"العربية للصلب" تناشد الحكومة إصدار رخصة تشغيل وسجل صناعى لمصنعها الجديدإنترفاكس: نقل الغاز الروسى عبر بولندا شبه متوقفإبراهيموفيتش يتعرض لإصابة خطيرة في تدريبات ميلان اليومريال مدريد يواصل تدريباته في مجموعات صغيرة بقرار من زيدانمانشستر سيتي يقترب من ضم لاعب برشلونةوفاة الكاميروني جوزيف بواسي لاعب روما السابقموعد مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلةوولفرهامبتون يرفض انتقال أداما تراوري إلى ليفربولباريس سان جيرمان يفتح خزائنه لضم أوباميانج من آرسنالالفيفا يهنئ سيد معوض بعيد ميلاده الـ41: عيد ميلاد سعيدفي عيد ميلاده.. جنش بطل الروايات السعيدة في الزمالكقد تنهي مسيرته.. إبراهيموفيتش يتعرض لإصابة قويةالأهلي يستجيب لمبادرة روما للبحث عن الأطفال المفقودينمصطفى قمر يشيد بتجربة تيام نجله فى خيانة عهد ويهنئ يسرا بنجاح المسلسلوفاة شيخ ملقنى المسرح محمد زيان.. وأشرف زكى: كان من أكثر المخلصين للعملمسرحية "خيبتنا"..كوميديا راقية واعية بطعم مسرح محمد صبحىأجرأ تصريحات يسرا كشفتها لأول مرة.. تحقن بوتكس وأصيبت بلجطة وأجهضت نفسهافي عيد ميلادها.. تعرف على وصية وفاء عامر لابنهاديانا كرزون تحتفل بعيد الاستقلال فى الأردن بالزى العسكرى والعلم الوطنىننشر مقترح بروتوكول عودة النشاط الرياضى لكرة السلة

ماذا تفعل بكتيريا السالمونيلا فى الجسم عند الإصابة

   -  
عندما تصيب بكتيريا السالمونيلا الجسم ، فإنها عادة ما تصيب الأمعاء والجهاز الهضمى وتسبب الحمى والقيء وعدد من الأعراض الأخرى. 

يشرح موقع KidsHealth ، أن السالمونيلا هي بكتيريا تسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية، وعادة ما تنتقل العدوى إلى البشر من بكتيريا السالمونيلا على أسطح المطبخ والبيض واللحوم النيئة والبراز الحيواني والتربة والمياه. 

يُعرف النوع الأكثر شيوعًا من السالمونيلا الذي يصيب البشر باسم السالمونيلا اللاستيرويدية ، والذي ينتقل عن طريق الأبقار والدجاج والزواحف، علامات وأعراض عدوى السالمونيلا تشمل تشنجات في البطن والقيء والغثيان والحمى والصداع والإسهال. 




معظم هذه الأعراض تصبح ملحوظة بشكل عام في غضون ثلاثة أيام من التلوث وتختفي دون علاج، وعندما تسبب بكتيريا السالمونيلا حمى التيفوئيد ، يتضخم الكبد والطحال في الأسبوع الثاني ، ويظهر طفح جلدي متميز، في هذه الحالة  يمكن أن تؤدي العدوى إلى مشاكل صحية أخرى مثل الالتهاب الرئوى والتهاب السحايا.

تسبب السالمونيلا مضاعفات أكثر خطورة فى الأشخاص الذين يعانون من ضعف أجهزة المناعة ، والذين يتناولون أدوية أو أدوية مقاومة للسرطان من أجل قمع حمض المعدة المزمن ، وأولئك الذين يعانون من مرض الخلايا المنجلية، يتضمن علاج هذه المجموعات الأكثر خطورة المضادات الحيوية لمنع انتشار السالمونيلا إلى أجزاء الجسم الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة