7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومإدارة أندية ستى كلوب تبدأ إجراءات تعاقد المرحلة الأولى بعد العيد4 مكاسب للزمالك من رحيل رزاق سيسيه إلى بني يأس الإماراتيبطلة ألعاب القوى تنتظر إجراء المسحة الثانية من فيروس كورونا.. صورالأهلى والزمالك بوابة 5 لاعبين للدورى السعودى فى الصيف المقبلفايلر للأهلي: "مش عايز صفقات.. الأهم بقاء رمضان صبحي"أتلتيكو يعلن إصابة فيليكس في الركبة: مدة غيابه لم تحدد بعدذكرى معجزة إسطنبولوزير التموين يوجه بسداد المستحقات المالية للمخابز بقيمة 91.5 مليون جنيهحواجز أمنية بطول كورنيش النيل بالجيزة وأوناش المرور أعلى كوبرى الجامعةانتظام حركة المرور بالجيزة فى ثانى أيام عيد الفطرأبطال مسلسل "خيانة عهد" ضيوف منى الشاذليشيرين بكتاش تطرح أولى كليباتها الغنائية بعنوان "انا انا"معلومات قد لا تعرفها عن الطفلة جنا عمرو بعد ظهورها في الترينداتوزيرة الثقافة: الإقبال على بث الثقافة بين ايديك بعكس الثقه في المحتوى الإبداعيتجربة جديدة على أدوية "حاصرات ألفا" لمنع مضاعفات كورونا الخطيرةتشميع 3 محلات وفض تجمعين لملاهى الأطفال شمال بنى سويفاضبط مخالفة.. مواطنون يزورون المقابر بالمحلة وانتشار القمامة حول الأضرحةكورنيش النيل وميدان أبو الحجاج بالأقصر خالى من المواطنين فى ثانى أيام العيدمحافظ الشرقية يقرر فتح تحقيق عاجل فى واقعة وفاة 3 أشقاء بكورونا بأبوكبير

شركة أمريكية تحول فولكسفاجن "بيتل" إلى شاحنة خفيفة – صور

   -  
واشنطن (د ب أ) :

طرحت شركة "سميث بيرفورمانس" الأمريكية المتخصصة في تحويل سيارات الركوب إلى شاحنة خفيفة (بيك آب) عدة أدوات لتحويل السيارة الألمانية الشهيرة "نيو بيتل" التي أنتجتها وسوقتها "فولكسفاجن" خلال الفترة من 1998 إلى 2010، كجيل جديد لسيارتها الأشهر "بيتل" التي قدمتها لأول مرة عام 1938 إلى شاحنة خفيفة.

وتبلغ تكلفة عدة الأدوات حوالي 2990 دولار (أي ما يعادل 50 ألف جنيه مصري تقريباً) بالإضافة إلى ثمن السيارة التي توقف إنتاجها تماما عام 2010.

وأشار موقع "موتور تريند" إلى أن الشركة الألمانية كانت قد طرحت نماذج اختبارية لشاحنة خفيفة اعتمادا على هيكل السيارة "بيتل" باسم "تانواك" و"تاروك" لكن هذه النماذج لم تدخل حيز التنفيذ وهو ما يعني أن عدة أدوات "سميث بيرفورمانس" هي الوسيلة الوحيدة لتحويل "بيتل" إلى شاحنة خفيفة.

يذكر أن "مارك سميث" مؤسس شركة "سميث بيرفورمانس" أسس أيضا مصنع "فاكتوري فايف ريسنك" و"لوكال موتورز". كما يعمل في تصميم سيارات السباق على مدى أكثر من عشرين عاما.

وذكر موقع "موتور تريند" أن تحويل أي سيارة "بيتل" إلى شاحنة خفيفة باستخدام عدد أدوات "سميث" لا يستغرق أكثر من عدة أيام ويقوم به صاحب السيارة نفسه إذا كان من المهتمين بمثل هذا النوع من الأعمال.

وبحسب موقع شركة "سميث بيرفورمانس" فإن الشركة باعت بالفعل عدد أدوات لتحويل 100 سيارة "بيتل" إلى شاحنات خفيفة في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة "فولكسفاجن" كانت قد بدأت إنتاج السيارة الصغيرة الشهيرة "بيتل" لأول مرة عام 1938 ثم توقف إنتاجها مع بداية الحرب العالمية الثانية، قبل أن يبدأ إنتاجها التجاري بعد الحرب. واستمر إنتاج السيارة حتى نهاية السبعينيات. وفي عام 1998 أعادت تقديم نسخة جديدة من السيارة باسم "نيو بيتل" واستمرت في إنتاجها وتسويقها حتى عام 2010.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة