إبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وهناك لاعبون لن يتحملوا ضغوط الجماهيرإبراهيم سعيد: هذا الثنائي الأفضل لدفاع منتخب مصر في أمم أفريقياتعيين هاني خميس وكيلا لكلية الآداب للدراسات العلياإدراج نحو 10 مليارات جنيه إضافية بالموازنة.. أغلبها للصحة والتعليممش للستات بس.. وصفات طبيعية للعناية ببشرة الرجاللو عايزة الفرن يلمع زى الجديد.. البخار لتنظيفه من الداخلمحافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "سفراء المياه" للمشاركة المجتمعيةكتاب "قلب الرياضيين" يوضع أسباب الموت المفاجئ فى الملاعب"العسكرية" تستمع للشهود في محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2" اليومشاهد.. لحظة تكريم ريهام عبد الغفور من حزب الوفد لتميزها الفنيشاهد.. كيف احتفلت الفنانة نورا بعيد ميلادهابيرو تعاقب بوليفيا وتضع قدما في ربع نهائي كوبا أمريكافيديو .. أحمد عيد الملك فرعون الكرة المصرية "الغاضب"منتخب الجودو يصل من كرواتيا فجراثمار التعاون بين المالية والبرلمان.. توفير 100 مليار جنيه من الصناديق الخاصةست حلقات عن فضائل الصحابة ببرنامج حديث الروحدبلوماسي سابق: أردوغان وصمة عار في تاريخ تركيا.. وتصرفاته همجيةحبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهليةهذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بماء ساخن قبل التمارين الرياضيةقوانين الأزياء في السباق البريطاني للأحصنة..كيف تغيرّت منذ القرن 18؟

كندا تؤخر سحب قواتها من مالي حتى نهاية أغسطس القادم

   -  
وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند

أوتاوا (أ ش أ)

أعلنت الحكومة الكندية اليوم الجمعة، عن تمديد عمل القوات الكندية المشاركة في بعثة حفظ السلام في مالي حتى نهاية أغسطس القادم، من أجل تسهيل انتقال أطقم طائرات الهليكوبتر الرومانية التي ستدعم مهمة الأمم المتحدة.

وتبدأ كندا في سحب قواتها الجوية تدريجيا في مالي في نهاية يوليو، تحسبا لوصول أطقم طائرات الهليكوبتر الرومانية التي ستحل محل الكنديين في دعم قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بأجهزة طبية وقدرات تكتيكية.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ووزير الدفاع الكندي هارجيت سجيان، في مؤتمر صحفي مشترك في أوتاوا، إن العمليات الكندية في مالي سيتم تقليصها وستقتصر على عمليات الإجلاء الطبي حتى نهاية المهمة في 31 أغسطس 2019.

وفي الصيف الماضي، نشرت كندا حوالي 250 جنديا وثماني مروحيات لتزويد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد بقدرة الإجلاء الجوي على مدار الساعة، فضلا عن النقل الجوي التكتيكي.

ورفضت كندا طلبات الأمم المتحدة المتكررة لتمديد مهمتها في مالي لبضعة أسابيع للسماح للوحدة الرومانية بأن تعمل بكامل طاقتها.

وكان رحيل القوات الكندية من مالي في نهاية يوليو، كما كان مخططا له في البداية، من شأنه أن يترك مهمة الأمم المتحدة مع فجوة في قدراتها على النقل الجوي الطبي والتكتيكي لأن أطقم الطائرات الرومانية ستصبح جاهزة للعمل بشكل كامل في منتصف أكتوبر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة