بدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي لـ 5 قرى بسوهاجانقطاع المياه عن 9 قرى بالفيوم لكسر مفاجئ بخطوط إطساصور.. نائب محافظ الإسماعيلية يشهد آخر الاستعدادات لاحتفالات العيد القوميغدًا.. وزير التموين يتفقد المنطقة اللوجستية بمدينة دمنهورصور.. تعليم الفيوم يدعم مركز الأورامبالصور.. محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمرسى حورسكفر الشيخ ترفع كفاءة النظافة لإستقبال رواد مولد الدسوقىقوات الجيش السورى تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنواتناصر الخليفى يلتزم الصمت على 27 سؤالا حول وقائع الفساد والرشوةحرائق لبنان.. الرئيس اللبنانى يتابع تطورات مواجهة الحرائقعضو بمجلس النواب الأمريكى: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدةرئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكيةرئيس الوزراء من واشنطن: مستعدون لتقديم حوافز استثمارية للشركات الأمريكيةرئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى مع صندوق النقدالبرهان يصدر مرسوما دستوريا بوقف إطلاق النار فى كل أنحاء السودانالادعاء الأمريكى يوجه لائحة اتهامات لـ"بنك خلق" التركىوزير الإسكان: هناك إرادة سياسية لتغيير وجه مصر.. ونعمل على مضاعفة المعمور من 7: 14%المصري لـ في الجول: لن نطلب تأجيل مباريات.. فترة الراحة لم تكن سعيدةالليجا تقترح نقل الكلاسيكو من كامب نو إلى بيرنابيو بسبب المظاهراتالمقاولون: سنطالب بإلغاء الدوري.. أندية كثيرة تتضامن معنا

الجهل أبرزها.. تعرف على أسباب نبذ المجتمع للمريض النفسى.. فيديو

   -  
رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، الدكتور ممتاز عبد الوهاب

قال الدكتور ممتاز عبد الوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إن المرض النفسي يأتى نتيجة لاختلال فى كيمياء المخ مما يؤدى إلى اختلال التصرفات والتفكير والمشاعر، وإصابة الفرد بالاختلال النفسي والاكتئاب، أو الوسوسة والشكوك، واضطراب السلوك.

وأضاف "عبد الوهاب"، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التصرفات غير المفهومة للآخرين يكون لها معنى لدى المريض النفسي، مشيرًا إلى أن هناك أعراضا معينة عند ملاحظتها تؤكد إصابة الفرد بالمرض النفسي.

وأوضح أن من ضمن تلك الأعراض هى اضطراب النوم، واضطراب الشهية، واضطراب التركيز، واختلال المزاج وتغيره المفاجئ.

وأكد أن هناك عدة أسباب وراء نبذ المجتمع للمريض النفسى، ومن أهمها الجهل وعدم المعرفة، حيث أن معظم ما يعتقده الناس عن الأمراض النفسية معتقدات خاطئة، مشيرًا إلى أن الإعلام ساهم بشكل كبير فى تشكيل صورة خاطئة عن المرضى النفسيين كنوع من التخويف وبث الرعب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة