سقوط 30 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةضبط لصوص سطو على سيارة فى الأقصر وإعادتها لصاحبهاتجديد حبس متهمين بحيازة نصف كيلو استروكس بالسلام 15 يوماًسقوط صاحب مصنع لإنتاج الشوكولاتة من مواد مجهولة المصدر بالسلامضبط 263 ألف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر داخل مصنع بالسلامأكمنة لضبط عامل أطلق النار على شاب بسبب خلافات بينهما بكرداسةكشف لغز سرقة خزينة مطعم شهير فى الإسكندريةضبط هارب من حكم إعدام لاتهامه بقتل مواطن عمدا فى الشرقيةتعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعةخلو بالكم من ولادكو .. شرطة التموين تضبط 2.8 طن شيكولاته فاسدةعودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسىللعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديدأ ش أ..رئيس الرقابة الإدارية: الهيئة تطور أدائها وفق تقييمها الذاتى ‏لأعمالهاالجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءمحافظ قنا يتفقد مجمع المرور والصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي | صورحزب مستقبل وطن بقنا ينظم ندوة حول "تنظيم الأسرة"| صورمحافظ سوهاج يكرم 300 متفوق خلال الحفل السنوي للتربية والتعليم | صور

تقرير- محرك "لنكولن أفياتور 2020" يتفوق على محركات السيارات المنافسة -صور

   -  

ديترويت (د ب أ)

كشفت إدارة حماية البيئة الأمريكية عن الأرقام الرسمية لمعدل استهلاك الوقود في النسخة الجديدة من السيارة الفارهة "لنكولن أفياتور" وهي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي –SUV.

وبحسب البيانات الرسمية فإن السيارة "لنكولن أفياتور 2020" تعمل بمحرك تربو مزدوج سعة 3 لترات ويتكون من 6 صمامات، ويستهلك جالون وقود لكل 29 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و34 كيلومتر عند السير داخل المدن وعلى الطرق السريعة.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذا المعدل لاستهلاك الوقود يتقارب مع معدلات الاستهلاك في السيارات المنافسة مثل "أودي كيو7" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و41 كيلومتر على الطرق السريعة و34 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة، والسيارة "أكورا إم.دي.إكس" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و36 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة، والسيارة "فولفو إكس.سي90 تي6" التي تستهلك جالون وقود لكل 31 كيلومتر داخل المدن و42 كيلومتر على الطرق السريعة و36 كيلومتر داخل المدن وعلى الطرق السريعة.

في الوقت نفسه فإن السيارة "أفياتور 2020" أقوى من السيارات المنافسة في هذه الفئة بفضل المحرك المزدوج الذي تصل قوته إلى 400 حصان بعزم شدته 415 رطلا لكل قدم مكعب، كما تعمل السيارة بناقل حركة يعطي 10 سرعات يتم التنقل بينها آليا.

وتصل قوة محرك سيارة "فولفو" المنافسة إلى 329 حصانا وعزمها 325 رطلا لكل قدم مكعب، وسيارة "أودي" إلى 290 حصانا وعزمها 267 رطلا لكل قدم مكعب.

ويبدأ سعر السيارة "أفياتور 2020" من 52195 دولارا (أي ما يعادل 872 ألف جنيه مصري تقريباً) وهو ما يقل عن السيارات المنافسة والمجهزة بنفس التجهيزات.

في الوقت نفسه توجد فئة من هذا الطراز مزودة بمحرك هجين أقوى قوته 450 حصانا وعزم شدته 600 رطل لكل قدم مكعب، ويزيد سعر هذه الفئة عن 90 ألف دولار بكل الكماليات( أي ما يعادل مليون و500 ألف جنيه مصري تقريباً).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة