الذكرى السادسة لاغتياله.. كيف كشف محضر الشهيد مبروك اجتماع الإخوان قبل 25 ينايرعلى عبد العال يشن هجوما حادا على مشروع قانون غادة عجمى بشأن الذوق العاموزير الكهرباء: نفذنا 91.3%؜ من مشروعات تدعيم وتطوير الشبكات بـ22.3 مليار جنيهتعرف على تشكيل المجلس القومى للصحة النفسية وفقا للتشريع الجديدالبرلمان يوافق بأغلبية 473 نداء بالاسم على قانون إجراءات الطعن أمام النقضموجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. وزير الكهرباء يعلن تعميم برنامج القراءة الموحد للعدادات أبريل المقبلانطلاق قمة العشرين غدا تحت شعار أوروبا وأفريقيا شريكتان متساويتان ودائمتان"ابعدي عني".. قصة سائق تشاجر مع أمه فقتله أخوه بـ"عين شمس"ضبط 6 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في المناطق الصحراوية بقناتجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على راغبي شراء الآثار"ساحر على فيسبوك" .. ضبط نصاب أوهم متابعيه بقدرته على العلاج الروحاني26 نوفمبر.. إعادة محاكمة 5 متهمين في قضية "أحداث مجلس الوزراء"30 نوفمبر.. الحكم على وفاء عامر بتهمة سبّ خالد يوسف30 نوفمبر.. الحكم على رانيا يوسف بتهمة سبّ خالد يوسف26 نوفمبر.. استكمال إعادة محاكمة 4 متهمين بـ"حرق كنيسة كفر حكيم"تشكيل مصر - محمد هاني وأيمن أشرف وزيزو يتحدون جزر القمرفيديو في الجول - النحاس يختار تشكيله المثالي من خارج الأهلي والزمالكودية جديدة للزمالك اليوم استعدادا لاستئناف الدورى الممتازنجم الزمالك السابق يخوض فترة معايشة في باوك اليونانيرمضان صبحي: مواجهة جنوب إفريقيا صعبة واللقاءات السابقة منحتنا الثقة

أبرزها الإصابة بالزهايمر.. مخاطر نقص فيتامين B12.. فيديو

   -  

عرضت فضائية "CNN عربية"، الاثنين، تقريرا حول ما يمكن أن يتعرض له الإنسان من مخاطر عند نقص فيتامين "B12".

وذكر التقرير أن جسم الإنسان يحتاج ما لا يقل عن 13 نوعا من الفيتامينات للقيام بوظائف الجسد، لافتا إلى أن فيتامين "B12" يعد من أهم هذه الفيتامينات، حيث إنه يتحد مع حمض الفوليك لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

وتابع التقرير أن فيتامين "B12" يتضمن عدة فوائد مثل أنه يساعد الجسم على استخدام الأحماض الدهنية وبعض الأحماض الأمينية.

وأوضح أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التى تحتوي على فيتامين "B12" يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

ولفت التقرير إلى أن هناك مخاطر يتعرض لها الأشخاص الذين يفقدون هذا النوع من الفيتامين مثل: مرض فقر الدم، الشعور الدائم بالتعب، تلف الأعصاب، لسان ناعم، وبشرة حساسة للغاية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة