ماذا يفعل الزمالك والإسماعيلي في مواجهات شهر يوليواتحاد الغرف السياحية يستعين بشركة نمساوية لإعادة تقييم مركز القيادة الآمنةاضرار شرب الكحول على الجسم والقلب والكلىسمير فرج: تركيا على موعد مع فوضى اقتصادية برعاية أردوغان.. فيديوأبو القمصان: الحوار المجتمعي قبل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لم يكن فض مجالس.. فيديوإجراء أكثر من 350 جراحة من خلال التأمين الصحي الشامل.. فيديواعترافات عاطل متهم بتجارة الحشيش بالزيتون:"صحابى هربوا وشيلونى الليلة"ضبط عاطل بحوزته 43 قطعة حشيش وسلاحا ناريا لترويع المواطنين بمركز طنطااليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورةوزير الأوقاف: دعم الرئيس لمنظومة الوقف يجعل منه رقما مهما في خدمة المجتمعجمعت بين الرياضة والسياسة.. حكاية كارولين ماهر مع 130 جائزة دولية في التايكوندوتقسيط رحلات الصحفيين الصيفية للأول مرةتحطم سيارتين إثر انهيار سور منزل في المنصورةعلشان مايسحش .. . نصائح مهمة لازم تعرفيها قبل ماتحطى مكياج على البحربالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الرومانيمحافظ الوادي الجديد يعتمد أسماء المقبولين بمدارس التمريضيحتاج دعواتكم الآن.. إنجي علي تتحدث عن مرض فاروق الفيشاوينشرة الفن.. حقيقة طلاق شيري عادل ومعز مسعود.. برومو ولاد رزق 2.. أنغام تظهر مجددا مع زوجهاتكة لـ ناصيف زيتون تحقق 20 مليون مشاهدة في أسبوع.. فيديوافتتاح المعرض الجماعى "إسكندرية" بمركز محمود سعيد للمتاحف.. الخميس

شركة أمريكية تحول فولكسفاجن "بيتل" إلى شاحنة خفيفة – صور

   -  
واشنطن (د ب أ) :

طرحت شركة "سميث بيرفورمانس" الأمريكية المتخصصة في تحويل سيارات الركوب إلى شاحنة خفيفة (بيك آب) عدة أدوات لتحويل السيارة الألمانية الشهيرة "نيو بيتل" التي أنتجتها وسوقتها "فولكسفاجن" خلال الفترة من 1998 إلى 2010، كجيل جديد لسيارتها الأشهر "بيتل" التي قدمتها لأول مرة عام 1938 إلى شاحنة خفيفة.

وتبلغ تكلفة عدة الأدوات حوالي 2990 دولار (أي ما يعادل 50 ألف جنيه مصري تقريباً) بالإضافة إلى ثمن السيارة التي توقف إنتاجها تماما عام 2010.

وأشار موقع "موتور تريند" إلى أن الشركة الألمانية كانت قد طرحت نماذج اختبارية لشاحنة خفيفة اعتمادا على هيكل السيارة "بيتل" باسم "تانواك" و"تاروك" لكن هذه النماذج لم تدخل حيز التنفيذ وهو ما يعني أن عدة أدوات "سميث بيرفورمانس" هي الوسيلة الوحيدة لتحويل "بيتل" إلى شاحنة خفيفة.

يذكر أن "مارك سميث" مؤسس شركة "سميث بيرفورمانس" أسس أيضا مصنع "فاكتوري فايف ريسنك" و"لوكال موتورز". كما يعمل في تصميم سيارات السباق على مدى أكثر من عشرين عاما.

وذكر موقع "موتور تريند" أن تحويل أي سيارة "بيتل" إلى شاحنة خفيفة باستخدام عدد أدوات "سميث" لا يستغرق أكثر من عدة أيام ويقوم به صاحب السيارة نفسه إذا كان من المهتمين بمثل هذا النوع من الأعمال.

وبحسب موقع شركة "سميث بيرفورمانس" فإن الشركة باعت بالفعل عدد أدوات لتحويل 100 سيارة "بيتل" إلى شاحنات خفيفة في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة "فولكسفاجن" كانت قد بدأت إنتاج السيارة الصغيرة الشهيرة "بيتل" لأول مرة عام 1938 ثم توقف إنتاجها مع بداية الحرب العالمية الثانية، قبل أن يبدأ إنتاجها التجاري بعد الحرب. واستمر إنتاج السيارة حتى نهاية السبعينيات. وفي عام 1998 أعادت تقديم نسخة جديدة من السيارة باسم "نيو بيتل" واستمرت في إنتاجها وتسويقها حتى عام 2010.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة