ضبط 4 أطنان ملح طعام ولحوم فاسدة بمصنع في الإسكندريةحبس عاطل بتهمة سرقة مبلغ مالي وأجهزة محمول بالشرقيةضبط 6 متهمين في حملات لـ«شرطة النقل» بالمواصلات العامةقيادات وضباط الشرطة يصطحبون أبناء الشهداء للمدارس بمختلف المحافظات (صور)تقطع السبل بمئات الآلاف بعد انهيار توماس كوك البريطانية للرحلات"موديز": اقتصاد السعودية سينمو 0.3% في 2019 وسط تراجع الإنتاجسعر الدولار اليوم الإثنين 23 - 9- 2019 في البنوك الحكومية والخاصة"الإحصاء" يصدر العدد العاشر بعد المائة من الكتاب الإحصائي السنوي"رجال الأعمال": نسعى لإيجاد بيئة استثمارية ملائمة بالتعاون مع الحكومةتراجع جماعي لمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحيةسقوط 30 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةضبط لصوص سطو على سيارة فى الأقصر وإعادتها لصاحبهاتجديد حبس متهمين بحيازة نصف كيلو استروكس بالسلام 15 يوماًسقوط صاحب مصنع لإنتاج الشوكولاتة من مواد مجهولة المصدر بالسلامضبط 263 ألف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر داخل مصنع بالسلامأكمنة لضبط عامل أطلق النار على شاب بسبب خلافات بينهما بكرداسةكشف لغز سرقة خزينة مطعم شهير فى الإسكندريةضبط هارب من حكم إعدام لاتهامه بقتل مواطن عمدا فى الشرقيةتعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعةخلو بالكم من ولادكو .. شرطة التموين تضبط 2.8 طن شيكولاته فاسدة

كندا تؤخر سحب قواتها من مالي حتى نهاية أغسطس القادم

   -  
وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند

أوتاوا (أ ش أ)

أعلنت الحكومة الكندية اليوم الجمعة، عن تمديد عمل القوات الكندية المشاركة في بعثة حفظ السلام في مالي حتى نهاية أغسطس القادم، من أجل تسهيل انتقال أطقم طائرات الهليكوبتر الرومانية التي ستدعم مهمة الأمم المتحدة.

وتبدأ كندا في سحب قواتها الجوية تدريجيا في مالي في نهاية يوليو، تحسبا لوصول أطقم طائرات الهليكوبتر الرومانية التي ستحل محل الكنديين في دعم قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بأجهزة طبية وقدرات تكتيكية.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ووزير الدفاع الكندي هارجيت سجيان، في مؤتمر صحفي مشترك في أوتاوا، إن العمليات الكندية في مالي سيتم تقليصها وستقتصر على عمليات الإجلاء الطبي حتى نهاية المهمة في 31 أغسطس 2019.

وفي الصيف الماضي، نشرت كندا حوالي 250 جنديا وثماني مروحيات لتزويد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد بقدرة الإجلاء الجوي على مدار الساعة، فضلا عن النقل الجوي التكتيكي.

ورفضت كندا طلبات الأمم المتحدة المتكررة لتمديد مهمتها في مالي لبضعة أسابيع للسماح للوحدة الرومانية بأن تعمل بكامل طاقتها.

وكان رحيل القوات الكندية من مالي في نهاية يوليو، كما كان مخططا له في البداية، من شأنه أن يترك مهمة الأمم المتحدة مع فجوة في قدراتها على النقل الجوي الطبي والتكتيكي لأن أطقم الطائرات الرومانية ستصبح جاهزة للعمل بشكل كامل في منتصف أكتوبر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة