قمة السيسي ولوكاشينكو وتصحيح امتحانات الثانوية وفاتورة الصراعات حول العالم.. أبرز ما تناولته الصحف اليومشيرين حمدى مع أبطال مسلسلى "حكايتى" و "علامة استفهام" بـON setضبط 17 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية بمطار القاهرةسقوط صاروخ على مقر شركة نفط أمريكية في العراقمنتخبات كان 2019.. نيجيريا.. النسور تحلق للمرة الأولى منذ 6 سنوات.. وأحمد موسى يقود الهجومما علاقة طلاق الوالدين بسمنة الأبناء؟.. دراسة تجيبصيانة وتطوير حمام السباحة الأوليمبي في الأقصرمدير أمن الفيوم يتفقد مراكز ونقاط الشرطة .. صوربرلماني: إنشاء مدرسة جديدة في دسوق بتكلفة 7.7 مليون جنيهتحرير محاضر لـ20 مخالفا تسببوا في ضعف وصول المياه لنهايات الترع بالفيومقرأت لك.. "ظلام مرئى" سيرة ذاتية لروائى أمريكى عن الاكتئابفي يوم وفاتها.. صورة نادرة لـ آمال فريد قبل صعود روحها إلى السماء | نستولوجياالحرارة تصل لـ40 والرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم والغدمصدر بـ"التموين" يكشف: هؤلاء فقط لن يعودوا لمنظومة الدعمفرقة مايد إن بلاد تحتفل بعيد الموسيقى فى كازابلانكاتذكرتى تواصل فتح منافذها لبيع تذاكر كأس الأمم الأفريقيةرئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي.. اليوم1.6 مليار جنيه صادرات شركات القابضة الكيماوية العام الجارىمش بس للعرايس.. فاشون الموديلات البيضاء يكتسح ألوان أزياء 2019عشان ماتحسيش بفرق بعد الولادة.. ازاى تتخلصى من علامات التمدد فى أسرع وقت

تقرير- محرك "لنكولن أفياتور 2020" يتفوق على محركات السيارات المنافسة -صور

   -  

ديترويت (د ب أ)

كشفت إدارة حماية البيئة الأمريكية عن الأرقام الرسمية لمعدل استهلاك الوقود في النسخة الجديدة من السيارة الفارهة "لنكولن أفياتور" وهي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي –SUV.

وبحسب البيانات الرسمية فإن السيارة "لنكولن أفياتور 2020" تعمل بمحرك تربو مزدوج سعة 3 لترات ويتكون من 6 صمامات، ويستهلك جالون وقود لكل 29 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و34 كيلومتر عند السير داخل المدن وعلى الطرق السريعة.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذا المعدل لاستهلاك الوقود يتقارب مع معدلات الاستهلاك في السيارات المنافسة مثل "أودي كيو7" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و41 كيلومتر على الطرق السريعة و34 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة، والسيارة "أكورا إم.دي.إكس" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و36 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة، والسيارة "فولفو إكس.سي90 تي6" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و36 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة.

في الوقت نفسه فإن السيارة "أفياتور 2020" أقوى من السيارات المنافسة في هذه الفئة بفضل المحرك المزدوج الذي تصل قوته إلى 400 حصان بعزم شدته 415 رطلا لكل قدم مكعب، كما تعمل السيارة بناقل حركة يعطي 10 سرعات يتم التنقل بينها آليا.

وتصل قوة محرك سيارة "فولفو" المنافسة إلى 329 حصانا وعزمها 325 رطلا لكل قدم مكعب، وسيارة "أودي" إلى 290 حصانا وعزمها 267 رطلا لكل قدم مكعب.

ويبدأ سعر السيارة "أفياتور 2020" من 52195 دولارا (أي ما يعادل 872 ألف جنيه مصري تقريباً) وهو ما يقل عن السيارات المنافسة والمجهزة بنفس التجهيزات.

في الوقت نفسه توجد فئة من هذا الطراز مزودة بمحرك هجين أقوى قوته 450 حصانا وعزم شدته 600 رطل لكل قدم مكعب، ويزيد سعر هذه الفئة عن 90 ألف دولار بكل الكماليات( أي ما يعادل مليون و500 ألف جنيه مصري تقريباً).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة