سقوط 30 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةضبط لصوص سطو على سيارة فى الأقصر وإعادتها لصاحبهاتجديد حبس متهمين بحيازة نصف كيلو استروكس بالسلام 15 يوماًسقوط صاحب مصنع لإنتاج الشوكولاتة من مواد مجهولة المصدر بالسلامضبط 263 ألف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر داخل مصنع بالسلامأكمنة لضبط عامل أطلق النار على شاب بسبب خلافات بينهما بكرداسةكشف لغز سرقة خزينة مطعم شهير فى الإسكندريةضبط هارب من حكم إعدام لاتهامه بقتل مواطن عمدا فى الشرقيةتعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعةخلو بالكم من ولادكو .. شرطة التموين تضبط 2.8 طن شيكولاته فاسدةعودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسىللعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديدأ ش أ..رئيس الرقابة الإدارية: الهيئة تطور أدائها وفق تقييمها الذاتى ‏لأعمالهاالجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءمحافظ قنا يتفقد مجمع المرور والصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي | صورحزب مستقبل وطن بقنا ينظم ندوة حول "تنظيم الأسرة"| صورمحافظ سوهاج يكرم 300 متفوق خلال الحفل السنوي للتربية والتعليم | صور

استعدادات "التموين" للرقابة على المحطات قبل رفع اسعار البنزين

   -  
هل تصل أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة للتكلفة الفعلية؟استعدت مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالقيام بدورها الرقابي على محطات تموين السيارات ومعايرة المكاييل ووحدات العد والقياس، بجانب الموازين بالأسواق، استعدادا لتطبيق الزيادة الجديدة في اسعار البنزين والسولار.

ويتبع مصلحة الدمغة والموازين 55 مكتبا بجميع محافظات الجمهورية، حيث تقوم جميع المكاتب بعملية الرقابة على محطات التموين، باستخدام أجهزة المعايرة لقياس التلاعب في محطات الوقود من خلال وحدات المعايرة التي تتراوح ما بين 10 لترات أو 20 لترا، وفي حالة ضبط مخالفات يتم تشميع المحطة وتحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ليتم فتحها من جديد بعد إزالة الأخطاء التي تم تحرير المخالفة التموينية بشأنها.

وتتخذ وزارة التموين عدة إجراءات فور تطبيق الزيادة الجديدة في اسعار البنزين والسولار، أبرزها تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى بكل مديرية تموين بالمحافظات، لمراقبة مدى الالتزام بتوفير حصص المحافظات من البوتاجاز طبقا للحصص المحددة لكل محافظة حسب عدد السكان ومعدلات الاستهلاك، بالإضافة إلى التأكد من انتظام توفير الوقود والبوتاجاز، واستقرار وتوافر السلع الغذائية وثبات الأسعار وعدم تحركها.

وتكثف الأجهزة الرقابية الحملات الرقابية على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، لضمان توفير الوقود والبوتاجاز للمواطنين وعدم حجبه عن البيع للمواطنين وإحالة المتلاعبين إلى النيابة العامة.

وتقوم الحملات بمراقبة ومتابعة عدادات صرف الوقود لضمان عدم التلاعب فيها، والتأكيد من عدم غش الوقود أو خلط الأصناف المختلفة من البنزين على بعضها للتربح من فارق السعر بين الأصناف وبعضها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة