عودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسىللعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديدأ ش أ..رئيس الرقابة الإدارية: الهيئة تطور أدائها وفق تقييمها الذاتى ‏لأعمالهاالجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءمحافظ قنا يتفقد مجمع المرور والصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي | صورحزب مستقبل وطن بقنا ينظم ندوة حول "تنظيم الأسرة"| صورمحافظ سوهاج يكرم 300 متفوق خلال الحفل السنوي للتربية والتعليم | صورتداول 8 آلاف طن بضائع و94 سيارة بموانئ البحر الأحمروكيل تعليم الإسكندرية يشدد على عدم استخدام العنف مع التلاميذ | صورضبط 600 كيلو دقيق بلدي مدعم بمخابز سياحية بالفيوم| صوراليوم.. 21 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيداخبار ماسبيرو.. المكاسب الاقتصادية من زيارة الرئيس لأمريكا على النيل الدوليةemmy winners | قائمة الفائزين بجوائز الإيمي لعام 2019أهم فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الجونة السينمائيjodie comer | جودي كومر تحصد جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي بحفل الإيميمدرب المقاصة: ملعب أسوان سيء.. وخسرنا 3 ركائز مهمة قبل مواجهة الزمالكجوائز الأفضل - فان دايك.. السعي نحو المجموعة الكاملة

مين بيشترى "أونلاين "..الرجال الأكثر استخداماً..والملابس الأعلى طلباً

-  
بدلاً من أن تقف فى طابور طويل لاختيار ما تريد من بين أنواع محدودة، ثم طابور آخر للدفع قد لا يتوافر به دفع إلكترونى، كل ما عليك هو أن تسترخى على أريكة منزلك وبمجرد ضغطة على ما تريده سيصلك منزلك وستسدد ثمنه فى الحال يشترط فقط جهاز كمبيوتر أو موبايل متصل بالإنترنت..هذا هو الفارق بين التجارة العادية والإلكترونية، ومع تزايد النوع الأخير فى مصر مؤخراً بصورة ملحوظة، دارت تساؤلات من يحب هذا النوع من التجارة؟، وما هى المنتجات الأكثر طلباً؟، ومتى تصل ذروة المبيعات؟، ويجيب عن هذه التساؤلات سامح عبد القادر ، مدير إحدى شركات التجارة الإلكترونية.

يقول سامح عبد القادر، إن التجارة الإلكترونية مازالت لا تشكل نسبة كبيرة من حجم التجارة فى مصر، إلا أنه فى الوقت نفسه يزداد حجم الإقبال عليها سنوياً بنسبة نمو تصل إلى 24%، وهى نسبة نمو مرتفعة فى أى بيزنس، متوقعا زيادة الإقبال عليها مع انتشار العديد من مواقع التجارة الإلكترونية بنوعيها سواء التى تبيع مباشرة للمستهلك أو تبيع من خلال منصة عرض، بالإضافة إلى زيادة انتشار الدفع الإلكترونى.


ووأوضح عبد القادر، لـ"اليوم السابع"، أبرز الإحصائيات عن نوعية المستخدمين، والمنتجات الأكثر طلباً، قائلاً : إن الذكور أكثر شراءً من خلال التجارة الإلكترونية عن الإناث، خاصة فى المرحلة العمرية بين 18-34 عاماً، أما بالنسبة للمنتجات الأكثر طلباً هى الإلكترونيات تليها الملابس.

ويواصل عبد القادر حديثه، قائلاً  : إنه لا توجد إحصائيات حديثة عن الحجم الفعلى، ولكن آخر الأرقام كشفت أن نسبة 2% فقط من المبيعات من خلال التجارة الإلكترونية عام 2016، وبلغ عدد المشترين وقتها 45 مليون، أما بالنسبة لأكثر المحافظات استخداماً للتجارة الإلكترونية تصدرت العاصمة القاهرة المرتبة الأولى بحصة تمثل 40% من إجمالى المبيعات، تلاها الجيزة، ثم الإسكندرية، ثم أسيوط، ثم المنصورة والدقهلية والإسماعيلية على الترتيب.


أما عن وقت الذروة للشراء الإلكترونى، يكشف عبد القادر، أن فترة الذروة بداية من الساعة 8 إلى 10 مساءً، يليها الساعة 9 إلى 10 صباحاً، ثم تتوزع بالتساوى على مدار اليوم، منوها إلى أنه بالنسبة للمبيعات الموسمية تبدأ فى الصعود إلى الذروة قبل بدء الموسم بـ10 أيام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة