتعليمتبدأ الخميس 25 يوليو.. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهرالفلاحين: المبالغة في استيراد اللحوم الحية يضر بالمربينمشروع فرصتى لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة الذهنية يحتفل باختتام أعمالهرئيس الوزراء يقر بحظر التجوال من تل رفح لـ خط الحدود الدوليةعلى متنها 253 راكبا.. رحلة الخطوط الألمانية تصل القاهرة في موعدها المحدد"المنتجين الزراعيين": نمتنع عن تربية المواشي لتلك الأسبابموجز السوشيال ميديا .. محمد صلاح في أحدث ظهور.. ياسمين الخطيب شقراء بلوك جديد .. أول رد فعل من أحمد فلوكس بعد طلاقه

وصمة عار..علي جمعة: تحميل المرض النفسي للجان خرافة..فيديو

   -  
الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار علماء العلماء

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار علماء العلماء، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: إنه يجب إزالة وصمة العار والخرافة حول الاحتياج النفسي والمرض النفسي الذي يصيب الإنسان والذي يحتاج إلى معونة طبية ومعونة إنسانية كشأن اى مرض وأي ضعف.

وأكد جمعة، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الحملة الوطنية لإزالة وصمة المرض النفسي تهدف لتغيير الثقافة العامة السائدة، مشيرًا إلى أن هناك عدم اعتماد إلى الطب والعلم والمعونة الطبية والإرشادية.

وأوضح أنه يجب معاملة المريض النفسي بأكثر إنسانية من غيره، لافتًا إلى أن الكثير من الدعاوى وتصل إلى 99.9% تدعى ان الجن هو السبب فى المرض النفسي.

وأضاف أن الدجال هو الذى يكون مدعى ويمارس الشعوذة والتسلط على الضعفاء، مؤكدًا أن تحميل المرض النفسي للجان خرافة وجهل وتعتبر فساد فى الأرض وللإنسان.

وأردف الجن موجود ككائن ولكن لا يمكن تحميل قضايا المرض النفسي للجن، ولا يجب الخلط غير المبرر بين الحقائق الدينية وعمارة الأرض.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة