بيرو تعاقب بوليفيا وتضع قدما في ربع نهائي كوبا أمريكافيديو .. أحمد عيد الملك فرعون الكرة المصرية "الغاضب"منتخب الجودو يصل من كرواتيا فجراثمار التعاون بين المالية والبرلمان.. توفير 100 مليار جنيه من الصناديق الخاصةست حلقات عن فضائل الصحابة ببرنامج حديث الروحدبلوماسي سابق: أردوغان وصمة عار في تاريخ تركيا.. وتصرفاته همجيةحبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهليةهذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بماء ساخن قبل التمارين الرياضيةقوانين الأزياء في السباق البريطاني للأحصنة..كيف تغيرّت منذ القرن 18؟انتحار سائق "توك توك" بالخصوص بسبب مشاكل مع خطيبتهتقارير: ميسي يطالب برشلونة باستعادة نيمارالنواب الليبي: قادة الإرهاب مقيمون بتركيا.. والجرحى يعالجون هناكإيناس مظهر: الاهتمام الإعلامي بكأس الأمم الأفريقية في مصر غير مسبوقهشام يونس عن فراغ "صندوق الصحفيين": مواردنا محدودةشاهد مباراة البرازيل وفنزويلا بكوبا أمريكاسيميوني : ميسي لا يستطيع الفوز بمفردهسر رفض دي ليخت عرض برشلونةالسيطرة على حريق بمزرعة نخيل فى قرية المعصرة دون إصابات بالوادى الجديدسمر حمزة: معسكر التدريبات خطوة على طريق الأوليمبيادأحمد ناجي: خوض التدريبات على استاد القاهرة صعب

استعدادات "التموين" للرقابة على المحطات قبل رفع اسعار البنزين

   -  
هل تصل أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة للتكلفة الفعلية؟استعدت مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالقيام بدورها الرقابي على محطات تموين السيارات ومعايرة المكاييل ووحدات العد والقياس، بجانب الموازين بالأسواق، استعدادا لتطبيق الزيادة الجديدة في اسعار البنزين والسولار.

ويتبع مصلحة الدمغة والموازين 55 مكتبا بجميع محافظات الجمهورية، حيث تقوم جميع المكاتب بعملية الرقابة على محطات التموين، باستخدام أجهزة المعايرة لقياس التلاعب في محطات الوقود من خلال وحدات المعايرة التي تتراوح ما بين 10 لترات أو 20 لترا، وفي حالة ضبط مخالفات يتم تشميع المحطة وتحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ليتم فتحها من جديد بعد إزالة الأخطاء التي تم تحرير المخالفة التموينية بشأنها.

وتتخذ وزارة التموين عدة إجراءات فور تطبيق الزيادة الجديدة في اسعار البنزين والسولار، أبرزها تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى بكل مديرية تموين بالمحافظات، لمراقبة مدى الالتزام بتوفير حصص المحافظات من البوتاجاز طبقا للحصص المحددة لكل محافظة حسب عدد السكان ومعدلات الاستهلاك، بالإضافة إلى التأكد من انتظام توفير الوقود والبوتاجاز، واستقرار وتوافر السلع الغذائية وثبات الأسعار وعدم تحركها.

وتكثف الأجهزة الرقابية الحملات الرقابية على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، لضمان توفير الوقود والبوتاجاز للمواطنين وعدم حجبه عن البيع للمواطنين وإحالة المتلاعبين إلى النيابة العامة.

وتقوم الحملات بمراقبة ومتابعة عدادات صرف الوقود لضمان عدم التلاعب فيها، والتأكيد من عدم غش الوقود أو خلط الأصناف المختلفة من البنزين على بعضها للتربح من فارق السعر بين الأصناف وبعضها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة