زبدة الفول السودانى.. طاقة ونشاط وحماية لطفلك من الأمراضمنتخب السلة يهزم غينيا في أولي مبارياته ببطولة الأفروكانيوسف البلايلي يحسم موقفه من اللعب ضمن صفوف الأهليالحماية المدنية بالإسكندرية تحاول اخراج مواطنين من عقارين منهارينحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تجارة المواد المخدرة فى الشرابيةضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالمحلةحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ترويج مخدر الهيروين فى المطريةعلاء مبارك نافيًا وفاة والده: أبي بخير ولا صحة لهذه الشائعاتساويرس لـ"محمد فضل": انت اللى طلعنا بيه وكسبناه من البطولةوفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروحبرلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيالو غاوى موضة.. أبرز تصميمات البنطلونات الريبد جينز الرجالىشيخوخة مبكرة وفقدان النضارة.. اعرفى تأثير قلة النوم على بشرتكبلماضي يطلق تصريحًا جديدًا مثيرًا للجدل بشأن الجماهير المصريةدماء.. وصدمة سنغالية في 4 مشاهد بليلة تتويج المحاربين بلقب الكانعلى هامش نهائي أمم إفريقيا.. حكايات حزن مصريين على المقاهي "ساعة الماتش"بالصور والفيديو| تتويج المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الأفريقيةسيسيه: الخسارة من الجزائر مرتين لا تعني عقدةبلايلي يحسم موقفه من الانتقال للدوري المصريبالصور..احتفالات الجزائريين في شوارع باريس بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية

الجهل أبرزها.. تعرف على أسباب نبذ المجتمع للمريض النفسى.. فيديو

   -  
رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، الدكتور ممتاز عبد الوهاب

قال الدكتور ممتاز عبد الوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إن المرض النفسي يأتى نتيجة لاختلال فى كيمياء المخ مما يؤدى إلى اختلال التصرفات والتفكير والمشاعر، وإصابة الفرد بالاختلال النفسي والاكتئاب، أو الوسوسة والشكوك، واضطراب السلوك.

وأضاف "عبد الوهاب"، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التصرفات غير المفهومة للآخرين يكون لها معنى لدى المريض النفسي، مشيرًا إلى أن هناك أعراضا معينة عند ملاحظتها تؤكد إصابة الفرد بالمرض النفسي.

وأوضح أن من ضمن تلك الأعراض هى اضطراب النوم، واضطراب الشهية، واضطراب التركيز، واختلال المزاج وتغيره المفاجئ.

وأكد أن هناك عدة أسباب وراء نبذ المجتمع للمريض النفسى، ومن أهمها الجهل وعدم المعرفة، حيث أن معظم ما يعتقده الناس عن الأمراض النفسية معتقدات خاطئة، مشيرًا إلى أن الإعلام ساهم بشكل كبير فى تشكيل صورة خاطئة عن المرضى النفسيين كنوع من التخويف وبث الرعب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة