حازم إمام: رمضان صبحي قائد في الملعب وسيكون أفضل مني بكثير (فيديو)ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزةحبس عصابة سرقة خطوط المواد البترولية في الإسماعيليةحبس تشكيل عصابي حاول تهريب شحنة كبيرة من الحشيش بنفق الشهيد أحمد حمديتطوير الخدمات.. محافظ بني سويف يتابع تحديث المراكز التكنولوجيةماذا حدث في حركة الطيران يوم الأربعاء 13 نوفمبر في مصر؟.. تفاصيلماذا حدث في الزراعة يوم الأربعاء 13 نوفمبر .. تفاصيل5 خطوات للعناية بالأظافر وترطيبها.. عشان الشتا مشاكله كتيرغياب محمد صلاح.. موعد مباراة المنتخب الأول أمام كينيا والقنوات الناقلةخبير: قمة مصر الاقتصادية خرجت برؤى وخارطة طريق لتطوير القطاعات الأكثر نموًاأسوان يواجه المقاصة فى الدفاع الجوي استعداداً للمقاولونمصر تنافس على مقعدي نهائي بطولة العالم للاسكواشاليوم.. طلائع الجيش يواجه المقاولون العرب استعداداً لطنطاسوزان نجم الدين ضيفة شيرين سليمان ببرنامج "عين".. اليومبريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو)ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاجتحت شعار "احمى نفسك وأسرتك"..6 نصائح من الصحة والتنمية المحلية للكوافيراتوكيل البرلمان: أول اجتماعات اللجنة الخاصة لبحث أزمة الأمطار الإثنين المقبل7 تعليمات من التعليم للمدارس لانضباط الدراسة وجذب الطلاب للمدرسةملف الأربعاء.. تشكيل مصر المتوقع أمام كينيا.. وصلاح يرحل عن المنتخب

الإعلام والدراما يسيئون للطب النفسي..طبيب: نظرة المجتمع تؤخر شفاء المريض..فيديو

   -  

قال رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، الدكتور ممتاز عبد الوهاب: إن الإعلام صدر صورة خاطئة عن المريض النفسي وعن الطبيب النفسي، لافتًا إلى ان المسلسلات ركزت على المريض النفسي فى زاوية ارتكابه للجرائم، كما سلطت الضوء على الطبيب النفسي بأنه يسجل لمرضاه مما أثر بالسلب على الأطباء والثقة بينهم وبين مرضاهم.وأكد رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المرض النفسي غير مرتبط بالعنف، مضيفًا أن البرامج الكوميديا اتخذت من الطبيب النفسي والمريض النفسي وسيلة لإضحاك الآخر والسخرية منه، مما يقلل من قيمة الطبيب النفسي والمريض النفسي.وأوضح أن ما يقدمه الإعلام الآن يسيئ للمريض النفسي والاطباء النفسيين، إضافة إلى وصم المجتمع للمريض النفسي بالجنون، مؤكدًا أنه لا يوجد فى الطب النفسي تشخيص" الجنون".

وأضاف أن بعض البرامج تستضيف الأشخاص الغير متخصصين للحديث عن الطب النفسي وإضافة المعلومات الخاطئة، مما يجعل نظرة المجتمع للمريض النفسي سيئة، مما يدفع الأسر لإخفاء مرضاهم وتجنب علاجهم خوفًا من العار، مما يؤخر شفاء المريض.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة