اليوم.. نيكول سابا ضيفة "عين" على قناة الحياةالسبت بث مباشر لأوبرا "أخناتون" لفيليب جلاس من مكتبة الإسكندريةالتأمين الصحى بالغربية: جار الانتهاء من تطوير المجمع الطبى بطنطاعلى وضعك.. سيف زاهر يوجه رسالة لـ شوقي غريببركات إبراهيم يعتذر عن استكمال مشواره مع طهطااتحاد الكرة لـ المنتخب الأوليمبي قبل مواجهة كوت ديفوار: الكأس يا أبطالضبط مكملات غذائية محظور تداولها داخل محل بالغردقةاليوم.. أخر أيام الزيارات الاستثنائية للسجينات بمناسبة مناهضة العنف ضد المرأة6 توصيات برلمانية لاستفادة المواطنين من العلاج على نفقة الدولة.. تعرف عليهامن القاعدة إلى داعش.. قناة الجزيرة منبر التنظيمات الإرهابيةفيديو.. تفاصيل نجاح عملية إعادة توصيل يد شاب بعد بترها في حادث سيارةالعفو الدولية: نموذج أعمال "جوجل" و"فيسبوك" يهدد حقوق الإنسانحمدي فتحي يعود للقاهرة اليوم بعد جراحة الغضروف برفقة طبيب الأهليإبراهيم ابو اليزيد ينتظم فى مران الاسماعيلى رغم الاستبعاد من رحلة الإماراتحصاد نصف نهائي أمم إفريقيا.. أرقام قياسية في الأهداف وحضور نادر لركلات الترجيحمي فاروق فى سهرة طرب يومي 22 و23 بالسعوديةنضال الشافعى: أيام قليلة وأنتهى من تصوير فيلم "زنزانة 7"اعترفات مكوجى المطرية: "سرقت 1060 جنيها و110 ريالات من شقة مسن"النيابة تستعجل تقرير اللجنة الفنية لتحديد سبب انهيار برج كهربا أوسيماعراض التهاب العين وطرق الوقاية من العدوى وأبرزها نظافة الأيدى

"خطة مالية شيطانية".. كيف خدعت المافيا الإيطالية الجميع؟

-  
يورو

القاهرة- (مصراوي):

أشار تقرير نشرته وكالة "بلومبيرج"، إلى أن الشرطة الإيطالية اكتشفت تبني "المافيا" لسياسة مالية في معاملاتها المالية "غير المشروعة"، تقوم على اعتماد الليرة بدلًا من اليورو، بحسب تقرير نشره موقع "سكاي نيوز".

ورغم توقف التعامل بالليرة منذ فبراير 2002، إلا أن الشرطة الإيطالية تبحث في تعامل المافيا بهذه العملة، وتسعى جاهدة لمعرفة كيفية استبدالها لاحقًا باليورو.

ونقلت "بلومبيرج" عن المحقق في الجرائم المالية، جوزيبي أربور، قوله في جلسة استماع بالبرلمان الإيطالي الخميس: "لا تزال المنظمات الإجرامية تستعمل العملة القديمة لإيطاليا".

وتأتي تصريحات أربور بعد يوم من اقتراح تقدم به أعضاء من حزب نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، لاعتماد أذون الخزانة، وهي أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض، وتمثل تعهدًا من الحكومة بدفع مبلغ معين في تاريخ استحقاق الأذن لذلك تأخذ صفة الورقة التجارية.

وقوبل هذا الاقتراح بالرفض نظرًا لتخوّف المشرعين من كون ذلك الإجراء خطوة أولى على طريق طرح عملة موازية والتخلي عن اليورو.

وطبقًا للقوانين المالية المعتمدة في إيطاليا حاليًا، لا يمكن تداول الليرة، حيث قام البنك المركزي بسحب تلك العملة واستبدال قيمتها باليورو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة