متحف بروكلين يبيع لوحة نادرة لـ"فرانسيس بيكون" من أجل جمع الأموالنقابة التشكيليين تدعو للمشاركة فى مسابقة الرسوم المتحركة لعام 2019معتز التونى مخرجا لمسلسل مصطفى خاطر وعلى ربيع فى رمضان المقبللقطات جديدة ومثيرة من فيلم الأكشن Birds of Preyالمقاصة يعود للانتصارت على حساب المصري.. والإنتاج يبقي إنبي في القاعلحظة بلحظة.. بيراميدز 0 - 0 سموحةمفتشو الأغذية بالشرقية يعدمون طن حلوى فاسدة قبل طرحها بالأسواقانقطاع المياه مساء اليوم وسط الإسكندرية بسبب كسر مفاجئصور.. نائب محافظ الإسماعيلية يتابع إصلاح الانهيار الجزئى لجسر ترعة السويسالبوكس والتنس.. تعرف على الرياضات المفضلة لنجوم الفنهند صبرى لـ صدى البلد: أفلام المهرجانات مصطلح غريب على صناعة السينمانجمة عالمية..المهرجان الدولى للفيلم بمراكش يكشف عن رئيس لجنة تحكيمهراغب علامة يهاجم الحكومة اللبنانية لهذا السبببدء العرض المسرحي سكة سفر بمسرح الهوسابيرأصالة تجتاز 17.5 مليون مشاهدة بـ جابوا سيرته.. فيديوبلوزة شفافة.. إيمان العاصى تتألق في أحدث ظهورحكيم ينشر مقطع فيديو أثناء إطلاقه الرصاص..شاهدمنها قلب الخس.. أطعمة وأعشاب لمواجهة الالتهاب السحائيشاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميين

غير مرتبط بالعنف.. طبيب: 4 من كل ألف مريض نفسي يتوجهون للعلاج.. فيديو

   -  

قال رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، الدكتور ممتاز عبد الوهاب، إنه يجب نشر الحقائق حول الطب النفسي، مؤكدًا أن المرض النفسي مرض مثل أى مرض آخر كمرض السكرى ومرض القلب أو الضغط.

وأكد رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المرض النفسي علاجه سهل جدًا، و أدويته متوفرة ونتائجها جيدة ويعتبر من أفضل العلاجات فى النتائج.

وأوضح أن أدوية المرض النفسي لا تسبب الإدمان، مشيرًا إلى أن المرض النفسي ليس مرضا مزمنا وغير مرتبط بالعنف نهائيًا، لافتًا إلى أنه يجب تقبل المريض النفسي فى المجتمع وعدم التمييز بينه وبين الشخص السليم سواء فى العمل أو التعليم، مؤكدًا أن نسبة 4 من ألف مريض نفسي يتوجهون للعلاج الطبي.

وأضاف أن المرض النفسي من الممكن أن يدفع الإنسان لارتكاب جريمة إذا كان مرتبطا بأخذ عقاقير، ولكن النسبة الأكبر من مرتكبى الجرائم تكون من الأشخاص السليمة وليس المرضى النفسيين لأنهم يكونون أكثر مشاعر وأكثر ذكاءً.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة