الرئيس الصيني يستقبل الشيخ محمد بن زايد في بكيناعرف الفرق بين خمول ونشاط الغدة الدرقية قبل ما تاخد العلاجلكبار السن.. اتبعوا هذه النصائح للحصول على صحة جيدة6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبدالديهي: الأحداث التي تشهدها تركيا حاليا عملية مرتبة لطرد اللاجئين السوريين.. فيديوحسام عبد الغفار: هناك نقص في عدد الأطباء في مصر بسبب زيادة المواليد.. فيديوتحريات تموين الجيزة: مالك مصنع منظفات العمرانية يستخدم علامات تجارية لشركات شهيرةسيدة تطالب بضم حضانه أحفادها بعد وفاة أمهم نتيجة عنف وضرب الزوج"الصحة" تستعد لبدء مسح طلاب الجامعات الجدد ضد فيروس سيننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنينتعرف على حالة الطقس اليوم الإثنينبرلماني يطالب بإزالة العقارات الآيلة للسقوطبرلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخيةالرئيس الصيني يستقبل ولي عهد أبوظي محمد بن زايد في بكينشيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثور ة 23 يوليودلعى ودنك.. تصميمات حلقان عصرية تتناسب مع جميع الفتياتجددى من غير تكاليف.. إليك طريقة عمل بيكاتا اللحم بالمشرومالاحتفال باليوم الوطنى للأيس كريم.. الرئيس ريجان صدق على القرار فى 1984.. اعرف القصة؟حالة الطقس في مصر والدول العربية اليوم الاثنين 22 - 7 - 2019تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

أبرزها الإصابة بالزهايمر.. مخاطر نقص فيتامين B12.. فيديو

   -  

عرضت فضائية "CNN عربية"، الاثنين، تقريرا حول ما يمكن أن يتعرض له الإنسان من مخاطر عند نقص فيتامين "B12".

وذكر التقرير أن جسم الإنسان يحتاج ما لا يقل عن 13 نوعا من الفيتامينات للقيام بوظائف الجسد، لافتا إلى أن فيتامين "B12" يعد من أهم هذه الفيتامينات، حيث إنه يتحد مع حمض الفوليك لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

وتابع التقرير أن فيتامين "B12" يتضمن عدة فوائد مثل أنه يساعد الجسم على استخدام الأحماض الدهنية وبعض الأحماض الأمينية.

وأوضح أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التى تحتوي على فيتامين "B12" يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

ولفت التقرير إلى أن هناك مخاطر يتعرض لها الأشخاص الذين يفقدون هذا النوع من الفيتامين مثل: مرض فقر الدم، الشعور الدائم بالتعب، تلف الأعصاب، لسان ناعم، وبشرة حساسة للغاية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة